آخر الأخبار

روصو: نساء حي “كنمه” يستغثن ويؤكدن غرق أحد أطفالهم (صور)

 روصو: نساء حي “كنمه” يستغثن ويؤكدن غرق أحد أطفالهم (صور)

نظم نساء حي “كونم” شرق مدينة روصو زوال اليوم الخميس 10-09-2020 وقفة احتجاجية أمام مباني الولاية، مطالبين الجهات الرسمية بالتدخل لإنقاذ مساكنهن.

وقالت المتحدثة باسم النساء “العربية بنت إبراهيم” في تصريح لـ “وكالة أنباء لكوارب” إن “المنازل غمرتها المياه، وأنهم فقدوا أحد الأطفال بعد الاعتداء عليه من تمساح تتحرك بحرية داخل الحي”.

وأوضحت بنت إبراهيم أن الوضع لا يطاق، مضيفة “خرجنا هنا ولن نعود للبيوت قبل الحصول على تدخل حاسم من طرف السلطات”.

وأكدت العربية بنت إبراهيم أن أوضاع السكان في الحي مأساوية، وأنهم مهددين بفقدان أرواحهم، قائلة “نحن نعتقد أنها ليست دولتنا فلو كان الأمر كذلك لسارعت إلى تلبية مطالبنا وهبت لنجدتنا من الخطر الذي يتربص بنا”.

أما “عيشة” فتؤكد أن الطفل مات غرقا بعد مطاردته من تمساح في الحي، قائلة “أخي مريض مقعد ونعاني ظروفا صعبة ومهددين بالموت”.

وأضاف المسنة عيشة “السلطات الإدارية غائبة ونحن منذ الصباح نطلب من هذه السلطات معاينة أوضاعنا دون أن نجد من يستجيب لذلك”.

وقالت إن أوضاع الحي مخيفة، والرجال عاطلون عن العمل، موجهة نداء استغاثة إلى رئيس الجمهورية من أجل التدخل لإنقاذ المواطنين من الخطر الذي يتربص بهم.

حي الهلال.. الظروف المأساوية

وتعاني عشرات القرى في حي “الهلال” ظروفا مأساوية، حيث تمت محاصرة بعض الأسر بشكل كامل وأصبحت عاجزة عن الحصول على احتياجاتها اليومية.

وقالت “أمبارك” إن الحي يعاني منذ عدة أيام، وأن أمطار البارحة زادت من معاناة السكان.

ودعت ذات المتحدثة السلطات العليا في البلاد إلى الانتباه لوضعية سكان الحي.

من جهة أخرى قال رئيس الحي الشيخ ولد حمدن إن ظروف المواطنين صعبة، وأن الأمطار الأخيرة أدت إلى خسائر مادية معتبرة.

ودعا ولد حمدن إلى مد يد العون للضعفاء والعمل من أجل إنقاذ عشرات الأسر من الخطر.