آخر الأخبار

وزيرة التعليم العالي: وضعية السكن الجامعي في معهد روصو صادمة 

 وزيرة التعليم العالي: وضعية السكن الجامعي في معهد روصو صادمة 

قالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي آمال بنت الشيخ عبد الله، إنها صدمت من وضعية السكن الجامعي في معهد التعليم التكنلوجي بروصو، وذلك خلال أول زيارة قامت به للاطلاع على وضعية المعهد.

وأشارت خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة المنظم مساء الأربعاء، إلى أنها أعطت للمسؤولين تعليمات صارمة بهذا الخصوص، مؤكدة ضرورة أن يسهم التلاميذ من جهتهم في نظافة السكن الجامعي.

وشددت الوزيرة على أن هناك نصوصا ونظما يجب أن تحترم، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على الوفاء بحقوق الطلاب إلا أن عليهم القيام بواجباتهم.

وحول تبادل الاتهامات بين إدارة المعهد التكنولوجي وطلابه خلال الأيام الماضية، أشارت الوزيرة إلى أنها تأكدت من أن إدارة المعهد تعاملت بصفة عادلة مع الطلاب.

من جهة أخرى أبرزت آمال بنت الشيخ عبد الله أن أعمال تجهيز السكن الجامعي في نواكشوط تأخرت نظرا لعدم وصول التجهيزات في الوقت المناسب، مبرزة أنه تم إصدار تعليمات لمركز الخدمات الجامعية بالعمل على جعله متاحا مع بداية العام 2022.
وقالت إن هذا السكن يتسع لـ 2560 طالبا، ويتكون من 16 جناحا يتسع كل منها لـ 160 طالبا ،إضافة إلى سكن خاص للفتيات بسعة 1440 طالبة يضم 9 أجنحة كل منها يؤوي 160 طالبة، مشيرة إلى أن هذه الأجنحة لم يتم تجهيزها لحد الساعة، مبينة أن التجهيزات المذكورة وصلت ميناء نواكشوط وستعمل الوزارة على تجهيز كل أجنحة هذا السكن في أسرع وقت ممكن.