آخر الأخبار

تكريم موريتانيا في إكسبو دبي 2020

 تكريم موريتانيا في إكسبو دبي 2020

DUBAI, 11 January 2022. His Excellency Sheikh Nahayan Mabarak Al Nahayan (C), UAE Minister of Tolerance and Coexistence Commissioner General of Expo 2020 Dubai, His Excellency Mohamed Ould Bilal Messoud (L2), Prime Minister of the Islamic Republic of Mauritania and Her Excellency Reem Ebrahim Al Hashimy (R2), UAE Minister of State for International Cooperation and Director General of Expo 2020 Dubai during Mauritania National Day Ceremony at Al Wasl, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christopher Edralin/Expo 2020 Dubai)

افتتح في ١١ يناير اليوم الوطني لموريتانيا في المعرض العالمي بدبي في الإماراتية العربية المتحدة٬ بنغمات النشيد الوطني الموريتاني٬ وبحضور الوفود الرسمية الموريتانية والإماراتية٬ بالإضافة إلى الجالية الموريتانيا في الخليج العربي.

بالمناسبة٬ عبر وزير التسامح الإماراتي٬ السيد نهيان مبارك آل نهيان٬ بسعادته وهو يستضيف موريتانيا دولة المليون شاعر والتي تربطها علاقات أخوة وتعاون مع الإمارات العربية المتحدة من 1971.

بدوره٬ هنأ رئيس الوزراء الموريتاني محمد ولد بلال مسعود دولة الإمارات العربية المتحدة ومدينة دبي على النجاح النموذجي لهذا المعرض العالمي الذي يمثل الأول من نوعه في بلد عربي٬ مثمنا العلاقات الثنائية الممتازة التي توحد البلدين وحكومتيهما.

ورحبت السيدة حوا جالو المفوضة العامة لمعارض موريتانيا بحضور رجال وسيدات أعمال إماراتيين وموريتانيين وهنود وفرنسيين وإنجليز في المعرض كما دعتهم الي الاستثمار في موريتانيا.

في هذا السياق٬ أكد السيد محمد بلال مسعود للمستثمرين أن جميع فرص الاستثمار متاحة في موريتانيا بما فيها البنية التحتية اللازمة والإطار القانوني المناسب.

قدمت أيضا وزارة الثروة السمكية والاقتصاد البحري ووزارة الزراعة الموريتانيتين وكذلك منطقة نواذيبو الحرة خلال المعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعهم٫ لا سيما مئات الآلاف من هكتارات الأراضي الصالحة للزراعة في موريتانيا.

وحضر في المعرض القطاع الخاص الموريتاني بقيادة اتحاد ارباب العمل الموريتانيين الذي وقع اتفاقيتين مع غرفة التجارة والصناعة الإماراتية، بهدف توطيد الشراكة المربحة بين رجال الأعمال الإماراتيين والموريتانيين.