إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

الجيش

الجيش الموريتاني يعلن عن اكتتاب جديد

اثنين, 2017/08/21 - 6:37م
وزير الدفاع الموريتاني خلال حفل تخرج دفعة سابقة من الطلبة الضباط

أعلن الجيش الموريتاني عن فتح باب الاكتتاب أمام الشباب الموريتانيين الراغبين في الالتحاق به والذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة عشرة والخامسة والعشرين والحاصلين على شهادة الباكلوريا.

 

وحسب البيان المنشور على موقع الجيش فإن استقبال الملفات سيبدأ يوم غد الثلاثاء 22 / 08 / 2017م  عند الساعة 09:00 صباحا عند الباب المدني بقيادة الأركان العامة للجيوش وينتهي يوم 25/08/2017 عند الساعة 12:00 ظهرا.

 

الجيش يمنع الصحفيين من دخول المكاتب ويهاجم لجنة الانتخابات (صور)

جمعة, 2017/08/04 - 10:17ص
أفراد من الحرس يدلون بأصواتهم في مكتب مندوبية وزارة الإسكان في روصو (لكوارب)

قال مندوب "وكالة أنباء لكوارب" إن أفرادا من الجيش يحرسون مكاتب التصويت في مدينة روصو منعوا صحفيين من دخول محيط المكاتب، قائلين إن "لديهم أوامر من قياداتهم".

 

وأكد موفد "لكوارب" أن أحد عناصر "الجيش" يشرف على مكتب "درا المرأة في روصو" رفض دخول الصحفيين، قائلا "لدي أوامر من قادتي العسكريين فأنا لا أستمع للمدنيين ولا أهتم بأوامرهم".

 

لماذا لايتدخل الجيش فى غامبيا لتأمين أفراد وممتلكات الجالية؟

أربعاء, 2017/01/18 - 11:34ص

تتجه دولة غامبيا إلى مواجهة عسكرية خطرة بين القوات الموالية للرئيس المنتهية ولايته يحي جامى، والأطراف الإقليمة الداعمة للمرشح الفائز فى الانتخابات الأخيرة "آداما بارو"، وسط مخاوف من انهيار الوضع داخل العاصمة وكبريات المدن.

 

وغامبيا من أكثر الدول الإفريقية احتضانا للموريتانيين، وسط مخاوف من تعرضهم للنهب والسلب كما جرى فى دول أخرى عاشت نفس الظروف الأمنية بفعل الخلاف السياسى بين صناع القرار فيها.

 

الجنرال غزواني .. ظل الرئيس وخليفته المحتمل (صور)

ثلاثاء, 2017/01/10 - 11:02ص

كان هادئا طيلة الحفل، ظلا للرئيس دون تكلف، قريبا منه دون مزاحمة، ممسكا بخيوط اللعبة دون استعراض فج،محكما قبضته على أكثر من 19 وحدة عسكرية شاركت فى الحفل دون أن يتباهى بذلك، حاضرا دون أن يتكلم داخل الحفل الضخم الذى أقيم بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو أو يدلى بتصريح لوسائل الإعلام العمومية أو يتصدر مشهد المرحبين بالرئيس أو المستعرضين لوحدات الجيش أو المنتشين بانجاز وهمى داخل احدى زوايا المشهد المختلط.

 

في روصو: الجيش يحتفل بعيده الوطني (صور)

جمعة, 2016/11/25 - 10:16ص
الوالي والعقيد لحظة رفع العلم الوطني (لكوارب)

نظم مركز التكوين المهني للجيش بمدينة روصو صباح اليوم الجمعة 25-11-2016 حفلا لرفع العلم الوطني بمناسبة عيد الجيش الذي يصادف الـ 25 نوفمبر.

 

وتم الحفل بحضور والي اترارزة صال سيدو الحسن، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية، إضافة على بعض رؤساء المصالح الجهوية.

 

وقد استعرض المركز بعضا من وحداته العسكرية.

 

الرئيس السنغالي الأسبق: الجيش الموريتاني كان قادرًا على تدمير دكار

أربعاء, 2016/10/12 - 5:35م
من مذكرات عبدو ديوف

بخصوص الأزمة السنغالية الموريتانية ،يجب أن أعترف أنني لاقيت مصاعب كثيرة مع بعض الشخصيات السنغالية في منطقة النهر المحاذية لموريتانيا. لم تكن هذه الشخصيات تريد حلا سلميا بالطرق الدبلوماسية،بل كانت تريد الحرب الفعلية مع موريتانيا.

 

تفاصيل تحويلات قادة في الجيش الموريتاني

ثلاثاء, 2016/10/11 - 11:32ص

تم تحويل العديد من قادة ومنتسبي مؤسسة الجيش الوطني بموجب التحويلات التي صدرت مؤخرا.

 

وبموجب تلك التعيينات أصبح العقيد محمد الأمين سيد أحمد عبد المولى قائدا لكتيبة القيادة والخدمات بعد أن تم استدعاؤه من المنطقة العسكرية الخامسة بولاية الحوض الشرقي، وهي المنطقة التي أحيل إليها العقيد محمد حاميدون ودو قائدا مساعدا للمنطقة بعد أن كان في المكتب الأول.