قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

الحكومة

الحكومة تحيل قوانين المجلس الجهوية للبرلمان رغم خلافات الفرقاء

أربعاء, 2017/11/22 - 11:36ص

قررت الحكومة الموريتانية إحالة مشاريع القوانين الخاصة بكل من المجالس الجهوية واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والرموز الوطنية إلى البرلمان، فيما لا تزال الوثائق الخاصة بها محل خلاف بين أعضاء لجنة الحوار.

 

ويتوقع أن تحال إلى البرلمان في دورته الحالية وثائق تتعلق بالنقاط الثلاث التي تتولى لجنة متابعة نتائج "الحوار الوطني الشامل" التشاور بشأن صياغتها.

 

نصوص اتفاقيات شركة سونمكس مع الحكومة

جمعة, 2017/10/27 - 8:11ص
الصفحة الأولى من اتفاقية 2016، وتوقيعات اتفاقيات 2014 - 2015 - 2016

حصلت الأخبار على نصوص اتفاقيات الشركة الوطنية للإيراد والتصدير مع الحكومة الموريتانية للأعوام 2014، و2015، و2016.

 

وتظهر هذه الشركة عملية السحب التدريجي التي قامت بها الحكومة لـ"الميزات" التي منحت لـ"سونمكس" منذ إسناد تنفيذ برنامج "أمل" إليها في عموم موريتانيا.

 

الحكومة تعلن موعد افتتاح العام الدراسي الجديد

خميس, 2017/09/28 - 6:04م
أرشيف

 أعلن وزير التهذيب الوطني إسلمو ولد سيدي المختار، أن افتتاح العام الدراسي الجديد سيكون الاثنين القادم الذي يوافق الثاني من أكتوبر 2017.

 

وأشار الوزير الموريتاني إلى أن الحكومة اتخذت كل الإجراءات من أجل تنظيم سير العام الدراسي.

 

وأشار ولد سيدي المختار إلى أن قطاعه يفكر بعمق في تسيير المدارس وأن هنالك خطة عمل لإصلاح الخريطة المدرسية وتسيير المدارس، مضيفا أن لديهم استراتيجية لتكوين المدرسين وتطويرهم مهنيا.

 

ماكي صال يجدد الثقة في عبد الله ديون لتشكيل الحكومة

أربعاء, 2017/09/06 - 8:09م
محمد بون عبد الله ديون الوزير الأول السنغالي

لكوارب (داكار) ـ جدد الرئيس السنغالي ماكي صال الثقة في الوزير الأول المستقيل محمد بون عبد الله ديون لتشكيل حكومة جديدة، بعد يوم من تقديمه وحكومته الاستقالة، بعد أسابيع من خوض البلاد انتخابات تشريعية فاز فيها الائتلاف الداعم للنظام والذي كان الوزير الأول يقوده لائحته، بأغلبية المقاعد البرلمانية.

 

وينتظر أن يبدأ محمد بون عبد الله ديون مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة، وسط توقعات بأن لا تشمل تغييرات كبيرة عن التشكيلة السابقة.

 

الحكومة تفتح رسميا ملف تسيير مجلس الشيوخ بعد إلغائه (خاص)

سبت, 2017/08/26 - 2:36م
مبنى مجلس الشيوخ في موريتانيا

قررت الحكومة الموريتانية فتح ملف تسيير مجلس الشيوخ بعد الموافقة على إلغاء المجلس من قبل الشعب فى تعديل دستورى أثار الكثير من الجدل داخل الساحة السياسية بموريتانيا.

 

وقالت مصادر خاصة لـ "موقع زهرة شنقيط" الذي نقل الخبر إن مفتشين من وزارة المالية حطوا الرحال بالمجلس ضمن قرار حكومى يقتضى بتصفية المؤسسة التشريعية بعد إلغائها بشكل نهائى.

 

الحكومة تقرر معاقبة أنصار الرئيس داخل مجلس الشيوخ (خاص)

جمعة, 2017/07/14 - 6:29م
الرئيس محمد ولد عبد العزيز (أرشيف)

قررت الحكومة الموريتانية معاقبة أنصار الرئيس محمد ولد عبد العزيز داخل مجلس الشيوخ – وهم أقلية- بحرمانهم من الراتب الشهرى ورواتب العطلة الصيفية، ودفعهم لانتظار المجهول بعد انتهاء الدورة البرلمانية الأخيرة.

 

وتقول المصادر إن الحكومة بررت القرار – بشكل غير رسمى- بالخوف من استغلال الشيوخ المعارضين لها الأموال التى سيجنونها من رواتب العطلة الصيفية فى معارضة التعديلات الدستورية.

 

بعد عودته لأحضان النظام.. الحكومة تقرر تعيين أحد وجهاء اترارزة

سبت, 2017/06/17 - 12:16م
ولد متالي خلال استقباله من طرف رئيس المنتدى محمد جميل ولد منصور (أرشيف)

قالت مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن الحكومة الموريتانية قررت تعيين العمدة السابق لبلدية العرية، رجل الأعمال لمرابط ولد آكليكم ولد متالي، رئيسا لمجلس إدارة الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال "اسنات".

 

وكان ولد آكليكم قد قرر الالتحاق بمنتدى المعارضة بعد وفاة شقيقه الذي كان عضوا فاعلا في المنتدى، إلا أنه تراجع عن قرار الانضمام للمعارضة بعد أسبوعين فقط من اتخاذه.

 

مرسوم رئاسي بتعديل جزئي في الحكومة

اثنين, 2017/05/29 - 1:01م

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الاثنين 29 – 05 – 2017 تعديلا جزئيا على حكومة الوزير الأول يحي ولد حدمين.

 

وبموجب التعديل الجزئي تم تعيين وزير المياه والصرف الصحي محمد عبد الله ولد أوداع وزيرا للتجهيز والنقل.

 

فيما تم تعيين يحيى ولد عبد الدايم وزيرا للمياه والصرف الصحي.

 

الحكومة تلعب بالنار في زمن الثورات

ثلاثاء, 2017/05/09 - 8:49ص
حبيب حمدي - مهندس دولة عاطل عن العمل

هناك أياد خفية داخلية وخارجية مسؤولة وغير مسؤولة تعمل في الظلام وتحيك المكائد والدسائس لزعزعة أمن واستقرار هذه البلاد المسكينة.

 

الناطق باسم الحكومة يتحدث عن طرد المعلومة من الحزب الحاكم

خميس, 2017/04/27 - 4:36م
أثارت مبادرة المعلومة الأخيرة غضبا كبيرا في صفوف النظام الحاكم (لكوارب)

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ، إنه لا علم لديه بطرد الشيخة والفنانة المعلومة بنت الميداح من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

 

وأوضح ولد الشيخ في حديثه في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة ظهر اليوم الخميس، أنه فيما يتعلق بهذا الأمر يمكن التأكد عن طريق سؤال قيادة الحزب.

 

الصفحات