موريتانيا تطلب دعم السودان لمرشحها لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

طلبت موريتانيا من جمهورية السودان دعم مرشحها لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وزير الخارجية الأسبق إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك عبر رسالة خطية وجهها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.
وسلّم الرسالة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، خلال لقاء جمعه برئيس مجلس السيادة في العاصمة السودانية، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي السوداني محي الدين سالم، ومرشح موريتانيا للمنصب إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وأوضح ولد مرزوك في تصريح عقب اللقاء، أن المباحثات تناولت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أن العلاقات بين موريتانيا والسودان علاقات راسخة تمتد جذورها في التاريخ، وتستند إلى روابط اجتماعية وثقافية وأواصر أخوة تجمع الشعبين.
وأضاف أن اللقاء تطرق كذلك إلى سبل تعزيز التعاون في إطار العمل العربي والإسلامي المشترك، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي أيضا لتأكيد موقف موريتانيا الثابت والداعم لوحدة السودان وأمنه واستقراره، والحفاظ على سلامة أراضيه.
وتندرج هذه الخطوة ضمن التحركات الدبلوماسية التي تقودها موريتانيا لحشد الدعم الإفريقي والإسلامي لمرشحها قبل انتخاب الأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي.
