قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

ولد داداه

ولد داداه خارج الحكومة: استقالة أم إقالة؟ (تحليل)

خميس, 2017/11/30 - 11:25ص
وزير العدل الخارج من التشكلة الحكومية إبراهيم ولد داداه خلال مؤتمر صحفي سابق (الأخبار - أرشيف)

 ظهر الأربعاء 29 – 11 – 2017 خرج وزير العدل الموريتاني إبراهيم ولد داداه "بموجب مرسوم صادر عن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وباقتراح من الوزير الأول"، وذلك بعد سنتين وستة أشهر من تولي حقيبة العدل في حكومة الوزير الأول يحي ولد حدمين.

 

بينهم ولد داداه وولد حدمين.. رجال أخذوا عشرات الملايين من بوعماتو

خميس, 2017/09/14 - 3:08م
رجل الأعمال الموريتاني المقيم في مراكش محمد ولد بو عماتو

 كشفت مصادر مقربة من رجل الأعمال الموريتاني المقيم في مراكش محمد ولد بو عماتو عن مبالغ مالية صرفها رجل الأعمال خلال السنوات الأخيرة في موريتانيا، مشيرا إلى تجاهل الحديث عنها خلال التداول الأخيرة حول هبات ومنح بو عماتو في موريتانيا.

 

ولد داداه: نظام ولد عبد العزيز نقيض الاستقرار والوحدة الوطنية (فيديو)

أربعاء, 2017/07/05 - 8:29ص
أحمد ولد داداه: رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إن "الفساد قد بلغ مستوى لم يسبق له مثيل" وإن النظام "تجاوز الحدود"، مضيفا أنه "نقيض للاستقرار والوحدة الوطنية".

 

وأضاف ولد داده في حديث لقناة المرابطون أن البلد اليوم يمر ب"منعطف سياسي واقتصادي، ويحتاج من أجل تنمية قدراته إلى الاستقرار".

 

ودعا ولد داداه الشعب الموريتاني بمختلف أطيافه وقواه السياسية إلى تعزيز الوحدة الوطنية، ومقاطعة ما وصفها ب"لعبة الاستفتاء".

ولد داداه يتحدث عن الوضعية السياسية بين يدي الاستفتاء

ثلاثاء, 2017/07/04 - 5:12م
الزعيم المعارض أحمد ولد داداه (أرشيف)

أفادت المصادر أن رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داده سيتحدث مساء اليوم لقناة المرابطون الخاصة عن مستجدات الوضعية السياسية للبلد.

 

وحسب ذات المصادر فإن ولد داداه سيتحدث عن الموقف من التعديل الدستوري، والاستفتاء المرتقب إجراؤه في الخامس من أغسطس القادم.

 

وسيتحدث ولد داداه وفق ذات المصادر عن موضوع الوحدة الوطنية، والوضعية الاقتصادية للبلاد.

 

عاجل| ولد داداه: لا يمكن للمجلس الدستوري رفض الاستفتاء

خميس, 2017/04/06 - 4:18م

أشار وزير العدل الموريتاني إبراهيم ولد داداه إلى أن المجلس الدستوري في البلاد لا يمكن أن يرفض لجوء الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى المادة 38 من الدستور وعرض التعديلات الدستورية عبر الشعب عبر استفتاء شعبي.

 

واستدل الوزير بالقول إن المجلس الدستوري الفرنسي أكد أنه لا يجوز له مراقبة إرادة الشعب فمادام الشعب هو مركز السلطة فلا يمكن لهيئة أن تراقبه، وذلك حين سعى الرئيس الفرنسي شارل ديغول لتعديل الدستور عبر الاستفتاء.

 

ولد عبد الله: ولد داداه رجل دولة وعزيز رجل أعمال

اثنين, 2017/03/13 - 8:48ص

قال الإعلامي ابراهيم ولد عبد الله إن الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز هو رجل أعمال لا أكثر، وأضاف ولد عبد الله في رسالة صوتية متداولة على مجموعة الواتساب إن ولد عبد العزيز يتعامل مع موريتانيا انطلاقا من كونه رجل أعمال.

 

ووفق تقييم ولد عبد الله فإن الرئيس الأسبق المختار ولد داداه هو رجل دولة، وأما الرئيس معاوية ولد الطايع فرجل سلطة.

 

الكشف عن أسماء الذين طالبوا ولد داداه بإقالة ولد الشيخ عبد الله

ثلاثاء, 2017/01/24 - 11:07ص

قال السياسي والنائب السابق يحي ولد عبدي إن شيوخ لبراكنة توافقوا على ملتمس يطالبون فيه بإقالة نواب ألاك معروف ولد الشيخ عبد الله والشيخ سعد بوه كان سنة 1959م.

 

ولد داداه سلّم استقالته لولد حدمين .. والأخير طالبه بالتريّث (تفاصيل)

أحد, 2016/12/25 - 9:52ص
وزير العدل الموريتاني أبراهيم ولد داداه سبق أن طالب بتغيير الدستور لتمكين ولد عبد العزيز من الحكم مدى الحياة

قالت مصادر إعلامية مطلعة إن وزير العدل الموريتاني ابراهيم ولد داداه قدم استقالته للوزير الأول يحي ولد حدمين، وذلك على خلفية إهانة تعرض لها في أحد اجتماعات مجلس الوزراء عقد خلال الشهر الجاري.

 

وأكدت المصادر أن الرئيس سخر من تقرير كان يقدمه الوزير أثناء الاجتماع الوزاري المذكور.

 

رصد أول ظهور لولد داداه بعد أزمته الأخيرة مع الرئيس (صورة)

أحد, 2016/11/20 - 5:41م
تحدثت المصادر عن عبارات نابية وجهها الرئيس لوزير عدله المنحدر من مقاطعة بتلميت

ظهر وزير العدل الموريتانى ابراهيم ولد داداه اليوم الأحد 20 نوفمبر 2016 وهو يضع حجر الأساس بنواكشوط الجنوبية لمركز نواكشوط المغلق لاستقبال وإعادة دمج الأطفال المتنازعين مع القانون، بعد شهر أو أكثر من التوارى عن الأنظار.

 

ولم يدلى الوزير بأي تصريح لوسائل الإعلام الرسمية، وأكتفى بالتجول فى المنطقة والاستماع لشروح قدمها بعض المكلفين بتنفيذ المشروع الممول على ميزانية الدولة، والهادف إلى ترقية الاهتمام بالطفولة فى موريتانيا.