آخر الأخبار

روصو: انتشار لافتات نائب كرمسين المرحبة بالرئيس وضيفه (صور)

 روصو: انتشار لافتات نائب كرمسين المرحبة بالرئيس وضيفه (صور)

علقت في أحياء متفرقة من مدينة روصو لافتات لنائب مقاطعة كرمسين ويتات ولد سيدي يعرف الملقب عزيز، يرحب فيها بالرئيسان محمد ولد الشيخ الغزواني وماكي صال اللذان يزوران مدينة روصو غدا الثلاثاء.

 

ورصدت كاميرا “لكوارب” عشرات اللافتات التي ترحب بالزيارة، وتعدد انجازات ولد الغزواني، وأهمية الجسر بالنسبة لسكان المنطقة.

 

وكان نائب مقاطعة كرمسين ويتات ولد سيدي يعرف، قد أكد في وقت سابق أنهم يستعدون منذ أيام وبشكل مكثف من أجل تخصيص استقبال شعبي غير تقليدي لرئيس الجمهورية وهو يزور روصو لتدشين أبرز مشاريعه التنموية الاستراتيجية، رفقة ضيفه الرئيس السنغالي ماكي صال.

 

وأوضح نائب كرمسين في تصريحات لـ “وكالة أنباء لكوارب” أن الزيارة تكتسي أهمية بالغة، وأنها تثبت حجم التفكير الاستراتيجي الذي يميز مشاريع الرئيس منذ وصوله إلى السلطة، معتبرا أنها مشاريع ضخمة ستكون لها انعكاسات ايجابية ملحوظة على الاقتصاد الوطني.

 

وأضاف “فخامة الرئيس كان سباقا لإطلاق برامج مواجهة تداعيات فيروس كورونا، وبعد ذلك أعلن برنامج الإقلاع الاقتصادي المتميز”، معتبرا أن المشروع الحالي أحد ثماره اليانعة، وتجلياته الواضحة.

 

وقال نائب مقاطعة كرمسين إن جسر روصو ظل منذ عقود حبرا على ورق، وفشلت كل الأنظمة المتعاقبة في تطبيقه على أرض الواقع رغم الاتفاقيات ومحاولات التنفيذ العديدة، مشيرا إلى أن تنفيذه بعد سنتين من وصول محمد ولد الشيخ الغزواني للحكم يثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه رئيس أفعال لا أقوال، كما يعكس حجم التفكير المستنير الذي يطبع مشاريعه الاقتصادية.

 

ورأى أن لمشروع الجسر انعكاسات اقتصادية كبيرة على المنطقة، مشيرا إلى أن مقاطعة كرمسين يوليها فخامة الرئيس اهتماما كبيرا، وأنها ستستفيد من خلال الطريق الذي يربط كرمسين بميناء انجاكو، والذي أعطى الرئيس أوامره بتصحيح مساره لتستفيد منه عدة قرى كانت تعاني عزلة تامة.