إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

عبد الفتاح

ول احفيظ يقابل المصاهرة بالسعي لقطع الماء عنهم (صور)

أحد, 2017/09/17 - 10:32ص
 عبد الفتاح ولد اعبيدن

شكند _الرش/ تعيش قرية الرش عطشا حادا بسبب تعطل حنفيتهم، وهي القرية المأهولة التابعة لبلدية الخط، 30 كلم من روصو والمذرذره على السواء.

 

اليوم بعد تدفق الماء عبر حنفية جلبتها الدولة بعد سنوات طويلة من الانتظار، عن طريق جهود الهيئة الوطنية لتسيير الماء في الوسط الريفي.

 

نصيحة قبل فوات الأوان/ عبد الفتاح ولد اعبيدن المدير الناشر ورئيس تحرير صحيفة الأقصى

جمعة, 2017/08/11 - 2:36م

انتهت عملية الاقتراع حول التعديلات الدستورية المثيرة للجدل، وبغض النظر عن ما حدث خلال هذه العملية، التي سيتحدث عنها التاريخ لاحقا، وبشكل مكثف، إلا أنها أفضت إلى منعطف جديد، أكثر خطورة وحساسية على بقاء البلد، مما سبق كله، على تصور البعض.

 

فالوطن إما أن يؤول إلى صيغة توافقية تشاركية، وإما أن يشتعل لا قدر الله، فلا تهدأ فتنة ناره بسهولة.

 

أنين الشعب / عبد الفتاح ولد اعبيدن

أربعاء, 2017/04/26 - 10:58م

منذ سنوات تتوجع وتشكو مختلف شرائح هذا الشعب، حتى الذين يقال إنهم رجال أعمال سابقين، فالجميع مجمع على تغير الظروف الاقتصادية إلى حد غير قابل للتحمل.

 

الفقراء في نواكشوط هم السواد الأعظم، ولولا انشغال بعضهم بأحياء الترحيل، لتحول نواكشوط إلى مسيرات راجلة يوميا، من المتسولين والمعوزين، الذين تزايد عددهم في الأسواق وعند ملتقيات الطرق وفي المكاتب والمقابر على السواء.

 

"عمارة النجاح" عنوان ابتزاز إلى متى؟!/ بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

سبت, 2017/01/21 - 2:50م

تعيش وضعية الايجار في موريتانيا عموما ونواكشوط بوجه خاص، حالة مزرية فوضوية، تحتاج إلى التقويم الإعلامي ومنابر الرأي العام، قبل الجهات التشريعية، التي يعتبر جهدها في هذا الباب مائعا، بعيدا عن التبيين والحزم.

فإن ضاعت حقوق لبعض ذوي أرباب الشقق والعمارات المخصصة للإيجار، فإن ما سوى ذلك اضيع، من حقوق المستأجرين، حيث الزيادات العشوائية والخدمات الناقصة بمعنى الكلمة، وغير ذلك من أوجه عدم نموذجية حالة التأجير في موريتانيا.

زيغ متواصل وغيرة فاترة/ بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

جمعة, 2017/01/13 - 7:23م

وقد عنيت بهذا تزايد حالات الزيغ عن الهدي والمحجة البيضاء واستفزاز روح الاسلام ومشاعر أكثر من مليار مسلم عبر العالم، على يد حفنة من الرويبضات، وبوجه خاص في قطرنا الموريتاني، منذ نشر ولد امخيطير لسوءته في الإعلام.

 

حيث تواصل ظهور حالات من هنا وهناك، مقابل ضعف منسوب الغيرة لدين الله ورسالته الخاتمة، الإسلام.

 

ولد امين محامي المسيء يسير على منواله/ بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

أربعاء, 2017/01/11 - 1:17م

كتب محامي المسيء محمد ولد امين على صفحته في الفيسبوك حرفيا ما يلي: "من نواقص القانون عدم حظره لتعدد الزوجات فليس كل ما يبيحه الشرع تجب حراسته ...لقد تغيرت ظروف الحياة وأصبح تعدد الزوجات أمرا خطيرا على الصحة النفسية للأولاد ومدمرا لعرى المجتمع وفوق كل ذلك يحمل شحنة مهانة للنساء الضحايا" انتهى الاستشهاد.

 

مرصد الجزيرة يتجاهل الزميل اسحاق ولد المختار/بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

ثلاثاء, 2017/01/10 - 5:53م

ضمن بثّها لبرنامج "المرصد" تجاهلت تقريبا الجزيرة معاناة الزميل اسحاق ولد المختار، لصالح الصحفي اللبناني المختفي معه سمير كساب، حيث مرّ مقدم البرنامج مرور الكرام باسم اسحاق وركّز في المقابل على طول وعرض البرنامج على معاناة الزميل اللبناني، ونشروا مقابلة مطولة نسبيا مع خطيبته وبصورة دعائية مؤثرة، كما عرجوا بوقت كاف على معاناة الاسرة وصورة من بيت الزميل سمير كساب وجلسة عائلية لأسرته وتصريح لأبيه، مقابل تجاهل شبه كامل للصحفي الموريتاني مراسل سكاي نيوز

حصاد 2016 "الحلقة الثالثة" / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

اثنين, 2017/01/09 - 5:10م

تواصلت في انواكشوط بوجه خاص، ظاهرة تزايد ظهور "الصالحين" والمشعوذين، دون أن يتمكن الجمهور من الحسم بين الظاهرتين المثيرتين الغامضتين، الصعبة التمييز في زماننا هذا، لكثرة الدعاوي وكثرة الأشكال المغرية بالإعجاب، والتي تخفي أحيانا الموبقات.

 

طريق نواكشوط - روصو والإهمال المتفاقم إلى متى ..؟؟

ثلاثاء, 2017/01/03 - 5:14م
يجمع السكان على أن وضعية هذه الطريق تعتبر استحقارا لسكان اترارزة

تربط هذه الطريق العاصمة، بعاصمة ولاية، من أهم ولايات الوطن، هي ولاية اترارزة، وللأسف منذ عدة سنوات وبعد إتمام المقطع 48 كلم، من جهة روصو، ظل الإهمال المضر إضرارا عميقا، متواصلا وإلى اليوم، للأسف البالغ.

 

من حصاد 2016*/ بقلم عبدالفتاح ولد اعبيدن

اثنين, 2017/01/02 - 12:49م

كان من أبرز أحداث سنتنا الميلادية المنتهية ، توتر ملفت ظاهر فى جو علاقتنا مع المغرب الشقيق، بسبب تصريحات حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، و قد انفرج هذا التوتر الحاد و بقي العكر المزمن فى الصلة بين البلدين الجارين، لأسباب يطول ذكرها. اللهم سدد و قارب.

 

الصفحات