وزير الطاقة السنغالي: حقل السلحفاة نموذج ناجح للشراكة ومصالح البلدين متطابقة

وصف وزير الطاقة والنفط السنغالي الحاج عبد الرحمن اديوف، مشروع السلحفاة الكبرى آحميم (GTA) المشترك بين موريتانيا والسنغال بأنه يمثل نموذجا رائدا للتعاون الوثيق والشراكة المثمرة بين البلدين.
وجاءت تصريحات الوزير عقب استقباله اليوم الخميس، من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالقصر الرئاسي في نواكشوط، حيث أكد أن المباحثات تناولت عددا من الملفات الاستراتيجية، وفي مقدمتها التعاون في قطاعي النفط والغاز.
وأوضح أن إدارة المشاريع المشتركة في هذا المجال تتطلب تنسيقا مستمرا وتوافقا في الرؤى بين الجانبين، خاصة في المشاريع التي تضم شركاء ومشغلين دوليين، مشيرا إلى أن اللقاء شكل فرصة لتعزيز هذا التنسيق بما يخدم المصالح المشتركة.
وشدد الوزير السنغالي على أن مصالح موريتانيا والسنغال في مشروع السلحفاة الكبرى آحميم متطابقة بصورة كاملة، مؤكدا أن بلاده بقيادة الرئيس باسيرو ديوماي فاي، ستواصل الدفاع عن مصالح موريتانيا كما تدافع عن مصالحها الوطنية، انطلاقا من عمق العلاقات والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.
