آخر الأخبار

الحوض الشرقي: وزارة العدل تطلق المرحلة الثانية من عملية تقييم المصلحين القضائيين

 الحوض الشرقي: وزارة العدل تطلق المرحلة الثانية من عملية تقييم المصلحين القضائيين

قالت وزارة العدل إنها بدأت اليوم الاثنين من مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي؛ المرحلة الثانية من عملية التقييم والتكوين الشاملة للمصلحين القضائيين.

وجاء في إيجاز صحفي صادر عن الوزارة أن العملية تشمل في هذه المرحلة الاتصال المباشر بالمصلحين على مستوى ولايات الحوضين وتكانت،  للوقوف على مدى قدرتهم على القيام بالمهام المنوطة بهم، وتكوين المؤهلين منهم على تقنيات إعداد المحاضر.

 

نص الإيجاز:

الجمهورية الإسلامية الموريتانية

شرف – إخاء- عدل

وزارة العدل

 

إيجاز صحفي

10 يناير 2022

بدأت وزارة العدل اليوم الإثنين من مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي؛ المرحلة الثانية من عملية التقييم  والتكوين الشاملة للمصلحين القضائيين.

وتشمل هذه المرحلة الاتصال المباشر بالمصلحين على مستوى ولايات الحوضين وتكانت،  للوقوف على مدى قدرتهم على القيام بالمهام المنوطة بهم، وتكوين المؤهلين منهم على تقنيات إعداد المحاضر.

ويرأس بعثة الوزارة المكلف بمهمة القاضي آدو ولد ببانا، فيما تضم في عضويتها مدير الشؤون المدنية والختم الشيخ عبداتي محمد محمود.

وتتشكل  لجنة تقييم وتكوين المضلحين على مستوى كل مقاطعة من المكلف بمهمة رئيسا،  مدير الشؤون المدنية والختم ورئيس المحكمة المعنية.

وكانت المرحلة الأولى من عملية التقييم والتكوين قد شملت؛ المصلحين في ولايات الترارزة ولبراكنه وكوركول وكيديماغا.

وتدخل مهمة البعثة في إطار جهود قطاع العدل الرامية الى ترقية دور المصلحين، في حماية السلم الاهلي، وتخفيف العبء على محاكم المقاطعات.