إعلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

ولد اسبيعي في الانتظار .. والتحقيق يؤخر الاستماع (صور خاصة)

أحد, 2016/08/07 - 8:50ص
ولد اسبيعي يجلس صباح اليوم السبت أمام فندق شمامة بعد أن طلبت منه لجنة التحقيق عدم مغادرة المدينة (لكوارب)

رصدت كاميرا "وكالة أنباء لكوارب"، صباح اليوم الأحد 07ـ08ـ2016 المدير التجاري لشركة سونمكس محمد ولد اسبيعي وهو يجلس أمام فندق شمامة بعد أن طلبت منه لجنة التحقيق في ما بات يعرف بـ "فضيحة سونمكس روصو"، الانتظار بحجة أنها قد تستدعيه في أي وقت.

 

وقال موفد "لكوارب"، إن الشخصية المثيرة للجدل "ولد اسبيعي" شوهد وهو يمارس الرياضة صباح اليوم في ضواحي فندق شمامة.

 

 

وكانت بعض المصادر قد تحدثت عن مغادرة محمد ولد اسبيعي موريتانيا متوجها إلى باريس في مهمة علاجية.

 

وأكدت المصادر أن لجنة التحقيق طلبت من كافة الشخصيات التي استمعت لها أمس السبت الانتظار حتى يكتمل التحقيق، وأن البعض أخذ إذنا من لجنة التحقيق من أجل اصطحاب وثائق تهم الملف من نواكشوط.

 

إلى ذلك تأخرت صباح اليوم الأحد جلسات لجنة التحقيق، ويقول مندوب "وكالة أنباء لكوارب" إلى مفوضية الشرطة بروصو إن قائد الدرك والمدير الجهوي للجمارك ومفوض شرطة روصو حضروا منذ حوالي ساعة، إلا أن قائد التحقيق المفتش أحمدو سالك ولد ابياه لم يحضر إلا في حدود الساعة الـ 12 زوالا.

 

وتقول المصادر إن اللجنة قررت مواصلة الاستماع لبعض رجال الأعمال والشخصيات المرتبطة بالملف.

 

من جهة أخرى قال مندوب "وكالة أنباء لكوارب"، إنه اطلع على الظروف التي يوجد فيها مدير سونمكس روصو السابق اعل سالم ولد عبد الله، واصفا تلك الظروف بـ "أنها تتماشى مع المعايير المطلوبة في شفافية التحقيق، وذلك من خلال ووضع المعني في ظروف نفسية وصحية لائقة".

 

بعض المصادر كانت قد تحدثت عن سفر ولد اسبيعي خارج البلد (لكوارب)

التعليقات

00هناك الكثير من الفضائح مثل صفقة مشروع بناء مصنع تقشير الارز الكم 9 من روصو والتي تمت في ظروف غامضة تم توقف المناقصة لمدة 3شهور لتعطى بعد ذالك لولد الختار الحسن والتي دفع مقابلها مبلغ 10 مليون لابن عمه المدير التجاري ولد اسبيعي والمديرة المساعدة لسونمكس وهذا المشروع كلف الخزينة مبلغ 695 مليون اوقية وكان من المفرض أن تنتهي فيه الاشغال الشهر8 سنة 2015 ولم تنته حتى الان وتحيط بهذ المشروع شبهات كثيرة حتي ان الرئس عزيزرفض زيارته لعدة مرات وهوعلى علم بما يدور حول المشروع أما اعل سالم فهوالحلقة الاضعف pcj