وزير التجهيز: العمل جارٍ لتدارك التأخر في بعض مقاطع طريق سيلبابي–تجكجة

أكد وزير التجهيز والنقل اعل ولد الفيرك، تسجيل تأخر في إنجاز بعض مقاطع مشروع طريق سيلبابي–تجكجة، مشيرا إلى أن الجهات المشرفة على تنفيذ المشروع تعمل حاليا على تدارك هذا التأخر وتعويضه من خلال تسريع وتيرة الأشغال.

 

جاءت تصريحات الوزير خلال اجتماع عقده مع السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين بولاية تكانت، إلى جانب مسؤولي الشركات المنفذة ومكاتب المراقبة، وذلك في ختام زيارة ميدانية شملت مقطعي الطريق الرابطين بين بومديد وتجكجة.

 

وأوضح ولد الفيرك أن الأشغال في مقطعي بومديد – القدية والقدية – تجكجة يتوقع أن تكتمل، أو تقترب من الاكتمال، مع نهاية العام الجاري، مؤكدا أن موسم الخريف لن يؤثر على سير العمل في هذين المقطعين بفضل طبيعة تضاريس المنطقة التي تسمح باستمرار الأشغال.

 

ودعا الوزير القائمين على الشركتين المنفذتين ومكتبي المراقبة إلى مضاعفة الجهود وزيادة وتيرة الإنجاز، مشددا على أن قطاع التجهيز والنقل سيواصل تنظيم زيارات ميدانية منتظمة لمتابعة تقدم الأشغال وضمان تنفيذها وفق الآجال المحددة.

 

وخلال جولته اطلع الوزير على مستوى تقدم الأشغال في مقطع القدية – بومديد الذي تنفذه شركة CRBC، ومقطع القدية – تجكجة الذي تتولى تنفيذه شركة METAG.

 

 

22 June 2026