مصر

بعد وصول مصر لنهائي أفريقيا... #المجلس_لازم_يتحاكم والحضري بديلاً للسيسي

خميس, 2017/02/02 - 9:19ص

وسط انشغال مواقع التواصل بفوز المنتخب المصري على منتخب بوركينا فاسو في الدور قبل النهائي في كأس أمم أفريقيا، استطاع وسم #المجلس_لازم_يتحاكم، حجز مكان له في قائمة الأكثر تداولا على تويتر.

قبل مواجهة الأحد .. التاريخ ينصف الأسود أمام الفراعنة

جمعة, 2017/01/27 - 4:33م

يتفوق المنتخب الوطني المغربي على نظيره المصري بشكل كاسح في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، حيث ظلت عقدة "الفراعنة" أمام "الأسود" مستمرة منذ 1986، عندما حقق "حفدة النيل" آخر فوز على المغاربة قبل 31 سنة بهدف دون رد من أقدام اللاعب طاهر أبو زيد، في دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا التي كانت مقامة آنذاك في مصر.

 

مصر تستغرق 89 دقيقة في فكّ "شيفرَة أوغندا" بكأس إفريقيا للأمم

أحد, 2017/01/22 - 11:40ص

وضع المنتخب المصري قدما في دور الثمانية ببطولة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، المقامة حاليا في الغابون، بعدما حقق انتصارا صعبا على نظيره الأوغندي.

 

وجاء انتصار "منتخب الفراعنة" بنتيجة 1 ـ 0، اليوم السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة القاريّة، وهو الأول بعد تعادل المصريين خلال الجولة الأولى من التظاهرة الرياضية نفسها.

 

التعادل يحسم مباراة مصر ومالي برسم كأس إفريقيا للأمم 2017

أربعاء, 2017/01/18 - 12:24ص

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخب المصري أمام نظيره المالي اليوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة برسم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بالغابون.

 

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وشهدت ثلاث فرص محققة لكل فريق، إذ أهدر مروان محسن فرصتين لمصر، كما أهدر محمد النني فرصة أخرى للفراعنة؛ وفي الجانب الآخر أهدر موسى ماريجا فرصتين خطيرتين، كما أهدر مولا واجي فرصة أخرى.

 

عاكف.. رجل بأمة - جمال نصار

جمعة, 2017/01/13 - 10:40ص
الأستاذ عاكف أثناء مثوله في إحدى جلسات المحاكمة الصورية بمصر

في مشهد مؤثر مرتبط بقيمة الرجل وحبه لبلده ووطنه، ذكرت السيدة علياء عاكف أنها في آخر زيارة لوالدها أخبرها بأنه لا يخاف الموت أو يخشاه، ولكنه يخاف على مصر.

 

الثورة المصرية.. ولحظة فارقة - عزت النمر

ثلاثاء, 2017/01/10 - 7:35م

رغم كل النكبات التي منيت بها مصر التي تعيش أمل الحرية وشعبها الحالم بالعيش والكرامة ، إلا أنها لم تزل تعيش مخاض الثورة وتحمل لقبها.

 

انشقاقات الثورة بين التموضع عند الأيدلوجية وانتفاخ غير مبرر لكيانات هشة وشخوص بليدة أورثا ثورتنا الخسار في طلعتها الأولى.

 

إحالة والدي أصغر عروسين في مصر إلى النائب العام

ثلاثاء, 2017/01/10 - 1:06م

القاهرة ـ أحالت السلطات المصرية، اليوم الأحد، والدي أصغر عروسين، واللذين تم تداول صور خطوبتهما على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى النائب العام للتحقيق الفوري.

 

متى يصدُق السيسي؟

أحد, 2017/01/08 - 10:22ص
منى عبد الفتاح

"من له حيلة.. فليحتلْ"، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أفرغ ما في جعبته من الحيل التصبيرية التي لم تنجح في تسكين آلام الحياة المعيشية في مصر. وهو، كحاوٍ محترف، يعمل على زغللة الأبصار والأسماع في اللقاءات الجماهيرية معه، فهل ما زالت الحيلة تنطلي على الجموع بفئاتها المختلفة، طلاباً وجمعيات مستثمرين وغيرها من الجماهير التي تتوسّم فيه عجائب الإعجاز السياسي، على الرغم من خروجها نهاية كل لقاء خاوية الوفاض؟ 

 

أبوتريكة والشوالي يعتذران عن عدم حضور حفل الاتحاد الموريتاني

خميس, 2016/12/08 - 12:55م
محمد أبوتريكة

أكدت مصادر رسمية في اتحاد الكرة الموريتاني أن المصري محمد أبوتريكة، نجم الأهلي السابق، والمعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، سيغيبان عن حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في موريتانيا هذا العام.
 

وأوضحت المصادر، لـ "كووورة"، اليوم، أن أبوتريكة والشوالي أكدا سابقا حضورهما، وتم إرسال تذاكر السفر وتأشيرات الدخول لهما.
 

لماذا لا يصدّقون أن"مرسي مش راجع"؟ - وائل قنديل

اثنين, 2016/12/05 - 10:26ص
الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي

ماذا فعل عام كامل جديد من الإنهاك والتثبيط والتحبيط، في أولئك "المجانين" الحالمين بالعدل الكامل، والانتصار المطلق على الانقلاب العسكري في مصر؟

 

ماذا غيّرت المعطيات الجديدة، والمعادلات الناشئة، وأحاديث المصالحات، ومحاولات قتل الحراك، ومبادرات قتل الفراغ، في عقيدة هؤلاء الذين لا يزالون متمسكين بعودة الرئيس محمد مرسي إلى الحكم، تجسيداً لمفهوم استعادة الشرعية المختطفة؟!