آخر الأخبار

نقابة أحرار مقدمي خدمات التعليم تطالب منتسبيها بالتوقف عن التدريس

 نقابة أحرار مقدمي خدمات التعليم تطالب منتسبيها بالتوقف عن التدريس

طالبت نقابة أحرار مقدمي خدمات التعليم جميع الالتحاق بنا في نواكشوط والتوقف عن التدريس ابتداء من يوم الاثنين القادم 13/12/2021، احتجاجا على الشروط التي حددتها وزارة التهذيب لاكتتاب 1200 مدرس.

وبررت النقابة قرارها بكون الشروط التي أعلنت عنها الوزارة تسعى لإقصاء الغالبية العظمى من مقدمي خدمات التعليم.

 

نص البيان:

نقابة أحرار مقدمي خدمات التعليم

بيـــــــــان

بعد إعلان وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي مساء أمس عن مسابقة سيتم من خلالها دمج ألف ومائتي مدرس من مقدمي خدمة التعليم في الوظيفة العمومية بشكل مباشر فإننا نعلن عن رفضنا لأنصاف الحلول والإقصاء والتهميش والتضليل من خلال فرض الشروط المجحفة والتعجيزية التي توحي إلى أن هناك مساعي غير نبيلة تسعى إلى

إقصاء الغالبية العظمى باللغة الفرنسية وبالمعدل وبالسن القانونية والشهادات المطابقة وشهادة ختم الدوس الإعدادية وأصحاب عقد السنة الواحدة.

وهذا ما سيتيح لبارونات الفساد في وزارة التهذيب الاستفادة من الرشوة والزبونية والوساطات القذرة التي هي على حساب أبناء الكادحين الذين ضحو عقود من السخرة من أجل حصولهم على فرصة دمجهم في الوظيفة العمومية وبعد كل ذلك يستقدم البارونات آخرون لم يكونوا في العير ولا في النفير ليتم دمجهم في الوظيفة العمومية في مشهد صارخ من الظلم والغبن و الغشم والجور والحور.

وبناء على هذا التوجه السافر ظلما فإننا نطلب من الجميع الالتحاق بنا في نواكشوط والتوقف عن التدريس ابتداء من يوم الإثنين القادم 13/12/2021

ولنا موعد معكم في وقفات ستكون يومية وحاشدة أمام وزارة التهذيب من 10:00 صباحا إلى 12:00 منتصف النهار.

 

المكتب التنفيذي نقابة أحرار مقدمي خدمات التعليم

بتاريخ 10/12/2021