"نجدة العبيد" تفتتح مؤتمرا استثنائيا هو الأول منذ رحيل مؤسسها ولد مسعود

افتتحت منظمة نجدة العبيد اليوم الخميس مؤتمرها الاستثنائي تحت شعار: "سنظل أوفياء لنهجك الصادق والصريح.. المرحوم بوبكر مسعود أيقونة النضال الحقوقي في موريتانيا"، وذلك بحضور أعضاء المنظمة وعدد من المهتمين بالشأن الحقوقي.
وأكدت نائب رئيس المنظمة مريم بوكاري ماص، في كلمتها الافتتاحية، أن المؤتمر ينعقد في ظرف استثنائي، هو الأول منذ رحيل مؤسس المنظمة ورئيسها التاريخي، الراحل بوبكر ولد مسعود، الذي قالت إنه كرّس حياته للدفاع عن الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.
وجددت التزام المنظمة بمواصلة الرسالة الحقوقية التي حملها مؤسسها، والسير على النهج الذي أرساه في مناهضة الاسترقاق والدفاع عن حقوق الإنسان.
وأوضحت أن المؤتمر يمثل محطة مهمة في مسيرة المنظمة، إذ يهدف إلى تعزيز وحدتها، وتجديد هياكلها، وتطوير أدائها، بما يمكنها من مواصلة رسالتها في مكافحة جميع أشكال الاسترقاق والتمييز والدفاع عن الحقوق والحريات.
وأعربت نائب رئيس المنظمة عن ثقتها في نجاح أعمال المؤتمر، داعية المشاركين إلى التحلي بروح المسؤولية والتوافق، بما يسهم في تعزيز مسيرة المنظمة وخدمة القضايا الحقوقية التي تناضل من أجلها.
