قابلات مستشفى روصو يلوحن بالإضراب احتجاجا على تأخر المستحقات

أعلن قسم النقابة الموريتانية للقابلات بمدينة روصو، إيداع إشعار بالإضراب، على أن يدخل حيز التنفيذ ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 3 يوليو المقبل، وذلك بعد انقضاء المهلة القانونية المحددة دون الاستجابة لمطالبهن.

 

وأوضح القسم أن قرار الإضراب جاء عقب مرور شهر على إيداع الإشعار، وفي ظل ما وصفه بعدم التجاوب مع المطالب المهنية المشروعة للقابلات.

 

وأضاف أن أبرز المطالب تتمثل في صرف مستحقات التشجيع المتأخرة منذ ستة أشهر، إضافة إلى تسديد مستحقات المداومة المتأخرة لشهرين من عام 2024، وشهرين من عام 2025، وثلاثة أشهر من عام 2026.

 

ودعا قسم النقابة إدارة المستشفى إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه الوضعية في أقرب الآجال، مجددا تأكيد استعداد القابلات للدخول في حوار جاد وبناء يفضي إلى تسوية عادلة، بما يخدم مصلحة المؤسسة والعاملين فيها والمرضى.

 

وأكد القسم في ختام إشعاره، حرص القابلات على ضمان استمرارية الخدمات الصحية الأساسية وسلامة المرضى، وفق ما تنص عليه القوانين والأنظمة المعمول بها، إلى حين التوصل إلى حل منصف لمطالبهن.

 

 

27 June 2026