آخر الأخبار

موريتانيا تصعق سوريا وتخرجها من كأس العرب

 موريتانيا تصعق سوريا وتخرجها من كأس العرب

تغلب المنتخب الموريتاني على نظيره السوري، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الاثنين، على ستاد الجنوب، في الجولة الثالثة “الأخيرة” من المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب.

وحقق منتخب موريتانيا فوزه الأول في البطولة بعد أن مني بالخسارة في أول مباراتين، في الوقت الذي تعرض فيه منتخب سوريا للهزيمة الثانية مقابل انتصار وحيد، ليخرج بحسرة من المنافسة، بعد أن كان يأمل بتحقيق الفوز وضمان التأهل للدور التالي.

ورفع منتخب موريتانيا رصيده إلى 3 نقاط، لكنه أنهى مشواره باحتلال المركز الأخير، بفارق الأهداف خلف المنتخب السوري صاحب المركز الثالث.

وتصدر المنتخب التونسي المجموعة الثانية بـ6 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن نظيره الإماراتي صاحب نفس الرصيد في المركز الثاني.

وسجل هدفي موريتانيا محمد سويعيد في الدقيقة (50) وحمي تانجي في الدقيقة (90+5)، فيما سجل لسوريا محمود البحر في الدقيقة (52).

وشهدت المواجهة تفوق نسور قاسيون الذين دخلوا بطموح الفوز لضمان التأهل للدور ربع النهائي، ولكنهم فشلوا في تقديم الأداء المتوقع الذي ظهروا به أمام تونس.

فيما لعب المنتخب الموريتاني بتكتيك دفاعي مع الضغط على حامل الكرة، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي أقلقت الدفاع السوري بقيادة ثائر كروما.

وفرض التعادل السلبي نفسه على الشوط الأول، بعد فرص بالجملة والتي بدأت في الدقيقة الثانية حين أخطأ كروما فكاد إدريس أن يسجل ولكنه تسرع.

وكان الرد السوري سريعا فسدد محمد عثمان مرتين، كما مرت كرة جنيات بجاور المرمى، وكانت أغلى الفرص لماما نياص لكن خالد حج عثمان أبعدها.

وبدأ المنتخب السوري الشوط الثاني بدخول محمود المواس بديلاً ليوسف محمد، ورغم ذلك نجح سويعيد من التسجيل برأسية خدعت خالد حج عثمان.

وكان رد الفعل السوري سريعا بهدف لمحمود البحر الذي راوغ الدفاع الموريتاني، ليواصل نسور قاسيون أفضليتهم ولكن بدون تركيز.

ودافع المنتخب الموريتاني بـ6 لاعبين وبمساندة لاعبي الوسط، ليشرك الروماني تيتا فاليريو مدرب سوريا لاعبه محمد ريحانية بديلاً لمحمد عنز.

وكاد الجنيات كاد أن يضيف الهدف السوري الثاني من كرة بعيدة أنقدها مبكه نجاي، الذي أمسك قذيفة الريحانية، ليستمر التعادل (1-1).

وكان الرد الموريتاني مثاليا بقذيفة إدريس أيام لكن أنقذها خالد حج عثمان، فيما أضاع المواس فرصة من ذهب أمام مرمى نجاي.

ودخل كامل حميشة ومحمد الحلاق في آخر ربع ساعة، لينشط الهجوم السوري حيث أرسل الجنيات قذيفة، كما سدد المواس كرة ردتها العارضة.

ونجح حمي تانجي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده بالدقيقة (90+5)، ليكون الفوز الأول للمنتخب الموريتاني في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

 

كووورة – عبد الباسط نجار