بنت بيجل: التحول الرقمي ركيزة لتطوير الإدارة وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني

أكدت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل مريم بنت بيجل، أن موريتانيا أدركت مبكرا أهمية التحول الرقمي باعتباره ركيزة أساسية لتحسين أداء المؤسسات العمومية وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أن الدولة قطعت خطوات متقدمة في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة.
جاء ذلك خلال حفل تخليد اليوم العالمي للوظيفة العمومية، المنظم تحت شعار: "رقمنة الوظيفة العمومية من أجل إدارة متجددة وشفافة وفعالة".
وأوضحت الوزيرة أن الحكومة أطلقت عددا من المنصات والخدمات الرقمية، وعملت على تطوير البنية التحتية المعلوماتية، وتعزيز منظومات الأمن السيبراني، فضلا عن توسيع استخدام الأنظمة الرقمية في التسيير الإداري وتقديم الخدمات العمومية، بما يسهم في الرفع من جودة الأداء وتحسين ولوج المواطنين إلى الخدمات.
وأضافت أن تخليد هذه المناسبة يتزامن مع اكتتاب مباشر لـ 120 مهندسا وفنيا ساميا في مجال المعلوماتية لصالح عدد من القطاعات الوزارية، في خطوة تعكس التوجه الحكومي نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي وتوفير الكفاءات الوطنية القادرة على مواكبة متطلبات الإدارة الحديثة.
وأكدت بنت بيجل أن هذا الاكتتاب يجسد حرص الدولة على الاستثمار في العنصر البشري، باعتباره المحرك الأساسي لمشروع الرقمنة وقاطرة تطويره واستدامته، مشددة على أن نجاح التحول الرقمي يرتبط بوجود موارد بشرية مؤهلة تمتلك المهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.
