آخر الأخبار

سلطة تنظيم النقل الطرقي تكرم الفائزين بجوائزها السنوية

 سلطة تنظيم النقل الطرقي تكرم الفائزين بجوائزها السنوية

احتضنت العاصمة نواكشوط مساء اليوم الجمعة حفلا لتكريم الفائزين بجائزة سلطة تنظيم النقل الطرقي لأفضل شركة ونقل، وأحسن سائق للعام 2021، تحت رعاية وزير التجهيز والنقل محمدو ولد أمحيميد.
الحفل عرف عرضا عن مسار المسابقة وكيف تمت تنقية الملفات، وصولا لمرحة الفرز وتحديد الفائزين قدمه باسم اللجنة المشرفة الأستاذ محمد الأمين الفاظل.
رئيس السلطة الحسن ولد عوان قال ان جوائز السلطة هذه تعتبر الأولى من نوعها في شبه المنطقة، وتأتي سعيا من القائمين على السلطة للمساهمة في المجهود الوطني للسلامة الطرقية، ولحماية الأرواح والممتلكات.
وأضاف رئيس السلطة أن حوادث السير تمثل وسيلة قلق لكافة أفراد المجتمع، كما أنها من بين المشكلات للتي تستنزف الموارد المالية والطاقات البشرية.
وأكد ولد عوان أن خطوة التكريم تأتي انسجاما مع رؤية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني حول السلامة الطرقية، منوها بتشكيل لجنة وزارية للقيام بتحسين وضع السلامة الطرقية.
وتحدث رئيس السلطة عن مخاطر حوادث السير على المستوى العالمي متعهدا بتحسين جائزة السلطة السنوية وتطويرها في المستقبل.
حضر الحفل بالإضافة لوزير النقل الأمينان العامان لوزارة الدفاع والصحة، ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة الجهة، والمدير العام للأمن المدني وشخصيات أخرى.
وبعد انتهاء العرض المقدم حول مسار الجائزة سلمت الجوائز لمستحقيها.
وهكذا منح وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد الجائزة الخاصة بأفضل شركة نقل والتي حصلت عليها شركة المسافر للنقل.
ومنحت الجائزة الأولى على مستوى النقل الحضري للسائق محمد ولد أكحل وقيمتها 2 مليون اوقية قديمة، فيما حصل السائق المختار ولد محمد على الجائزة الثانية وقيمتها 1 مليون اوقية قديمة.
أما على مستوى النقل البيني فقد حصل السائق أحمد سالم ولد احمدي على الجائزة الأولى وقدرها 2 مليون اوقية قديمة في حين حصل السائق صمب باديلي كولي بالي على الجائزة الثانية وقيمتها 1 مليون اوقية قديمة.
السائقون المكرمون ثمنوا هذه اللفتة واعتبروها مساهمة في الحد من حوادث السير.
وبعد انتهاء الحفل التقط المكرمون صورا تذكارية مع الجهات المنظمة.