إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

المغرب

المغرب يبلغ ولد بو عماتو بأنه شخص غير مرغوب فيه

سبت, 2017/10/07 - 10:07ص

أكدت مصادر دبلوماسية موريتانية للأخبار أن المملكة المغربية أبلغت رجل الأعمال المقيم في مراكش والصادرة في حقه مذكرة اعتقال دولية من القضاء الموريتاني بأنه "شخص غير مرغوب فيه"، وهو ما يفرض عليه مغادرة الأراضي المغربية.

 

وقالت المصادر الحكومية الموريتانية إن المغرب أبلغ ولد بو عماتو بالقرار بعد سنوات من اختياره لمدينة مراكش كمنفى اختياري بعد خلافه مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

 

موريتانيا تسلم المغرب ملف اتهامات ضد ولد بوعماتو (تفاصيل)

اثنين, 2017/09/11 - 11:18ص

سلم مسؤول موريتاني رفيع إلى السلطات المغربية ملفا اتهامات ضد رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو الذي تتهمه نواكشوط بتقديم رشاوى والسعي للإضرار بالأمن العام في موريتانيا.

 

وقالت مصادر موقع ريم آفريك إن المسؤول الموريتاني سلم الاتهامات المذكورة إلى جهات نافذة في القصر الملكي.

 

وتقول المصادر إن الزيارة جاءت قبل إعلان نواكشوط إصدار مذكرة اعتقال دولية ضد ولد بوعماتو ومدير أعماله محمد ولد الدباغ.

 

"سيدياو" تفتح للمغرب سوقا كبيرة تقدر ب340 مليون مستهلك

أحد, 2017/09/03 - 1:50م

كشف رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "سيدياو"، مارسيل ألان دي سوزا، أن "سيدياو" ستفتح للمغرب سوقا كبيرة تقدر بـ340 مليون مستهلك، قائلا "سيكون للمغرب إسهام غني جدا بالنسبة للمجموعة، التي تعد قوة اقتصادية إفريقية".

 

المساء: موريتانيا تنوي إصدار مذكرات توقيف في حق معارضيها بالمغرب

أربعاء, 2017/08/16 - 9:59م

قالت صحيفة "المساء" إن النظام الموريتاني يلاحق معارضيه في المملكة، إذ قام بإعداد قائمة اتهامات ضد معارضين بعضهم مقيم في المغرب.

 

وأكد الصحيفة الواسعة الانتشار في المغرب أن النظام الموريتاني يتهم هؤلاء المعارضين بدفع رشاوى لأعضاء في هيئة دستورية ومسؤوليتهم المباشرة وراء احتجاجات شعبية شهدتها العاصمة نواكشوط.

 

الكهرباء تدفع دولا إفريقية لطلب مساعدة المغرب

جمعة, 2017/04/21 - 12:56م

أكد مسؤولون بقطاع الطاقات المتجددة والطاقات الكهربائية بكل من النيجر والكوت ديفوار أن ضعف التغطية لشبكة التيار الكهربائي بالبلدين المذكورين يشكل فرصة حقيقية للشركات المغربية العاملة في القطاع من أجل الولوج إلى أسواق إفريقيا الغربية للعمل في إطار شراكات بتسريع وتيرة نشر هذه الشبكات بالمنطقة.

 

الطرق الصوفية تعزز علاقات المغرب وإفريقيا

اثنين, 2017/04/10 - 10:00ص

أكد الباحث خالد آيت هيتور، أن العلاقات بين المغرب وإفريقيا عريقة، وتعززت أكثر في عهد الملك محمد السادس.

 

وأوضح آيت هيتور، الذي كان يدير ندوة في موضوع "العلاقات الثقافية بين إفريقيا والمغرب" في إطار الاحتفالات بالذكرى المائوية لتأسيس مدينة الرشيدية، أن الطرق الصوفية والزوايا، خاصة منها القادرية والتيجانية، أسهمت في تعزيز العلاقات بين المغرب وإفريقيا.

 

بالفيديو .. موريتانيا تعترف بعدم صلة المغرب بتسليح قادة انقلاب 16 مارس

اثنين, 2017/04/10 - 8:55ص
الرئيس السابق محمد خونه ولد هيداله مصافحا الملك الراحل الحسن الثاني

بث التلفزيون العربى تحقيقاً استقصائياً يتناول المحاولة الإنقلابية الفاشلة ( 16 مارس عام 1981) والعلاقة بين قادتها والمملكة المغربية، وموقف الضباط الممسكين بزمام الأمور ساعتها من المحاولة الانقلابية.

 

 

ويقول الرئيس محمد خونه ولد هيداله إن الانقلاب خطط لاغتيال رئيس الوزراء واعتقال الضباط الذين كانوا يساعدون الرئيس.

 

بن كيران لعزيز: ابتسم قليلا .. يكفينا من التجهم

أحد, 2017/02/12 - 12:03م
ولد عبد العزيز أثناء لقاء رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران قبل شهرين في ازويرات (أرشيف وما)

دعا الوزير الأول المغربي عبد الإله بنيكيران الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى " التبسم" وقال بنكيران في لقاء عقده قبل أسابيع مع الرئيس عزيز في مدينة ازويرات" السيد الرئيس تبسم قليلا..يكفينا من التجهم".

 

ونقل موقع "ريم آفريك" عن مصادر خاصة قولها إن الرئيس عزيز رد بابتسامة هادئة على حديث بنكيران قبل أن يخاطب الوزير المغربي ناصر أبو ريطة بالدراجة المغربية " وماذا تضيف أنت".

 

الملك يشيد بلاعبي الكاميرون بعد التتويج القاري

اثنين, 2017/02/06 - 5:11م

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى بول بيا رئيس جمهورية الكاميرون، وذلك بمناسبة فوز المنتخب الوطني الكامروني لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم في دورتها الواحدة والثلاثين.

 

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن خالص تهانئه للرئيس الكاميروني ومن خلاله إلى الشعب الكاميروني الصديق، على هذا الإنجاز الرائع.

 

قبل مواجهة الأحد .. التاريخ ينصف الأسود أمام الفراعنة

جمعة, 2017/01/27 - 4:33م

يتفوق المنتخب الوطني المغربي على نظيره المصري بشكل كاسح في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، حيث ظلت عقدة "الفراعنة" أمام "الأسود" مستمرة منذ 1986، عندما حقق "حفدة النيل" آخر فوز على المغاربة قبل 31 سنة بهدف دون رد من أقدام اللاعب طاهر أبو زيد، في دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا التي كانت مقامة آنذاك في مصر.

 

الصفحات