روصو: إطلاق المرحلة الأخيرة من رقمنة وثائق النقل بالمعابر الحدودية

أشرف رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي الحسن ولد عوان، اليوم الثلاثاء بمدينة روصو، على إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع رقمنة وثائق سلطة تنظيم النقل الطرقي على مستوى المعابر الحدودية.

 

وأوضح ولد عوان، خلال اجتماع عقد بمباني ولاية اترارزة بحضور الناقلين والفاعلين في القطاع، أن هذه المرحلة تندرج ضمن مسار إصلاحي شامل تنفذه السلطة، يعتمد على التشاور مع مختلف الشركاء والمهنيين، من أجل تطوير منظومة النقل وجعلها أكثر كفاءة وشفافية.

 

وأكد أن رقمنة الوثائق على مستوى المعابر الحدودية ستسهم في تسهيل وتنظيم ومراقبة حركة النقل، وتحديث قواعد البيانات المرتبطة بها، بما يضمن انسيابية الإجراءات وسرعة منح الأذونات للمركبات بطريقة شفافة وسلسة، ويحد من التعقيدات الإدارية المرتبطة بالمعاملات الورقية التقليدية.

 

وأشار رئيس السلطة إلى أن الإصلاحات الجارية لا تقتصر على الجانب الإداري والتقني، بل تشمل كذلك تعزيز السلامة الطرقية والحد من حوادث السير، من خلال جملة من الإجراءات الجديدة، من أبرزها إلزام السائقين بتركيب مثبتات السرعة ابتداءً من الشهر المقبل، إلى جانب تنظيم حملات تحسيس وتوعية تستهدف ترسيخ ثقافة السلامة الطرقية وحماية الناقلين ومستعملي الطريق.

 

 

23 June 2026