آخر الأخبار

أي نوع من الكمامات يوفر أفضل حماية ضد أوميكرون؟

 أي نوع من الكمامات يوفر أفضل حماية ضد أوميكرون؟

أي نوع من الكمامات يوفر أفضل حماية ضد أوميكرون؟ وهل يؤثر أوميكرون في الأمعاء؟ وهل مات الملايين بسبب لقاح “كوفيد-19″؟ وهل تقلل لقاحات “كوفيد-19” فعالية الجهاز المناعي؟ وكيف تحافظ على سلامتك عند ركوب السيارة وتحمي نفسك من كورونا؟ الإجابات في هذا التقرير الشامل.

أي نوع من الكمامات يوفر أفضل حماية ضد أوميكرون؟

قالت مؤسسة حمد الطبية في قطر إن الكمامات تسهم في أداء دور مهم في مكافحة عدوى “كوفيد-19” بما في ذلك متحور أوميكرون إذا استُخدمت بصورة مناسبة.

أي نوع من الكمامات يوفر أفضل حماية ضد أوميكرون؟ قالت مؤسسة حمد الطبية في قطر إنه تسهم الكمامات في أداء دور هام في مكافحة عدوى كوفيد-19 بما فيها متحور أوميكرون إذا تم استخدامها بصورة مناسبة. وأوصت المؤسسة بالتالي حول استعمال الكمامات للحماية من أوميكرون الكمامات الموصى باستخدامها للجمهور بشكل عام للحماية من أوميكرون للحصول على أفضل النتائج ينبغي وضع الكمامة الطبية لأنها أفضل من الكمامة القماش في الوقاية من العدوى بحيث تكون 3 طبقات من الحماية الجيدة ضد الجزيئات الخارجية سلك داخلي عند الأنف للسماح بتثبيت الكمامة دون أن يخرج الهواء من الجوانب الكمامات الموصى باستخدامها للحماية من أوميكرون للأشخاص الأكثر عرضة لعدوى كوفيد-19 الشديدة ينبغي على الأشخاص المعرضين للأمراض الشديدة مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمة وضع كمامة من نوع N95 عند الخروج أو التواجد القرب من الآخرين. تحتوي هذه الكمامات على طبقات متعددة من المواد الصناعية التي توفر مستوى عال من الحماية ضد الجزيئات المتواجدة في الخارج. إنفوغراف

وأوصت المؤسسة بشأن استعمال الكمامات للحماية من أوميكرون بما يأتي:

الكمامات الموصى باستخدامها للجمهور بشكل عام للحماية من أوميكرون

للحصول على أفضل النتائج ينبغي وضع الكمامة الطبية لأنها أفضل من الكمامة القماش في الوقاية من العدوى بحيث تكون:

  • 3 طبقات من الحماية الجيدة ضد الجزيئات الخارجية.
  • سلك داخلي عند الأنف للسماح بتثبيت الكمامة من دون أن يخرج الهواء من الجوانب.

الكمامات الموصى باستخدامها للحماية من أوميكرون للأشخاص الأكثر عرضة لعدوى “كوفيد-19” الشديدة

  •  ينبغي للأشخاص المعرضين للأمراض الشديدة مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمة وضع كمامة من نوع “N95” عند الخروج أو الاقتراب من الآخرين.
  • تحتوي هذه الكمامات على طبقات متعددة من المواد الصناعية توفر مستوى عاليا من الحماية ضد الجزيئات الموجودة في الخارج.

إنفوغراف منظمة الصحة العالمية كوفيد19 المصدر: مواقع التواصل الرابط: https://www.facebook.com/WHOEMRO/posts/978100602828444 كيف تحافظ على سلامتك وتحمي نفسك من كورونا عند ركوب سيارة؟ تنصح منظمة الصحة العالمية بالتالي للوقاية من العدوى أو الوفاة بسبب كوفيد-19: خذ اللقاح حافظ على مسافة آمنة ارتدِ الكمامة افتح النوافذ نظف يديك غطِ فمك بمرفقك في حالة السعال أو العطس