إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

عزيز

الرئيس عزيز ينتقد أداء الحكومة ورجال الأعمال في الاستفتاء (تفاصيل)

أحد, 2017/08/13 - 8:41ص

انتقد الرئيس محمد ولد عبد العزيز أداء الوزراء ورجال الأعمال في حملة الاستفتاء الأخيرة، معتبرا أن أغلبية المسؤولين لم يؤدوا أدوراهم وأن رجال الأعمال كان أداءهم سلبيا وضعيفا.

 

وتحدث ولد عبد العزيز وفق مصادر "ريم آفريك" في نقاش لتقييم الحملة مع عدد من أعضاء حكومته، مؤكدا أن تعبئتهم كانت دون المستوى.

 

وتضيف المصادر إن ولد عبد العزيز أكد أن رجال الأعمال يفشلون دائما في المهام التي توكل اليهم.

 

ولد أحمدوا يعلن من روصو أن عزيز باق في السلطة

أحد, 2017/07/02 - 7:33م
عبد الله السالم ولد أحمدوا (أرشيف لكوارب)

قال عبد الله السالم ولد أحمدوا مستشار رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز باق في السلطة ولن يغادرها كما كان منتظرا عند انتهاء مأموريته الأخيرة دستوريا عام 2019.

 

وأكد ولد أحمدوا في خطاب ألقاه قبل قليل خلال نشاط سياسي نظم بأحد أحياء روصو أن ولد عبد العزيز سيواصل ما أسماه "الانجازات الكبيرة التي حققها في موريتانيا".

 

عزيز ومحم يرسمان ملامح المرحلة.. لمن تكون الغلبة في روصو؟ (تحليل)

سبت, 2017/06/17 - 8:45ص
أسلامه ومحسن (لكوارب)

لم يكن اللقاء الذي عقده الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مع نائب روصو السابق وشخصية المدينة المعروف أسلامه ولد أمين ليمرّ مر الكرام على الطرف السياسي النافذ في مدينة روصو والذي يقوده ولد الحاج، فقد رأى هذا "الكشكول السياسي" في اللقاء محاولة لسحب البساط من تحت أقدام "محسن" الذي ظل لسنوات الآمر الناهي، والذي "ترك له العزيز مدينة روصو" حسب ما نسب إليه مرات.

 

في أول رسالة تصل ماكي .. عزيز عازم على تطوير العلاقات مع السنغال

اثنين, 2017/04/03 - 2:32م
الرئيسان الموريتاني والسنغالي (ارشيف)

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز "عزمه القوي على العمل من أجل تطوير وتوطيد علاقات الأخوة والصداقة والتعاون العريقة القائمة بين موريتانيا والسنغال".

 

وعبر ولد عبد العزيز ـ في أول رسالة تهنئة تصل ماكي صال بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني حسب مصادر لكوارب ـ تهانيه الحارة لجمهورية السنغال الشقيقة، واصفا الرئيس ماكي صال بـ "أخي العزيز".

 

عزيز: لدي حزب واحد هو الاتحاد من أجل الجمهورية

اثنين, 2017/03/27 - 3:50م
رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز (ارشيف)

دعا الرئيس محمد ولد عبد العزيز الوزراء إلى التعامل الإيجابي مع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، مؤكدا في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء أن على الوزراء والمسؤولين الانسجام مع الحزب وخدمته.

 

وكرر ولد عبد العزيز – وفق مصادر صرحت لموقع ريم آفريك – عبارة "لدي حزب واحد هو الاتحاد من أجل الجمهورية".

 

عندما يتنبأ الكُـــنْــتي باغتيال عزيز

سبت, 2017/03/18 - 5:24م
بقلم: باباه سيد عبد الله

فى 13 مارس من العام 44 قبل الميلاد،طعن عضوً مجلس الشيوخ الروماني ((ماركوس جينيوس بروتوس)) الإمبراطورَ الروماني ((غايوس يوليوس قيصر)) وكان أقربَ الناس إليه، بل إن بعض الروايات تقول إن الطاعن كان ابنَ المطعون.

 

عزيز: يأمر بجرد مكالمات الشيوخ خلال أسبوع (تفاصيل)

سبت, 2017/03/18 - 2:43م

أمر الرئيس محمد ولد عبد العزيز السلطات الأمنية في البلد بتقديم تقرير مفصل عن مكالمات ولقاءات أعضاء مجلس الشيوخ من الأغلبية خلال الأسبوع الماضي.

 

وقالت مصادر خاصة لـ "موقع ريم آفريك" الذي نقل الخبر، إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز طلب من السلطات الأمنية تحديد الخيط الذي غير تعهدات الشيوخ.

 

عزيز: لا مشكلة لي مع أعل ولد محمد فال ومستعد للقائه (نفاصيل)

سبت, 2017/03/04 - 3:49م
العقيد أعل ولد محمد فال قاد جهاز الأمن الموريتاني لحوالي 20 سنة

نسبت مصادر متعددة إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز قوله إنه لا مشكلة له مع الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال وأنه مستعد للقائه في أي وقت" لكنني لن أبادر إلى طلب لقائه لأنه لا ضرورة لذلك ولا حاجة إليه" يضيف الرئيس وفق المصادر التي نقلت الخبر إلى موقع "ريم آفريك".

 

وسعت أطراف متعددة من قبيلة الرجلين إلى المصالحة بينهماـ حيث كان ولد عبد العزيز يكرر بأنه مستعد للقاء ولد محمد فال في أي وقت، لكنه لن يكون المبادر إلى ذلك.

 

عزيز: لدينا وثائق التحويلات المالية من بوعماتو إلى المعارضة

اثنين, 2017/02/20 - 9:05ص

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إن السلطة تملك تقارير التحويلات المالية التي يرسلها رجل الأعمال المعارض إلى بعض أحزاب وقادة المعارضة.

 

ونقلت مصادر خاصة لـ "موقع ريم آفريك" عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز قوله إن بوعماتو يقدم منحة شهرية لأحد الأحزاب بقيمة 7ملايين أوقية.

 

ووصل الخلاف بين الرئيس عزيز وصديقه السابق محمد ولد بوعماتو مرحلة غير مسبوقة بعد فترة صداقة قوية.

 

بن كيران لعزيز: ابتسم قليلا .. يكفينا من التجهم

أحد, 2017/02/12 - 12:03م
ولد عبد العزيز أثناء لقاء رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران قبل شهرين في ازويرات (أرشيف وما)

دعا الوزير الأول المغربي عبد الإله بنيكيران الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى " التبسم" وقال بنكيران في لقاء عقده قبل أسابيع مع الرئيس عزيز في مدينة ازويرات" السيد الرئيس تبسم قليلا..يكفينا من التجهم".

 

ونقل موقع "ريم آفريك" عن مصادر خاصة قولها إن الرئيس عزيز رد بابتسامة هادئة على حديث بنكيران قبل أن يخاطب الوزير المغربي ناصر أبو ريطة بالدراجة المغربية " وماذا تضيف أنت".

 

الصفحات