آخر الأخبار

اللجنة التحضيرية تفتح باب الانتساب لاتحاد الأدباء الشعبيين

 اللجنة التحضيرية تفتح باب الانتساب لاتحاد الأدباء الشعبيين

دعت اللجنة التحضيرية المنبثقة عن المؤتمر الاستثنائي لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين المنعقد يوم 15 أكتوبر 2021 كل الشعراء الشعبيين الراغبين في الانتساب إلى اتحاد الأدباء الشعبيين الموريتانيين (قيد التأسيس) إلى إيداع ملفات ترشحهم، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين للسادس والعشرين والسابع والعشرين من أكتوبر 2021، وذلك بمقر اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين.

ووفق بيان للجنة يشترط في كل مترشح للانتساب أن يكون موريتاني الجنسية، بالغا من العمر 18 سنة فما فوق؛ أن يدفع رسما بمبلغ 100 أوقية جديدة.

ويتضمن ملف الانتساب طلبا خطيا يلتزم فيه بأهداف الاتحاد وبالخضوع لأنظمته؛ صورة من بطاقة التعريف الوطني أو جواز السفر، صور شمسية؛ سيرة ذاتية نماذج من إنتاج المترشح، لا تقل عن 10 نصوص من الأدب الشعبي، تتنوع في الأغراض وفي القوالب الشكلية، على أن يتكون النص من طلعة أو مجموعة اطلع كوحدة عضوية في موضوع واحد، أو ما يقابلها في اللغات الوطنية.

ووفق البيان يستثنى من الدعوة إلى إيداع ملفات الانتساب الأعضاء المسجلون في قوائم الأدباء الشعبيين الذين كانوا قد جددوا انتسابهم عام 2021 إلى اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين حيث سيعتبر هؤلاء أعضاء تلقائيين في الجمعية العامة للاتحاد الجديد.