آخر الأخبار

عمال: مدير شركة العربية للخدمات الزراعية في روصو يتلاعب بحقوقنا

 عمال: مدير شركة العربية للخدمات الزراعية في روصو يتلاعب بحقوقنا

شكا عمال الشركة العربية للخدمات الزراعية التابعة للهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي، والتي يوجد مقرها في روصو، من تصرفات مدير الشركة، معتبرين أنه يتلاعب بحقوقهم، ويقوم بتصرفات مخالفة للقانون منذ تسلمه إدارة الشركة قبل ثلاث سنوات.

وقال العمال في رسالة أرسلت لـ “وكالة أنباء لكوارب”، إن المعني قام بخرق القانون وتعريض مصالح العمال للخطر في عدة مناسبات، قائلين إنه قرر “طرد 21 من عمال الشركة بدون منحهم حقوقهم”، مشيرين إلى أن هذه القضية تتم متابعتها في الوقت الحالي من طرف وزارة الشغل .

وتحدثت الرسالة عن “عدم تقدير واحترام العمال من طرف المدير العام “، كما أنه قام – حسب الرسالة دائما – ” بـ “إلغاء كل العلاوات المتعلقة بالمهام التي كان العمال يحصلون عليها خلال مغادرتهم مدينة روصو، ومنح لنفسه ذات العلاوة”.

واعتبروا أنه “يعيش في واد والعمال في واد آخر، وأن الجو ليس مطمئنا في الشركة”.

وجاء في الرسالة أن “والي ولاية ترارزة مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم، استدعى المدير العام للشركة بحضور كل من رئيس جهة اترارزة، وعمدة بلدية روصو، والمفتش العام للشغل، وبحضور مناديب العمال، وأعطى الوالي أوامر لمدير الشركة بالرد للعمال حقوقهم في أسرع وقت، وإلا فستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وأوضح العمال في رسالتهم أن المدير العام للشركة قام بـ “تشويه سمعة بعض من العمال القدماء، وركائز الشركة، وطردهم بدون أي حقوق، ومن ضمنهم المهندس محمد محمود المعروف بالنزاهة، وقد تم تعيينه لاحقا مستشارا لوزير التنمية الريفية “، حسب تعبير الرسالة.