إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

المحكمة العليا

رفع ملف بنت الميداح وبعض الشيوخ إلى المحكمة العليا

خميس, 2017/09/28 - 5:28م

 قررت النيابة العامة اليوم الخميس التعقيب على حكم غرفة الاتهام بمحكمة الاستئناف في نواكشوط القاضي برفض سجن 12 عضوا بمجلس الشيوخ من بينهم الفنانة المعلومة بنت الميداح، ووضعهم تحت المراقبة القضائية.

 

 

وبقرار النيابة العامة التعقيب على حكم غرفة الاتهام بمحكمة الاستئناف، ينتقل الملف للمحكمة العليا وهي أعلى هيئة قضائية في البلد.

 

ومن المقرر أن تجتمع تشكل من المحكمة العليا للبت في الموضوع خلال أيام.

 

غامبيا: طلب لتعطيل تنصيب الرئيس المنتخب

جمعة, 2017/01/13 - 10:53ص

طالب حزب التحالف الوطني لإعادة التوجيه والبناء، الذي ينتمي إليه الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي، المحكمة العليا يوم أمس بإصدار أمر قضائي لتعطيل مراسم تنصيب منافسه. 

 

وأكد كبير قضاة المحكمة العليا "ايمانويل فاجبنلي" إستلام الطلب الذي قدمه "إدوارد جوميز" وهو محام عن الحزب الذي ينتمي إليه جامي، وأرجأ فاجبنلي النظر في الطلب إلى السادس عشر من يناير، لكنه لم يذكر متى ستصدر المحكمة قرارها. 

 

المحكمة العليا بغامبيا تؤجل حسم قضية الانتخابات الرئاسية

ثلاثاء, 2017/01/10 - 4:19م
الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحي جامى تراجع عن الاعتراف بنتائج الانتخابات ودعا لإعادتها

أجلت المحكمة العليا في غامبيا حسم ملف الطعن في الانتخابات الرئاسية إلى الاثنين القادم 16 – 01 – 2017، وبررت التأجيل بعدم اكتمال تشكلتها، وذلك عقب جلسة عقدتها صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة الغامبية بانجول.

 

وتنظر المحكمة العليا في الطعن الذي تقدم به الرئيس المنتهية ولايته يحي حامى وتحدث فيه عن حصول تزوير وتلاعب في الانتخابات التي جرت فاتح ديسمبر الماضي وانتهت بفوز منافسه ومرشح المعارضة الموحد آدم بارو.

 

ترقب لحكم المحكمة العليا في انتخابات الرئاسة بغامبيا

ثلاثاء, 2017/01/10 - 9:41ص
قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا خلال لقاء سابق مع الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي

 يترقب الشعب الغامبي، وكذا الدول المجاورة له الحكم الذي ستصدره المحكمة العليا الغامبية اليوم الثلاثاء 10 – 01 – 2016 بشأن الطعن الذي تقدم به الرئيس المنتهية ولايته يحي جامى في الانتخابات الرئاسية التي أجريت فاتح ديسمبر الماضي، وفاز فيها المرشح الموحد للمعارضة آدام بارو.

 

المحكمة العليا ببانجول تحدد 10 يناير للبت في طعون الحزب الحاكم

خميس, 2016/12/22 - 3:11م
الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي

 أعلنت المحكمة العليا بالعاصمة الغامبية بانجول عن تحديدها 10 يناير 2017 للبت في الطعون المقدمة إليها من طرف حزب التحالف الوطني من أجل إعادة التوجيه والبناء الحاكم في غامبيا.

 

وكان الحزب الحاكم الغامبي قد تقدم إلى المحكمة العليا بطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها مرشح المعارضة آدما بارو، وطالب بإعادة تنظيمها من جديد.