آخر الأخبار

مواطنون يتساءلون عن أماكن “المشاريع” التي أخبر عنها والي اترارزة

 مواطنون يتساءلون عن أماكن “المشاريع” التي أخبر عنها والي اترارزة

استغرب سكان في عاصمة ولاية اترارزة التصريحات التي نقلتها وسائل الإعلام الرسمية عن والي اترارزة مولاي أبراهيم ولد مولاي أبراهيم، والتي قال فيها إن المشاريع المصاحبة لجسر روصو “بعضها قيد الإنجاز، والأخرى وصلت مراحلها الأخيرة”.

 

وفي معرض حديثه عن هذه المشاريع قال والي اترارزة في تصريح نقلته “وما”، كـ “مشروع جسر روصو العملاق، وشبكة الطرق الحضرية، والمحطة الطرقية وسوق كبير، ومركز ثقافي متنوع لصالح الشباب، وموقع خاص للترفيه والرياضة، بالإضافة إلى الخطة التي تبنتها وزارة المياه والصرف الصحي لصرف مياه الأمطار عن المدينة”.

 

ولم تطلق حتى الآن غالبية المشاريع، كما أن وزارة التجهيز والنقل قدرت في وقت سابق مستوى انجاز ما تم اطلاقه منها بانه لم يتجاوز 1%.

 

ومنذ اشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يوم الاثنين 05 يوليو 2021، على وضع الحجر الأساس للمشاريع الملحقة بجسر، لم ينجز حتى الآن أي منها باستثناء تجريف الشارع الذي يمر من أمام الولاية قبل حوالي أسبوعين من طرف شركة ضعيفة عاجزة عن توفير الآليات.

 

وانتقد وزير التجهيز والنقل في عدة تصريحات مستوى تأخر هذه المشاريع، مؤكدا في لقاء مع السلطات الإدارية أنها لم تبلغه بمستوى التأخر في “مشاريع الجسر”.

 

ومن بين هذه المشاريع “إعادة تأهيل سبعة كلم من الطرق الحضرية، بناء محطة لنقل الركاب، بناء مركز اجتماعي، بناء مجمع رياضي مصغر، بناء سوق بلدي”.