رجال ينقذون ناقة في حي الصطاره

إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

السنغال

السنغال: وكيل الجمهورية يعلن فتح تحقيق في حادثة ملعب صمبا جوب

ثلاثاء, 2017/07/18 - 6:28م
سيرين باصيرو غي وكيل الجمهورية بالسنغال

(داكار) ـ أعلن وكيل الجمهورية في السنغال سيرين باصيرو غي عن اكتمال إجراءات بدء التحقيق في أحداث ملعب صمبا جوب بالعاصمة داكار، والتي تسببت في مقتل 8 أشخاص، وجرح نحو مائة آخرين.

 

وقال باصيرو خلال مؤتمر صحفي بداكار إن "المسؤوليات ستحدد، وسيقدم مرتكبو هذه الأعمال الدنيئة إلى العدالة".

 

السنغال: وفاة 8 أشخاص وإصابة 49 بجروح معظمها خطرة

أحد, 2017/07/16 - 1:34ص
بعض مشجعي الفريقين أثناء التدافع إثر إطلاق الشرطة القنابل المسيلة للدموع

(داكار) ـ لقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 49 آخرون بجروح وصفت حالات معظمهم بالخطرة خلال أعمال عنف أثناء مباراة نهائي بطولة الدوري السنغالي لكرة القدم.

 

وحسب الوكالة السنغالية للصحافة فإن أحد جداران المبنى "انهار تحت الضغط الكبير لمشجعي الفريقين أثناء مغادرتهم ملعب دمبا ديوب" بالعاصمة داكار.

 

وقد توقفت المباراة في نهاية وقت الأشواط الإضافية، وكانت النتيجة 2 مقابل 1 لصالح فريق "استاد امبور" أمام فريق واكام.

السنغال تبدأ حملة انتخابات تجديد برلمانها

اثنين, 2017/07/10 - 4:28م
مكتب تصويت بالسنغال 2012

افتتحت الأحد بالسنغال الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية المرتقبة في 30 يوليو، وتعرف الانتخابات مشاركة واسعة للوائح، من بينها لائحة يقودها الرئيس السابق عبد الله واد، وأخرى يرأسها عمدة مدينة داكار الخليفة صال المعتقل بتهمة تبديد أموال عمومية.

 

وتستمر الحملة الانتخابية إلى غاية 28 يوليو، حسب اللجنة الانتخابية المكلفة بالإشراف على الانتخابات التي تشارك فيها 47 لائحة، مقابل 24 لائحة خلال العام 2012.

 

السنغال: تسريب مواد من البكالوريا على صفحات التواصل الاجتماعي

خميس, 2017/07/06 - 9:26ص
إحدى قاعات الامتحان بالسنغال

وكالة أنباء لكوارب (داكار) - قررت وزارة التعليم السنغالية إلغاء امتحانات مادتي الفرنسية والتاريخ والجغرافيا من مسابقة البكالوريا شعبة الٱداب، وذلك "إثر تسريبهما على وسائل التواصل الاجتماعي".

 

وقال ساليف تال مسؤول الاتصال بوزارة التعليم العالي في تصريح أدلى به "أخذنا علما بوجود مواضيع امتحانات مواد الفرنسية، والتاريخ والجغرافيا على الواتساب، ثم لاحقا على الفيسبوك". 

 

السنغال ترصد حالات حمى نزيفية قدم المصابون بها من موريتانيا

ثلاثاء, 2017/06/13 - 3:05م
أحد المستشفيات السنغالية (أرشيف)

رصدت وزارة الصحة السنغالية، 3 حالات من حمى نزيفية تعرف بـ"حمى القرم – الكونغو النزفية" قدم أصحابها من موريتانيا.

 

وقالت مصادر خاصة لـ "لكوارب"، إن إحدى الحالات تتعلق بسيدة وصلت العاصمة السنغالية داكار، قادمة من نواكشوط، حيث كانت تقيم بمقاطعة تيارات، وقد خضعت لفحوصات بأحد مستشفيات داكار أكدت إصابتها بالحمى النزيفية.

 

السنغال تحتجز سبع سفن صينية بسبب الصيد غير المرخص

سبت, 2017/06/10 - 5:39م

أوقفت البحرية السنغالية سبع سفن صينية مارست الصيد الجائر في ساحل كاسماس وذلك مساء الجمعة المنصرم.

 

وقال الضابط بالبحرية السنغالية كريم مولاي إن السفن الصينية المحجوزة ليست لديها تراخيص تمكنها من ممارسة الصيد في السواحل السنغالية ولا في السواحل البساوية.

 

وقال المسؤول السنغالي إن الصينيين حاولوا تقديم رشاوى إلى جنود البحرية السنغالية لكنهم رفضوا ذلك، مضيفا إن البحرية السنغالية ستفرض غرامات باهظة على السفن المذكورة.

إسرائيل والسنغال تنهيان خلافا دبلوماسيا بعد لقاء بين زعيمي البلدين

اثنين, 2017/06/05 - 3:12م
الرئيس السنغالي في لقاء سابق مع رئيس الوزراء الصهيوني (أرشيف)

القدس (رويترز) - يعود سفير إسرائيل لدى السنغال إلى منصبه بعد استدعائه العام الماضي عقب تأييد السنغال لقرار اتخذه مجلس الأمن الدولي ضد المستوطنات الإسرائيلية.

 

وصدر هذا الإعلان بعد اجتماع عُقد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس السنغالي ماكي سال على هامش تجمع للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا(إيكواس) في ليبيريا.

 

السنغال: اعتقال 4 أشخاص من ضمنهم صحفية بتهمة الإساءة للرئيس

جمعة, 2017/06/02 - 6:23ص
الرئيس السنغالي ماكي صال

 (داكار) - اعتقلت السلطات السنغالية 4 أشخاص من ضمنهم صحفية في العشرينيات من عمرها تدعى أولي ماني، بتهمة "نشر وتوزيع صور مركبة مهينة" لرئيس البلاد ماكي صال، وتداولها على مجموعات الواتساب.

 

وقد مثل المتهمون أمام المدعي العام بالمحكمة في العاصمة داكار، وذلك بعد أيام من اعتقالهم من طرف عناصر من قوات الدرك، وإبقائهم رهن الاعتقال، قبل تقديمهم للمحاكمة.

 

السنغال: عبد الله واد على رأس اللائحة الوطنية لائتلاف معارض

أربعاء, 2017/05/31 - 3:22م
الرئيس السنغالي السابق عبد الله واد

(داكار) ـ أعلنت تنسيقية "الائتلاف الفائز" السنغالية المعارضة أن الرئيس السابق عبد الله واد المقيم بالمنفى في فرنسا، "سيعود للبلاد قريبا، وسيرأس لائحتها الوطنية التي ستتقدم بها في الانتخابات التشريعية" المقرر إجراؤها في 30 من شهر يوليو المقبل.

 

وقال القيادي بالائتلاف مامادو ديوب داكروا إن "عبد الله واد لن يعود من أجل أن يكون عضوا في الجمعية الوطنية، وإنما سيمثل الأمل والرمز بالنسبة للتنسيقية".

 

14 مركزية نقابية تتنافس في انتخابات التمثيل النقابي بالسنغال

ثلاثاء, 2017/05/30 - 12:43م

(داكار) ـ يشارك نحو 250 ألف عامل سنغالي في انتخابات التمثيلية النقابية التي بدأت اليوم الثلاثاء 30 مايو 2017، موزعين على 1000 مكتب تصويت، 250 منها في العاصمة داكار، وتتنافس في الانتخابات 14 نقابة عمالية.

 

وقال مفتش الشغل والضمان الاجتماعي عمار باري في تصريح أدلى به للصحافة السنغالية إن "الترتيبات اللازمة اتخذت لضمان حسن سير الانتخابات، لاختيار من يمثل العمال أمام السلطة".

 

الصفحات