آخر الأخبار

إطار بوزارة الصيد يثمن انجازات رئيس الجمهورية في منطقة شمامه

 إطار بوزارة الصيد يثمن انجازات رئيس الجمهورية في منطقة شمامه

قال الإطار في وزارة الصيد والاقتصاد البحري محمدن ولد بوبكر، إن السياسة التي اعتمدها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ساهمت في تحقيق انجازات غير مسبوقة على مستوى منطقة شمامه.

وأوضح في تصريح لـ “وكالة أنباء لكوارب” أن تلك الانجازات شملت مختلف الميادين، لكنها في منطقة شمامة كانت مؤثرة ولها دلالات كبيرة، معتبرا أن “استصلاح مشروع الششية مثل الحلم الذي طالما انتظر الجميع تجسيده على أرض الواقع”.

وأكد ولد بوبكر أن رئيس الجمهورية عمل من خلال هذه المشاريع إلى خلق فرص عمل للشباب بصورة عامة، وخاصة في المناطق المحاذية للنهر، مشيرا إلى أن مشاريع الاستصلاح الزراعي استوعبت أعدادا كبيرة من الفئات الشبابية التي كانت تعاني من البطالة.

وأضاف “المشاريع والقروض المدرة للدخل التي نفذتها وزارة التشغيل ساهمت في تحسين ظروف هذه الفئة، ووفرت العديد من فرص العمل التي كانت في أمس الحاجة إليها”.

وأكد الإطار محمدن ولد بوبكر أن الانجازات شملت مختلف الميادين وكانت مؤثرة ولها بعد اجتماعي لا يخفى على أحد، مضيفا “هذه الاستصلاحات تضاف إليها مشاريع توزيع القروض، إضافة إلى توفير التأمين الصحي الشامل لأكثر من 600 ألف شخص”، مشيرا إلى تلك المشاريع غير مسبوقة على المستوى الإقليمي بشهادة الجميع.

وأشاد ذات المتحدث بالأيام التشاورية حول قطاع الصيد، والتي ستفضي إلى اعتماد استراتيجية جديدة للقطاع، مشيرا إلى أنها ستشكل انقاذا لقطاع الصيد البحري من الوضعية التي كان يترنح داخلها منذ فترة.