آخر الأخبار

أحرار  مقدمي خدمات التعليم يستنكر “تلاعب الوزارة بأربعة آلاف شاب”

 أحرار  مقدمي خدمات التعليم يستنكر “تلاعب الوزارة بأربعة آلاف شاب”

استنكرت رابطة مقدمي خدمات التعليم الأحرار، ما اسمته “التلاعب الواضح والفج من طرف الوزارة بأربعة آلاف شاب من حملة الشهادات الذين ضحو بالغالي والنفيس خدمة لهذا الوطن”.

وأعلنت مقدمي خدمات التعليم الأحرار في بيان أرسل لـ “لكوارب” الدخول في حراك مفتوح، لن يتوقف إلا بتحقيق المطالب، حسب تعبير البيان.

 

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .

أيها المناضلون والمناضلات من مقدمي خدمات التعليم الأحرار، إنكم اليوم تضيفون فصلا جديدا من فصول التضحية الذي ما فتئتم تقدمونه ، منذ انتدابكم للمسؤولية العظيمة التي حملتم على عواتقكم ،  وضحيتم خدمة لوطننا الغالي وقبلتم تحمل تعليم أبناءه رغم الظروف المأساوية التي تعيشون ، وبذلك ضربتم أروع أنواع التضحية ووأضحتم مدى حبكم لهذا الوطن .

ولا غرابة ونحن نعيش اليوم أجواء شهر الانعتاق ، نوفمبر المجيد أن تظهر دماء جديدة تذكي في الجميع روح النضال وتسعى إلى انتزاع الحقوق وهذا ماجسده ظهور ”أحرار مقدمي خدمات التعليم” ، إننا اليوم إذ نعلنها واضحة مدوية للجهات المعنية أنه لا تنازل عن حقوقنا ولا مساومة عليها ، فإننا نعلن ما يلي :

– استنكارنا للتلاعب الواضح والفج من طرف الوزارة بأربعة آلاف شاب من حملة الشهادات الذين ضحو بالغالي والنفيس خدمة لهذا الوطن

-نعلن -على بركة الله – دخولنا في حراك مفتوح ، لن يتوقف إلا بتحقيق المطالب ، والتي من أولها الدخول في تنفيذ خطة ترسيم الجميع دفعة واحدة للنجاحين و عقود عمل قانونية للبقية قبل دمجهم .

– دعوتنا لجميع النقابات للتكاتف والتعاضد والعمل من أجل انتزاع الحقوق .

– نطالب السلطات المعنية وخصوصا وزارة التهذيب إلى العمل على تسريع وتيرة خطة الترسيم حتى لا تضيع فرصة تعليم أبناء هذا الوطن .

-مطالبتنا لآباء التلاميذ وجميع الشركاء في العملية التربوية بالوقوف إلى جنبنا من أجل تحقيق مطالبنا الشرعية التي ضحينا من أجلها ثلاث سنوات من أعمارنا رغم الظروف السيئة التي صاحبت ذلك .

– نحمل وزارة التهذيب كافة النتائج المترتبة عن توقف التدريس في المدارس الموريتانية .

 

والله من وراء القصد.

 

عاشت موريتانيا حرة و مزدهرة

 

أحرار  مقدمي خدمات التعليم بتاريخ 29/ 11 / 2021