إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

قطر

السنغال تعيد سفيرها إلى قطر

ثلاثاء, 2017/08/22 - 9:18ص

 أعادت السنغال سفيرها إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد أكثر من شهرين على استدعائه عقب الأزمة بين قطر ودول الحصار.

 

وأعلن المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية أن السنغال "قررت إعادة سفيرها إلى الدوحة"، وذلك عقب تلقي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مكالمة هاتفية من الرئيس السنغالي ماكي صال.

 

موريتانيا تنفي طلبها سحب استضافة كأس العالم 2022 من قطر

أحد, 2017/07/16 - 1:51ص

 نفت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن تكون قد طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، وأكدت "نفيها القاطع لصحة هذا الخبر" الذي تداولته وسائل إعلام دولية خلال الساعات الماضية.

وقالت الاتحادية في بيان صادر عنها إنها "لم تتحدث نهائياً عن هذا الموضوع، لا بشكل رسمي ولا بشكل خاص، ولم ترسل أية رسالة للفيفا بهذا الخصوص، كما لم تطلب منها الدولة الموريتانية نهائياً اتخاذ أي إجراء بهذا الصدد".

المملكة العربية السعودية تضغط على إفريقيا للتخلي عن قطر

أربعاء, 2017/06/14 - 12:05م
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني

ألقت الأزمة الدبلوماسية العنيفة التي وقعت يوم الاثنين 5 يونيو بين المملكة العربية السعودية، وقطر المتهمة بدعم الإرهاب، بظلالها على إفريقيا.

 

وتسعى الرياض جاهدة إلى الحصول على دعم غالبية الدول الإفريقية، حيث استدعت 7 دول وهي: النيجر، وموريتانيا، والسنغال، واتشاد، ومصر، وجزر القمر، وموريشيوس" سفرائها بالدوحة، أو قطعت علاقاتها معها، فيما فضلت جمهورية جيبوتي تقليص مستوى تمثيلها الدبلوماسي.

 

وزير الخارجية ينفي أي دور له في قطع العلاقة مع قطر

ثلاثاء, 2017/06/13 - 11:29ص
 وزير الخارجية في موريتانيا إسلكو ولد أحمد ازيد بيه

نفى مقربون من وزير الخارجية في موريتانيا إسلكو ولد أحمد ازيد بيه أي دور له في قطع العلاقة مع قطر، ونسبت المصادر  المذكورة قوله إن القرار وصله من الرئاسة وليس له أي دخل فيه.

 

وتقول المصادر إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز هو من اتخذ القرار بشكل شخصي، دون أن يستشير فيه أي جهة أخرى، حيث أصدر أوامره بكتابة بيان يحدد أسباب قطع العلاقة مع قطر.

 

الحكومة مترددة وتأمر المستشار الأول بتولى تسيير السفارة في قطر

جمعة, 2017/06/09 - 6:29م

أبلغت وزارة الخارجية في موريتانيا سفيرها الأستاذ سيدي ولد محمد الأغظف بضرورة مغادرة الدوحة رفقة أسرته فقط، وإحالة تسيير السفارة إلى المستشار الأول في السفارة.

 

وتقول المصادر إن المستشار الأول في السفارة سيواصل تسيير مصالح الجالية هنالك إلى حين اتخاذ الخطوة الموالية بالنسبة لموريتانيا.

 

إلى ذلك قالت مصادر قريبة من النظام إن قرار قطع العلاقات مع قطر كان مفاجئا لأغلب رموز السلطة في موريتانيا.

تواصل: قطع العلاقات مع قطر ارتهان مدان لأجندات خارجية

أربعاء, 2017/06/07 - 7:58ص

ندد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بقرار الحكومة الموريتانية "قطع العلاقات مع دولة قطر الشقيقة"، معتبرا أن لجوء الحكومة لما وصفه بـ"القرار المشين يدل على ارتهان مدان للقرار الموريتاني للأجندة الخارجية دون مراعاة لمصالح البلد وأخوة الدين وتوازن علاقاتنا الخارجية".

 

كريم واد يقرر العودة إلى دكار من منفاه في قطر

أربعاء, 2017/04/19 - 11:02م

قرر نجل الرئيس السينغالى ومرشح الرئاسيات 2019 كريم واد العودة إلى العاصمة السينغالية دكار بعد أشهر من الإقامة فى قطر، قبل أيام من اجراء الانتخابات التشريعية المقررة فى البلد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

وتعتبر عودة كريم واد فى الوقت الراهن مفاجئة للأوساط السياسية المحلية، وربما تعقد من حظوظ الأحزاب الحاكمة فى الفوز بالانتخابات التشريعية والبلدية القادمة.

خادمة ولد الطايع تتشاجر مع تجار موريتانيين فى قطر (طريف)

سبت, 2017/03/11 - 12:47م
ولد الطايع حكم موريتانيا حوالي 20 سنة ويقيم الآن في قطر بعد الإنقلاب عليه عام 2005

قال الكاتب المعروف محمد سالم ولد جدو إن خادمة الرئيس معاوية ولد سيدي أحمد الطايع والتي هي من دولة الفيليبين كانت تشتري له بعض المواد المطلوبة من محل لموريتانيين فى قطر وكانا يعرفان أنها تأتي من عنده فيحرصان على اختيار كل ماهو جميل لها.

 

الوزيرة ميمونة منت التقي تمتدح أداء الرئيس معاوية ولد الطائع (مقال)

أربعاء, 2017/01/11 - 9:29ص
وزيرة المرأة ميمونة بنت التقي

عشرون سنة من الهناء

 

في 12/12/19844 قرر قائد الأركان العامة للجيش الرجل المعروف باستقامته رفقة مجموعة من الضباط السامين وضع حد لمعاناة شعبهم وذلك بإزاحة الرئيس الحاكم الذي

 

أفقر الموريتانيين وتم ذلك بطريقة سلمية لم يتم فيها إطلاق رصاصة واحدة.

 

رسميا.. 48 منتخبا يتأهلون إلى المونديال 2026

ثلاثاء, 2017/01/10 - 12:47م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مجلسه في مدينة زيوريخ السويسرية، زيادة عدد منتخبات نهائيات كأس العالم إلى 48 اعتبارا من نسخة عام 2026 .

 

وذكر FIFA، عبر موقعه على شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر"، أن اقتراح زيادة عدد المنتخبات في نهائيات المونديال إلى 48 منتخبا، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 50 بالمائة على عدد المنتخبات الـ32 التي تشارك طبقا للنظام الحالي، جرى قبوله بالإجماع.