رجال ينقذون ناقة في حي الصطاره

إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

المعارضة

ولد محم يهاجم المعارضة ويتهمها بالسعي إلى زعزعة استقرار البلد

اثنين, 2017/07/17 - 9:47ص
ولد محم خلال الكلمة التي ألقاها في المذرذرة (لكوارب)

حذر رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا سيدي محمد ولد محم من أسماهم بالمحبطين من أي مغامرة غير محسوبة النتائج، قائلا إن النظام الذي أحبط مساعي استنبات الربيع العربي بموريتانيا قادر على مواجهة أي دعوة للعصيان المدني وأي حراك يتم خارج الأطر القانونية.

 

انتخابات السنغال التشريعية: المعارضة تشارك برأسين (تقرير مفصل)

سبت, 2017/06/17 - 11:32ص

ينتظر السنغاليون الثلاثين من شهر يوليو القادم للتوجه إلى صناديق الاقتراع في آخر انتخابات تشريعية تسبق الاستحقاق الرئاسي المرتقب في العام 2019، والذي سيشارك فيه الرئيس الحالي ماكي صال بحثا عن البقاء في السلطة لمأمورية رئاسية ثانية.

 

وقد وصل عدد اللوائح المتنافسة في الانتخابات التشريعية المرتقبة 47 لائحة من أصل 49 تقدمت بملفات الترشح، حيث تم رفض لائحتين، يترأس إحداهما إبراهيما افاي شقيق السيدة الأولى في السنغال مريم افاي صال.

المعارضة خيار استراتيجي / الب معلوم

أربعاء, 2017/05/24 - 4:45م

أختار الرئيس محمد ولد عبد العزيز وسيلة البيان رقم 1 للوصول إلى سدة الحكم فانقلب على أول رئيس مدني انتخب بطريقة ديمقراطية شهد عليها العالم بأسره وأعترف بها الخصوم المحليون.

 

وفي ذلك العام 20088 سرعان ما بدأ الرجل في تسويق نظامه الجديد وإرساء قواعد حكمه على أنقاض سلفه. خاصة بعد تجاوز الأزمة السياسية إثر إتفاق دكار .

 

رموز التطبيع يتصدرون مشهد الأغلبية والمعارضة فى موريتانيا (أسماء)

سبت, 2017/04/08 - 4:43م

تعرضت المعارضة الموريتانية لضربة قوية مساء اليوم الجمعة 7 ابريل 2017 بعد استقالة نائب رئيس حزب تواصل محمد غلام ولد الحاج الشيخ، وتجميد نائب رئيس حزب حاتم المختار ولد بكار لعضويته بالحزب، احتجاجا على ما أسموه التحالف غير المبرر مع مهندس العلاقات الموريتانية الإسرائيلية.

 

عزيز: لدينا وثائق التحويلات المالية من بوعماتو إلى المعارضة

اثنين, 2017/02/20 - 9:05ص

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إن السلطة تملك تقارير التحويلات المالية التي يرسلها رجل الأعمال المعارض إلى بعض أحزاب وقادة المعارضة.

 

ونقلت مصادر خاصة لـ "موقع ريم آفريك" عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز قوله إن بوعماتو يقدم منحة شهرية لأحد الأحزاب بقيمة 7ملايين أوقية.

 

ووصل الخلاف بين الرئيس عزيز وصديقه السابق محمد ولد بوعماتو مرحلة غير مسبوقة بعد فترة صداقة قوية.

 

تفاصيل جديدة عن لقاء ولد عبد العزيز وعمدة أنجاكو ولد هميد

أربعاء, 2017/01/25 - 12:28م
ولد هميد خلال مهرجان سابق بمدينة روصو (لكوارب ـ ارشيف)

أفادت مصادر مطلعة أن رئيس حزب الوئام، وعمدة بلدية أنجاكو التابعة لمقاطعة كرمسين بيجل ولد هميد التقى الثلاثاء بالرئيس محمد ولد عبد العزيز في القصر الرئاسي نواكشوط.

 

واضافت أن الرجلين ناقشا قضية التعديلات الدستورية المقترحة وما دار في الايام الماضية حول تمريرها عبر مؤتمر برلماني طارئ.

 

اجتماع أزمة بباريس لنقاش سبل تغيير النظام الحاكم فى موريتانيا (تفاصيل)

جمعة, 2017/01/13 - 9:30ص

قالت مصادر خاصة إن رئيس احدى الدول المجاورة عقد اجتماع أزمة مع أبرز زعماء المعارضة الموريتانية فى الخارج خلال الأيام الأخيرة فى العاصمة الفرنسية باريس، بحضور بعض المسؤولين الفرنسيين لنقاش الوضع الداخلى فى موريتانيا.

 

ساخر: مبادرة "كلنا ترامب" واتحادية المخابز تتمهان المعارضة بالعمالة للأجنبي

جمعة, 2016/11/11 - 12:36م

أعلنت مجموعة قبلية اليوم الجمعة انسحابها من الحزب الديقراطي والانضمام للحزب الجمهوري، في تظاهرة جماهيرية حاشدة بدار الشباب القديمة في واشنطن، وإنشاء مبادرة سياسية تُسمى "كلنا اترامب".

 

واتهمت المبادرة المتظاهرين ضد الرئيس ترامب بكونهم تُحركهم جهاتٌ أجنبية لا تريد الخير لأمريكا، وتسعي لإعادة رموز الفساد إلى السلطة، داعية الشرطة الوطنية إلى قمع المتظاهرين من أعداء الوطن.

 

غامبيا: المعارضة تختار مرشحا موحدا للرئاسيات المقبلة

ثلاثاء, 2016/11/01 - 6:02م

اختارت المعارضة الغامبية رئيس الحزب الديمقراطي المتحد (UDP) "أداما بارو" مرشحا موحدا لها في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته "يحي جامي"،خلال الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها في الاول م دجمبر المقبل، بعد حصوله على نسبة 62٪ من الأصوات. 

 

وجاء اختيار "أداما" من بين عدة مرشحين معارضين، بعد أن حصل على 308 صوتا من أصل 490 هم عدد المندوبين الممثلين لسبعة أحزاب معارضة والمشاركين في العملية. 

 

شقيق الرئيس السنغالي يستقيل بعد احتجاجات للمعارضة

أحد, 2016/10/23 - 2:54م

أعلن شقيق الرئيس السنغالي ماكي سال استقالته من منصب مدير شركة دولية متعاقدة مع الدولة السنغالية لاستغلال حقول الغاز، بعد انتقادات من المعارضة التي تظاهرت الجمعة في دكار.

 

المظاهرة كانت تهدف حسب المنظمين للدفاع عن الحريات والمطالبة بمزيد من الشفافية في إدارة الغاز وحقول النفط المكتشفة في السنوات الأخيرة، وجمعت في فترة ما بعد الظهر من نحو 500 شخص، وفقا لمصادر الشرطة، وألف شخص وفقا لشهود عيان وصحفيين.

 

الصفحات