إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

المعارضة

مؤسسة المعارضة تدين اعتقال الصحفيين

جمعة, 2017/08/25 - 6:17م
زعيم المعارضة الحسن ولد محمد (أرشيف)

أصدرت مؤسسة المعارضة الديموقراطية بيانا اليوم الجمعة دانت فيه ما أسمته " المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون من اعتداءات متكررة من طرف الأجهزة الأمنية " معتبرة ذلك تراجعا وتقهقرا في مجال الحقوق والحريات.

 

وأكد البيان على "ضرورة احترام الصحافة وحقها المقدس في السعي للحصول على المعلومة ونقلها للرأي العام".

 

وجاء في البيان:

أحزاب المعارضة: السلطة تخطط لتزوير الإقتراع بشكل مفضوح

جمعة, 2017/08/04 - 11:37م

اتهمت أحزاب المعارضة الموريتانية المقاطعة للإستفتاء على الدستور، الحكومة وأجهزة الدولة بالتحضير للقيام بعملية تزوير واسعة يوم الإستفتاء أسمتها بغير المسبوقة.

 

وقال محمد جميل ولد منصور الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة إن الطريقة التي تمت بها تسيير الحملة الإنتخابية كانت دليلا على إصرار النظام على القيام بعمليات تزوير إنتخابية كبيرة.

 

قادة المعارضة يقررون الشكوى من مسؤولي الشرطة (صور)

خميس, 2017/07/27 - 3:56م
نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد محمود ولد لمات خلال تلقيه العلاج في المستشفى

قرر قادة المعارضة في موريتانيا التقدم بشكوى من مسؤولي الشرطة الذي أشرفوا أمس الأربعاء على تفريق احتجاجات بالقوة، ما أدى لإصابات بين القادة والجماهير المعارضة.

 

وكشفت مصادر معارضة للأخبار أن قادة المعارضة قرروا التقدم بشكوى بأسمائهم الشخصية من مفوضي الشرطة – وبأسمائهم – الذي قادوا التشكيلات التي تولت تفريق المظاهرات يوم أمس، واستخدمت الهراوات والقنابل المدمعة ما أدى لإصابة عدد من القادة إثر الاحتجاجات.

 

ولد محم يهاجم المعارضة ويتهمها بالسعي إلى زعزعة استقرار البلد

اثنين, 2017/07/17 - 9:47ص
ولد محم خلال الكلمة التي ألقاها في المذرذرة (لكوارب)

حذر رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا سيدي محمد ولد محم من أسماهم بالمحبطين من أي مغامرة غير محسوبة النتائج، قائلا إن النظام الذي أحبط مساعي استنبات الربيع العربي بموريتانيا قادر على مواجهة أي دعوة للعصيان المدني وأي حراك يتم خارج الأطر القانونية.

 

انتخابات السنغال التشريعية: المعارضة تشارك برأسين (تقرير مفصل)

سبت, 2017/06/17 - 11:32ص

ينتظر السنغاليون الثلاثين من شهر يوليو القادم للتوجه إلى صناديق الاقتراع في آخر انتخابات تشريعية تسبق الاستحقاق الرئاسي المرتقب في العام 2019، والذي سيشارك فيه الرئيس الحالي ماكي صال بحثا عن البقاء في السلطة لمأمورية رئاسية ثانية.

 

وقد وصل عدد اللوائح المتنافسة في الانتخابات التشريعية المرتقبة 47 لائحة من أصل 49 تقدمت بملفات الترشح، حيث تم رفض لائحتين، يترأس إحداهما إبراهيما افاي شقيق السيدة الأولى في السنغال مريم افاي صال.

المعارضة خيار استراتيجي / الب معلوم

أربعاء, 2017/05/24 - 4:45م

أختار الرئيس محمد ولد عبد العزيز وسيلة البيان رقم 1 للوصول إلى سدة الحكم فانقلب على أول رئيس مدني انتخب بطريقة ديمقراطية شهد عليها العالم بأسره وأعترف بها الخصوم المحليون.

 

وفي ذلك العام 20088 سرعان ما بدأ الرجل في تسويق نظامه الجديد وإرساء قواعد حكمه على أنقاض سلفه. خاصة بعد تجاوز الأزمة السياسية إثر إتفاق دكار .

 

رموز التطبيع يتصدرون مشهد الأغلبية والمعارضة فى موريتانيا (أسماء)

سبت, 2017/04/08 - 4:43م

تعرضت المعارضة الموريتانية لضربة قوية مساء اليوم الجمعة 7 ابريل 2017 بعد استقالة نائب رئيس حزب تواصل محمد غلام ولد الحاج الشيخ، وتجميد نائب رئيس حزب حاتم المختار ولد بكار لعضويته بالحزب، احتجاجا على ما أسموه التحالف غير المبرر مع مهندس العلاقات الموريتانية الإسرائيلية.

 

عزيز: لدينا وثائق التحويلات المالية من بوعماتو إلى المعارضة

اثنين, 2017/02/20 - 9:05ص

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إن السلطة تملك تقارير التحويلات المالية التي يرسلها رجل الأعمال المعارض إلى بعض أحزاب وقادة المعارضة.

 

ونقلت مصادر خاصة لـ "موقع ريم آفريك" عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز قوله إن بوعماتو يقدم منحة شهرية لأحد الأحزاب بقيمة 7ملايين أوقية.

 

ووصل الخلاف بين الرئيس عزيز وصديقه السابق محمد ولد بوعماتو مرحلة غير مسبوقة بعد فترة صداقة قوية.

 

تفاصيل جديدة عن لقاء ولد عبد العزيز وعمدة أنجاكو ولد هميد

أربعاء, 2017/01/25 - 12:28م
ولد هميد خلال مهرجان سابق بمدينة روصو (لكوارب ـ ارشيف)

أفادت مصادر مطلعة أن رئيس حزب الوئام، وعمدة بلدية أنجاكو التابعة لمقاطعة كرمسين بيجل ولد هميد التقى الثلاثاء بالرئيس محمد ولد عبد العزيز في القصر الرئاسي نواكشوط.

 

واضافت أن الرجلين ناقشا قضية التعديلات الدستورية المقترحة وما دار في الايام الماضية حول تمريرها عبر مؤتمر برلماني طارئ.

 

اجتماع أزمة بباريس لنقاش سبل تغيير النظام الحاكم فى موريتانيا (تفاصيل)

جمعة, 2017/01/13 - 9:30ص

قالت مصادر خاصة إن رئيس احدى الدول المجاورة عقد اجتماع أزمة مع أبرز زعماء المعارضة الموريتانية فى الخارج خلال الأيام الأخيرة فى العاصمة الفرنسية باريس، بحضور بعض المسؤولين الفرنسيين لنقاش الوضع الداخلى فى موريتانيا.

 

الصفحات