قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

المعلومة بنت الميداح

منع فنانة تروزية مشهورة من مغادرة البلاد (تفاصيل)

ثلاثاء, 2018/01/09 - 10:24ص
بنت الميداح خلال نشاط فني سابق

قال عضو لفيف الدفاع عن الفنانه والشيخه المعلومة بنت الميداح، الأستاذ أحمد سالم ولد ببكر المعلوم، إن إجراءات الإقامة الجبرية المفروضة عليها بموجب المراقبة القضائية منعتها من المشاركة في مهرجان دولي في جمهورية السودان.

 

وأضاف المحامي أنها منعتها كذلك من المشاركة في اوبريت تضامني مع القدس، اختيرت له ثلاثون فنانا من الوطن العربي، وكانت الوحيدة من موريتانيا التي وقع عليها الاختيار.

 

احتجاجات شعبية في المذرذرة رفضا لمضايقة بنت الميداح (صور)

أحد, 2017/09/17 - 7:44ص

نظم سكان مقاطعة المذرذرة مساء السبت 16-09-2017 وقفة احتجاجية أمام حاكم مقاطعة المذرذرة، خصصت لإعلان التضامن مع الفنانة الكبيرة وعضو مجلس الشيوخ الموريتاني السيدة المعلومة بنت الميداح.

 

وعبر السكان عن وقوفهم إلى جانب المعلومة وإدانتهم للملاحقة القضائية الظالمة التي تتعرض لها بسبب مواقفها السياسية، مؤكدين رفضهم لمضايقة فنانة الشعب.

المعلومة بنت الميداح.. أشهر فنانة موريتانية ممنوعة من السفر

أربعاء, 2017/09/06 - 8:54م
المعلومة بنت الميداح مع محاميها بعد توجيه تهمة الرشوة إليها رسميا من قبل النيابة العامة في نواكشوط

أثارت إحالة الفنانة المعلومة بنت الميداح إلى التحقيق جدلاً كبيراً في موريتانيا، فهي ليست مجرد اسم بارز في عالم الغناء بل سياسية معروفة كانت من أعضاء مجلس الشيوخ المنحل.

 

 

وعلمت بي بي سي عربي من محامي الدفاع أن الفنانة معلومة - كما تعرف محلياً - متهمة بقبول رشوة وهي ممنوعة حالياً من السفر خارج العاصمة نواكشوط بسبب اجراءات التحقيق.

 

النيابة في موريتانيا تستأنف قرار رفض سجن المعلومة بنت الميداح

ثلاثاء, 2017/09/05 - 5:28م
الفنانة الكبيرة المعلومة بنت الميداح (أرشيف)

 استأنفت النيابة العامة في نواكشوط الغربية ظهر اليوم الثلاثاء 05 – 09 – 2017 قرار قاضي التحقيق رفض طلبها بإيداع الشيخة والفنانة المعلومة بنت الميداح، وشيخ مقاطعة مكطع الحجار محمد المصطفى ولد محمد أحمد، السجن.

 

وباستئناف النيابة العامة لقرار رفض إيداع الشيخين السجن، ووضعها تحت المراقبة القضائية، يكون أمر الحسم في الموضوع من اختصاص غرفة الاتهام، لتثبيت قرار قاضي التحقيق، أو الاستجابة لطلب النيابة وإيداعهما السجن.