تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

الوزير الأول محمد ولد بلال

دعا الوزير الأول محمد ولد بلال، إلى اتخاذ قرارات تحترم السلم الإداري، مما يفرض أن يقوم كل موظف بتوثيق ملفاته الإدارية وأن يكون مطلعا مثقفا لمواكبة الركب وتسريع العمل الإداري لبلوغ الأهداف وضبط المعلومات.

 

تم استجواب ولد عبد العزيز قبل حوالي شهر أمام النيابة بمحكمة نواكشوط الغربية (لكوارب)

قالت مصادر مطلعة إن قطب التحقيق المكلف بالجرائم الاقتصادية أصدر إنابات قضائية تتعلق بأموال تعود للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في فرنسا وتركيا، وذلك في إطار التعاون القضائي بين البلدان المذكورة.

 

المدخل الشمالي لمدينة روصو (لكوارب)

عثر الأهالي اليوم الجمعة 16 ابريل 2021، على السالمة بنت محمود ولد ايميجن، التي اختفت في ظروف غامضة قبل ثلاثة أيام بمدينة روصو.

 

وثيقة استدعاء المجلس التأديبي

عقد مجلس التأديب بالإدارة العامة للأمن اليوم الجمعة 16-04-2021، جلسة تأديبية للنظر في ملفي اثنين من أفراد الشرطة متهمين بـ "التخابر مع الرئيس السابق"، وتسريب معلومات هامة.

 

جدد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني حرصه على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وسوريا خدمة لمصالح الشعبين.

 

 

مدرسة الدرك في روصو (لكوارب - أرشيف)

أعلنت قيادة أركان الدرك الوطني عن تعيين العقيد أحمدو ولد الشيخ الحسن، قائدا لمدرسة الدرك في روصو، قادما من قيادة الناحية الشمالية للدرك.

 

مستجدات فيروس كورونا "كوفيد 19"

أكثر من 500 مليون جرعة لقاح ضد "كورونا" استعملت حول العالم

استمر التلقيح ضد كوفيد-19 في التسارع هذا الأسبوع، وتجاوزت الحصيلة نصف مليار جرعة في جميع أنحاء العالم، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس الجمعة.

 

هل سيصبح لزاما علينا تلقي لقاح كورونا سنويا؟

على موقع  إل سي إي (LCI) الفرنسي، تساءل مستخدمو الإنترنت عما إذا كان التطعيم ضد فيروس كورونا سيكون ضروريا كل عام في المستقبل.

لقاح فايزر المضاد لكورونا قد يكون أقل فعالية لدى هؤلاء الأشخاص

اكتشف باحثون إيطاليون أن المصابين بالسمنة ينتجون حوالي نصف كمية الأجسام المضادة فقط، استجابة للجرعة الثانية من لقاح كورونا، مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة.

حــــوارات

ولد الخراشي خلال حديثه أمام بعثة الحزب في المذرذرة (لكوارب)

طالب القيادي بتيار راشدون المنضم لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية المهندس أحمد ولد الخراشي، أطر مقاطعة المذرذرة المنتمين للحزب الحاكم بالعمل على تغيير وضعية المدينة، ومرا

رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزه محمد ولد إبراهيم ولد السيّد، خلال نشاط سابق (أرشيف)

قال رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزه محمد ولد إبراهيم ولد السيّد، إن الجهة قامت بتشييد مدرسة زراعية قيد التنفيذ نظرا لخصوصية الولاية الزراعية.

 

 

عمدة بلدية الخط محمد فال ولد محمد باب

قال عمدة بلدية الخط محمد فال ولد محمد باب، إن خطاب السياسية العامة للحكومة الذي ألقاه الوزير الأول محمد ولد بلال أمام البرلمان، كان جيدا ولامس هموم المواطنين وتطلعاتهم

تحقيقات

جانب من توزيع المبالغ النقدية بدار المرأة في روصو (لكوارب)

تواصل مندوبية "تآزر"، بتعليمات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، توزيع أزيد من 4 مليارات من الأوقية عبر التحويلات النقدية المباشرة في عموم البلاد لصالح فئات و

وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين (لكوارب - أرشيف)

يؤدي وزير التنمية الريفية أدي ولد الزين اليوم الجمعة 22-01-2021، زيارة لمدينة روصو في ظل أزمة غير مسبوقة تشهدها حقول زراعة الأرز.

 

سيدي محمد جار، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمقر حزب المسار (لكوارب)

قال رئيس حزب "المسار"، عمدة ونائب مقاطعة روصو السابق سيدي محمد جار، إنه قرر لأسباب شخصية خاصة به ترك السياسية، والتخلي عن الترشح لأي منصب كان، وعن ممارسة أي نشاط نضالي

مستجدات إفريقيا

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء اليوم الأحد 11 أبريل 2021، تسجيل 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و346 حالة شفاء، و9 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة المنص

افتتح ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونظيرته السنغالية إيساتا تال سال، اليوم الاثنين، مقر القنصلية العامة لجمهورية الس

الرئيس السنغالي ماكي صال

تعهد الرئيس السنغالي ماكي صال بالحوار مع المعارضة والاستجابة لمطالب الشباب، أسابيع بعد المظاهرات الحاشدة التي عرفتها عدد من المدن السنغالية، إثر اعتقال المعارض عثمان س

آراء

أحمد فال الدين

يُتوقّع مِن دعاة التفكيكية النقدية الترحيب بكل ناقد، والإفساحُ لأي تفكيك أو تفكير.

اليوم أتواجد فى انقرة، بعيدا نسبيا عن منزلي المؤجر فى اسطنبول، حيث خف الضغط عني نسبيا، فى سياق مواعيد بعض الأطباء، قبل استئناف دورتها من جديد، على بركة الله.

عثمان جدو

ترتبط السياسة بحياة الناس وبدينهم ارتباطا لن ينفك قبل أن يرث الله الأرض ومن عليها،

ثقافة وفن

البروفيسور فيليب أمويل: ستظهر طفرات أخرى من كورونا نظرا لأن ذلك يعتبر الأداء الطبيعي لهذا الفيروس

متى ستنتهي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؟ وما مدى خطورة السلالة البريطانية من الفيروس؟ نحمل لكم خبرين طيبين، ولكن لدينا أيضا خبران مقلقان.

 

كانت الفراولة في السابق من الفواكه التي لا يأكلها سوى الملوك، وأصبحت اليوم متاحة للجميع. فماذا يحدث للجسم عند تناولها يوميا؟

 

ماذا يحدث لجسمك عند إيقاف تناول السكر الأبيض والسكر المضاف والخبز الأبيض؟ وما سلبيات هذه الأغذية؟ بالمقابل ما الحالات التي قد يناسبها الخبز الأبيض أكثر؟

الرياضة

فريق اترارزه

فاز فريق اترارزه، على جاها الميناء (2-0) مساء السبت، على ملعب شيخا بيديا، في نواكشوط، ضمن مباريات المجموعة الأولى بالجولة الـ12 من الدوري الموريتاني لكرة القدم.

أعلن مدرب المنتخب الموريتاني لكرة القدم "المرابطون" كورينتان مارتينس، عن تشكيلة المنتخب التي ستواجه منتخبي المغرب وإفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا

موتسيبي

فاز باتريس موتسيبي رئيس نادي صن داونز، بمقعد رئاسة الاتحاد الأفريقي رسميًا لمدة 4 سنوات خلفًا لأحمد أحمد، في الانتخابات التي أجريت أمس الجمعة في المغرب.