آخر الأخبار

نجوم الجزائر يهدون لقب كأس العرب للجماهير الوفية

 نجوم الجزائر يهدون لقب كأس العرب للجماهير الوفية

تغادر بعثة المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، العاصمة القطرية الدوحة، عقب التتويج بلقب بطولة كأس العرب لأول مرة في تاريخ الجزائر.

وسيعود محاربو الصحراء إلى الدوحة الأسبوع المقبل لخوض معسكر مغلق قبل السفر من قطر إلى الكاميرون للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي يحمل الفريق لقب نسختها الأخيرة التي جرت عام 2019 في القاهرة.

وأعرب لاعبو المنتخب الجزائري عن سعادتهم بحصولهم على لقب كأس العرب، وذلك بعد الفوز على المنتخب التونسي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس السبت، على استاد البيت المونديالي بالخور.

وأبدى ياسين براهيمي لاعب المنتخب الجزائري، والمتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة سعادته بالفوز، قائلا في تصريحات صحفية: “المباراة كانت قوية ومثيرة وجيدة من الطرفين ولقد قدم خلالها كلا الفريقين مستوى جيد، والمنتخب التونسي كان منافسا قويا على مدار دقائق اللعب”.

وحول فوزه بجائزة أفضل لاعب في البطولة، أفاد براهيمي أن هذه الجائزة يستحقها جميع لاعبي المنتخب الجزائري، وقال: “لم أكن لأحصل عليها لولا جهود جميع زملائي وآمل أن أكون عند حسن الظن في المرحلة المقبلة وأقدم المستوى الذي يرضي طموح عشاق المنتخب والكرة الجزائرية، وأهدي هذه الجائزة للجمهور الجزائري الكبير”.

“عشت لحظة تاريخية”

وقال أمير سعيود المتوج بجائزة أفضل لاعب في النهائي وصاحب الهدف الأول للمنتخب الجزائري: “عشت لحظة تاريخية والهدف الذي سجلته كان هدف البطولة وأكثر ما يهمني هو إسعاد الشعب الجزائري”.

وحول إن كان الهدف بمثابة رد على غيابه عن صفوف المنتخب سابقا، أوضح سعيود أن أي لاعب يتمنى التواجد في المنتخب وهو حلم لأي لاعب ولم يكن هناك سيناريو أفضل من هذا السيناريو، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الألقاب في المستقبل القادم ورسم الفرحة على وجوه الشعب الجزائري.

من ناحيته، أكد مهدي تاهرات نجم المنتخب الجزائري، أن المباراة كانت قوية ومثيرة على مدار الأشواط الـ4، وامتدح أداء المنتخب التونسي ووصف عناصره بأنهم يمتلكون مهارات عالية، كما تقدم بالشكر إلى الجماهير الجزائرية التي ساندتهم في البطولة.

“مشوار الجزائر لم يكن سهلا”

من جانبه، قال إلياس شتى مدافع المنتخب الجزائري، أن المباراة كانت قوية من الطرفين، مشيرا إلى أن الهدف كان يتمثل في إسعاد الشعب الجزائري الذي يستحق الفرحة.

وأضاف: “مشوار الجزائر لم يكن سهلا بعدما خضنا مواجهات غاية في القوة ونجحنا في التتويج باللقب بعد مجهود كبير”، معربا عن أمله في أن يواصل المنتخب الانتصارات في بطولة أمم أفريقيا والجميع يشعر بالفخر لهذا الإنجاز الكبير.

“قدمنا مباريات قوية”

وعبر عبد القادر بدران لاعب المنتخب الجزائري، عن سعادته الكبيرة لهذا التتويج الهام، مؤكدا على أهمية هذا اللقب في حصول المنتخب على جرعة معنوية كبيرة قبل خوض غمار بطولة أمم أفريقيا المقبلة.

وأضاف: “قدمنا مباريات قوية طيلة مسيرتنا في البطولة ونجحنا في تقديم عروض إيجابية ونريد أن نثني على الجماهير الجزائرية التي ساندتنا منذ المباراة الأولى وحتى النهائي، ولا بد من أن نواصل رسم البسمة على وجوههم في الاستحقاقات القادمة”.

وشدد على أن اللقب العربي منح المنتخب ثقة كبيرة وأعطاه الحافز للظهور بقوة في مباريات البطولة الأفريقية، وقال: “نأمل أن نستمر في الانتصارات ونقدم العروض التي ترضي جماهيرنا وعشاق المنتخب”.