إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

السنغال

السنغال: افتتاح أعمال منتدى دولي حول الأمن والسلم بإفريقيا

اثنين, 2017/11/13 - 5:09م
الحضور الرسمي المشارك في منتدى داكار الدولي الرابع حول السلم والأمن بإفريقيا

 (داكار) ـ قال الرئيس السنغالي ماكي صال إن الرد العسكري على الجماعات المسلحة الناشطة في منطقة الساحل يعتبر "أمرا حيويا، إذ لا يمكننا استقبال الإرهابيين بالزهور، أو حل المشكل القائم في الساحل عبر ذلك، يجب علينا حل المشكل العسكري أولا".

 

السنغال: منتدى يبحث السلام والأمن في إفريقيا

أحد, 2017/11/12 - 7:35ص
منتدى سابق للسلم والأمن في إفريقيا

(داكار) - تحتضن العاصمة السنغالية داكار يومي 13 و14 نوفمبر 2017 منتدى للسلام والأمن في إفريقيا، بمشاركة عدد من رؤساء وحكومات الدول.

 

ويبحث المنتدى على مدى يومين الأوضاع الأمنية في القارة الإفريقية، وتحديات "الإرهاب والجريمة المنظمة" التي تواجه عددا من بلدان القارة الإفريقية.

 

منظمة أوسان: ربما يكون ولد امخيطير غادر إلى السنغال

سبت, 2017/11/11 - 8:11ص

قالت  جمعية أوسان الإيطالية إن المسيئ محمد ولد امخيطير ربما يكون قد غادر إلى السنغال وذلك تمهيدا لحصوله على اللجوء السياسي في دولة أوربية.

 

وتنشط جمعية أوسان في الدفاع عن ولد امخيطير وقدمت له التهنئة بعد حكم القضاء أمس في نواذيبو بالإفراج عنه.

 

وكانت بلدية نابولي الإيطالية المسيئ محمد ولد امخيطير قد منحت المواطنة الفخرية، وذلك وفق ما نشرته جمعية أوسان الإيطالية المدافعة عن ولد امخيطير  والتي وجهت شكرا لعمدة نابولي.

السنغال: لجنة برلمانية للبت في رفع الحصانة عن الخليفة صال

جمعة, 2017/11/03 - 11:38ص
الخليفة صال: النائب البرلماني السنغالي المنتخب من داخل زنزانته

(داكار) ـ اختار البرلمان السنغالي 11 نائبا برلمانيا لإنشاء لجنة مخصصة للبت في رفع الحصانة البرلمانية عن النائب المنتخب في البرلمان 13 للبلاد الخليفة صال، المعتقل منذ شهر مارس 2016 بتهمة "اختلاس أموال عمومية".

 

وقد قاطع نواب في المعارضة الجلسة العلنية التي تم خلالها انتخاب أعضاء اللجنة التي عهد إليها بالبت في قضية حصانة صال.

 

السنغال: احتجاجات بداكار تدعو للإفراج عن الخليفة صال

أحد, 2017/10/29 - 10:18ص
أنصار النائب المعتقل الخليفة صال يطالبون بالإفراج عنه

(داكار) - احتج المئات من أنصار عمدة مدينة داكار الخليفة صال، المنتخب من داخل السجن نائبا برلمانيا، مطالبين بالإفراج عنه، ومؤكدين مؤازرتهم له.

 

وقال المحتجون إن مكان "النائب البرلماني ليس السجن، ولا توجد ديمقراطية في العالم تودع من يتمتع بحصانة برلمانية السجن"، داعين السلطات إلى الإفراج الفوري عن الخليفة صال.

 

السنغال: وكيل الجمهورية يدعو لرفع الحصانة البرلمانية عن الخليفة صال

جمعة, 2017/10/27 - 6:44م
الخليفة صال عمدة مدينة داكار المعتقل، المنتخب نائبا برلمانيا في انتخابات 30 يوليو 2017

 (داكار) ـ دعا وكيل الجمهورية في السنغال باصيرو غي رئيس الجمعية الوطنية في رسالة بعث بها إليه ب"رفع الحصانة البرلمانية" عن عضو البرلمان، عمدة مدينة داكار الخليفة صال، المعتقل منذ شهر مارس الماضي، بتهمة "اختلاس أموال عمومية".

 

السنغال: السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من تهديد إرهابي محتمل

جمعة, 2017/10/20 - 5:14م

(داكار) ـ حذرت السفارة الأمريكية بالسنغال رعاياها في رسائل بعثت بها إليهم من الأماكن التي يرتادها الأجانب في العاصمة داكار، وذلك على خلفية "تهديد مرتبط بأنشطة إرهابية" قالت إنها محتملة.

 

وحثت السفارة الأمريكية الرعايا الأمريكيين على اليقظة وتوخي الحذر "أثناء ارتيادهم للمؤسسات والفنادق التي يرتادها غربيون".

 

السنغال: اختتام أعمال ملتقى يبحث ظاهرة الإسلاموفوبيا

أربعاء, 2017/10/18 - 10:00ص

(داكار) ـ بحثت منظمة المؤتمر الإسلامي بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم "الإيسيسكو"، والهيئة الوطنية السنغالية المكلفة باليونسكو والإيسيكو، واللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية "كومياك" خلال ملتقى نظم في العاصمة داكار "ظاهرة الإسلاموفوبيا".

 

السنغال والإيكواس توقعان اتفاقا حول حرية تنقل الأشخاص والبضائع

سبت, 2017/10/07 - 2:54م
وزير الاندماج في الحكومة السنغالية امبانييك انداي ورئيس فريق العمل المعني بحرية وتبادل البضائع بالإيكواس خلال حفل توقيع الاتفاق بداكار

 (داكار) ـ وقعت السنغال والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "الإيكواس" اتفاقا بالعاصمة داكار يقضي ب"الالتزام بضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع".

 

وأشاد وزير الاندماج الإفريقي في الحكومة السنغالية امبانييك انداي بأهمية "جعل حرية الأشخاص والبضائع حقيقة"، مشيرا إلى الاهتمام "الذي توليه الحكومة السنغالية" لذلك.

 

بيرام ولد أعبيدي يلتقي السفير البرتغالي بالسنغال

سبت, 2017/10/07 - 12:19م

 التقى رئيس مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية "إيرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيد أمس 2017-10-6 بداكار السفير البرتغالي لدى السنغال.

 

وقالت الحركة في إيجاز صحفي تلقت الأخبار نسخة منه إن ولد اعببد ناقش مع السفير البرتغالي الوضعية العامة لشبه منطقتي غرب وشمال إفريقيا وملف حقوق الإنسان في موريتانيا.

 

الصفحات