رابطة طلاب مركز تكوين العلماء تختتم موسمها الثقافي بتكريم المتميزين

اختتمت رابطة طلاب مركز تكوين العلماء بموريتانيا، مساء أمس الثلاثاء، أنشطتها السنوية خلال حفل احتضنه المركز تحت شعار "ألق التمام.. ومسك الختام"، بحضور عدد من الأساتذة والشعراء وجمع من الطلاب والمهتمين بالشأن الثقافي والعلمي.
وأكد رئيس الرابطة إبراهيم ولد حميدي في كلمته بالمناسبة، أن الحفل يمثل محطة لتتويج موسم حافل بالعطاء والإنجاز، من خلال تكريم الفائزين في مختلف المسابقات وتشجيع المتميزين في مجالات الإبداع المتنوعة، معربا عن شكره لإدارة المركز ولجان التحكيم التي أشرفت على الأنشطة والمسابقات المنظمة خلال العام.
وأوضح ولد حميدي أن الرابطة تواصل أداء رسالتها في نشر الوعي والثقافة الإسلامية المعاصرة، وتنمية مواهب الطلاب وصقل قدراتهم العلمية والثقافية، بما يسهم في إعداد جيل مؤهل لحمل رسالة العلم والمعرفة، انسجاما مع الأهداف التربوية والعلمية لمركز تكوين العلماء.
وأشار إلى أن الرابطة تمكنت من تنفيذ أكثر من 95 في المائة من برنامجها السنوي، مع المحافظة على مختلف الأنشطة العلمية والتربوية والثقافية والرياضية المبرمجة خلال الموسم.
وأضاف أن الموسم شهد تنظيم أسمار أدبية، وأسابيع تربوية، وندوات فكرية متنوعة، ورحلات بحرية، ودوريا رياضيا، إلى جانب حلقات وجلسات علمية مع عدد من العلماء والمشايخ للتعريف بسيرهم وتجاربهم العلمية.
من جانبه، أشاد المتحدث باسم إدارة مركز تكوين العلماء إبراهيم ولد يسلم، بالجهود التي بذلتها الرابطة خلال الموسم، مؤكدا أن تنوع الأنشطة الثقافية والتربوية أسهم في اكتشاف مواهب الطلاب وتعزيز قدراتهم على تبليغ رسالة العلم والمعرفة.
وتخلل حفل الاختتام فقرات أدبية وإنشادية، وعرض فيلم وثائقي استعرض أبرز أنشطة الرابطة خلال الموسم المنصرم، كما شهد توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة، وتكريم أعضاء اللجان المشرفة على تنظيم الأنشطة.
