آخر الأخبار

بالصور: قطر تفوز على الإمارات بخماسية في كأس العرب

 بالصور: قطر تفوز على الإمارات بخماسية في كأس العرب

(كووورة) تأهل المنتخب القطري إلى نصف نهائي كأس العرب، بعد فوزه على نظيره الإماراتي بنتيجة ثقيلة (5/0)، في استاد البيت بالخور، اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل أهداف المنتخب القطري كل من، علي سالم (هدف عكسي) في الدقيقة 5، والمعز علي في الدقيقتين 28 و45+4، وبوعلام خوخي في الدقيقة 36، وعبد العزيز حاتم في الدقيقة 36.
وسيواجه المنتخب القطري في المربع الذهبي، الفائز من مباراة الغد المقررة بين المغرب والجزائر.
وتمكن العنابي من افتتاح التسجيل مبكرا، في الدقيقة 5، بواسطة هدف عكسي بعد خطأ ارتكبه مهند العنزي، الذي تعثر بالكرة فخطفها منه المعز علي، ومررها لأكرم عفيف الذي تباطأ في التسديد، إلى أن تدخل عبد الله رمضان وحاول إبعاد الكرة، لكنها اصطدمت بزميله علي سالم وسكنت الشباك.

وواصل المنتخب القطري تفوقه، ليحصل على ضربة جزاء إثر لمسة يد من محمد العطاس، سجلها المعز علي بنجاح في الدقيقة 28.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية للمنتخب القطري، بعد عرقلة المعز علي من قبل حارس مرمى المنتخب الإماراتي، وسجلها بوعلام خوخي في الدقيقة 36.

وانهار المنتخب الإماراتي بعد الهدف الثالث، وهو ما سهل مهمة العنابي، ليحرز عبد العزيز حاتم الهدف الرابع في الدقيقة 44 بتسديدة رائعة، قبل أن يأتي الخامس بواسطة المعز علي، في الدقيقة 45+4.

ومع انطلاق الشوط الثاني تواصلت المحاولات القطرية، لكن العنابي تفنن في إهدار الفرص.

في المقابل، أضاع علي مبخوت أول فرصة حقيقية للمنتخب الإماراتي، في الدقيقة 54، قبل أن يوجه بوعلام خوخي ضربتين رأسيتين خطيرتين، تصدت لإحداهما عارضة مرمى الإمارات، وأبعد الثانية الدفاع قبل معانقتها للشباك.

واستمر اللعب سجالا بين الطرفين، حيث سعى المنتخب الإماراتي لتسجيل الهدف الشرفي، لكنه فشل في تحقيق ذلك، لتنتهي المباراة بفوز قطر (5-0).