قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

ولد أمخيطير

أحد أطر اترارزة: ولد امخيطير لا يزال خلف القضبان

ثلاثاء, 2017/11/14 - 10:50ص
مستشار الرئيس الموريتاني أحمد ولد أباه الملقب (أحميده)

نفى مستشار الرئيس الموريتاني أحمد ولد أباه الملقب (أحميده) الأنباء التي تناولتها وسائل إعلام محلية ودولية بشأن مغادرة كاتب المقال المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير للأراضي الموريتانية.

 

 

وأشار حميده إلى أن ولد امخيطير لا يزال خلف القضبان وسيظل خلفها حتى تبت المحكمة العليا بالنقض والحكم عليه بما يناسب جرمه.

 

وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

 

روصو: تظاهرات شعبية تدين الحكم الصادر في حق المسيء (صور)

جمعة, 2017/11/10 - 4:31م
الشرطة تدخلت لتفريق المتظاهرين أمام الولاية (لكوارب)

خرجت أعداد كبيرة من المصلين بعد صلاة الجمعة بروصو في مسيرة متجهة نحو مباني الولاية للتعبير عن إدانتهم الشديدة للحكم الصادر أمس عن "استئنافية نواذيبو"، والقاضي بإطلاق سراح المسيء ولد أمخيطير.

 

وقد طالب المحتجون بإعدام ولد أمخيطير وفقا للشريعة الإسلامية، ووفقا لرأي جمهور العلماء.

 

هؤلاء ساعدوا ولد أمخيطير للحصول على الجنسية الإيطالية (فيديو)

ثلاثاء, 2017/02/14 - 1:35م
بنت المختار أثناء لقاء في إيطاليا لحشد الدعم لولد أمخيطير

قالت مصادر خاصة لـ "وكالة أنباء لكوارب" إن السلطات الإيطالية منحت رسميا جنسيتها للموريتاني محمد ولد الشيخ ولد امخيطير المدان بسب النبي صلى الله وسلم.

 

وأكدت المصادر أن رئيسة منظمة النساء المعيلات الأسر أمنة بنت المختار، وأفراد من عائلة ولد امخيطير، تولوا بالتعاون مع نشطاء إيطاليين وإسرائيليين تنسيق وتعبئة الجهود من أجل الحصول على الجنسية والدعم المالي والحقوقي لولد امخيطير.

 

ولد لمرابط: أمر ولد أمخيطير بيد القضاء وهو من له الكلمة الفصل

سبت, 2016/12/24 - 7:46ص

 قال أحمدو ولد لمرابط إمام الجامع الكبير بانواكشوط إنه قال في وقت سابق إن الإساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم جريمة يستحق صاحبها القتل، غير أنه استدرك بأن الأمر بيد القضاء وهو من له الكلمة الفصل في الموضوع وإنما يدلى بالفتوى عند طلبها من طرفه، مبينا أن وظيفة القضاء الحكم ووظيفة المفتي هي الإشارة عند الاستشارة وأن تنفيذ الحكم مهمة ولي أمر المسلمين.

 

مصادر: إدارة الأمن توبّخ الجهات الأمنية في اترارزة

خميس, 2016/12/15 - 10:53ص
المدير الجهوي للأمن بولاية اترارزة (لكوارب - ارشيف)

قالت مصادر إعلامية متطابقة إن إدارة الأمن في موريتانيا وجهت توبيخا إلى إدارة الأمن بولاية اترارزة بسبب فشلها في إحباط فرار والد المسيء، حاكم نواذيبو السابق محمد ولد الشيخ ولد أمخيطير ، عن طريق عبارة روصو.

 

 

ويأتي فرار ولد أمخيطير الوالد من موريتانيا قبل أيام قليلة من صدور الحكم المتوقع على نجله محمد الشيخ ولد أمخيطير من طرف المحكمة العليا بنواكشوط.