رجال ينقذون ناقة في حي الصطاره

إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

الحكومة

الحكومة تقرر معاقبة أنصار الرئيس داخل مجلس الشيوخ (خاص)

جمعة, 2017/07/14 - 6:29م
الرئيس محمد ولد عبد العزيز (أرشيف)

قررت الحكومة الموريتانية معاقبة أنصار الرئيس محمد ولد عبد العزيز داخل مجلس الشيوخ – وهم أقلية- بحرمانهم من الراتب الشهرى ورواتب العطلة الصيفية، ودفعهم لانتظار المجهول بعد انتهاء الدورة البرلمانية الأخيرة.

 

وتقول المصادر إن الحكومة بررت القرار – بشكل غير رسمى- بالخوف من استغلال الشيوخ المعارضين لها الأموال التى سيجنونها من رواتب العطلة الصيفية فى معارضة التعديلات الدستورية.

 

بعد عودته لأحضان النظام.. الحكومة تقرر تعيين أحد وجهاء اترارزة

سبت, 2017/06/17 - 12:16م
ولد متالي خلال استقباله من طرف رئيس المنتدى محمد جميل ولد منصور (أرشيف)

قالت مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن الحكومة الموريتانية قررت تعيين العمدة السابق لبلدية العرية، رجل الأعمال لمرابط ولد آكليكم ولد متالي، رئيسا لمجلس إدارة الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال "اسنات".

 

وكان ولد آكليكم قد قرر الالتحاق بمنتدى المعارضة بعد وفاة شقيقه الذي كان عضوا فاعلا في المنتدى، إلا أنه تراجع عن قرار الانضمام للمعارضة بعد أسبوعين فقط من اتخاذه.

 

مرسوم رئاسي بتعديل جزئي في الحكومة

اثنين, 2017/05/29 - 1:01م

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الاثنين 29 – 05 – 2017 تعديلا جزئيا على حكومة الوزير الأول يحي ولد حدمين.

 

وبموجب التعديل الجزئي تم تعيين وزير المياه والصرف الصحي محمد عبد الله ولد أوداع وزيرا للتجهيز والنقل.

 

فيما تم تعيين يحيى ولد عبد الدايم وزيرا للمياه والصرف الصحي.

 

الحكومة تلعب بالنار في زمن الثورات

ثلاثاء, 2017/05/09 - 8:49ص
حبيب حمدي - مهندس دولة عاطل عن العمل

هناك أياد خفية داخلية وخارجية مسؤولة وغير مسؤولة تعمل في الظلام وتحيك المكائد والدسائس لزعزعة أمن واستقرار هذه البلاد المسكينة.

 

الناطق باسم الحكومة يتحدث عن طرد المعلومة من الحزب الحاكم

خميس, 2017/04/27 - 4:36م
أثارت مبادرة المعلومة الأخيرة غضبا كبيرا في صفوف النظام الحاكم (لكوارب)

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ، إنه لا علم لديه بطرد الشيخة والفنانة المعلومة بنت الميداح من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

 

وأوضح ولد الشيخ في حديثه في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة ظهر اليوم الخميس، أنه فيما يتعلق بهذا الأمر يمكن التأكد عن طريق سؤال قيادة الحزب.

 

الحكومة تلغي اعتماد العيادات الخاصة لدى اكنام

ثلاثاء, 2017/03/14 - 8:20ص

أبلغت إدارة صندوق الضمان الصحي اكنام مشتركيه إنهاء اعتماد كل العيادات الخاصة في موريتانيا، قاصرة بذلك خدمات التعويض والتأمين الصحي على المستشفيات الرسمية.

 

وقالت مصادر رسمية لموقع ريم آفريك إن "أوامر حكومية واضحة صدرت بهذا الصدد".

 

ومن شأن هذا القرار – وفق نقابيين متعددين –أن يضاعف مأساة العمال الموريتانيين في ظل عجز المستشفيات العامة عن تقديم الخدمات الصحية وخصوصا في مجالات الفحوص وعدد كبير من العلاجات المتعددة.

ولد حدمين: رصدنا 500 مليون لتشييد مدارس جديدة في روصو

أربعاء, 2017/01/11 - 2:25م
الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين (ارشيف)

قال الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين إن حكومته رصدت 500 مليون أوقية لبناء مدارس جديدة بمدينة روصو، بعد أن تبيّن أن المدارس القديمة لم تعد صالحة للاستخدام، حسب تعبيره.

 

وأكد الوزير الأول في رده على أسئلة البرلمان خلال عرض السياسة العامة للحكومة، أنه "تم ايفاد بعثة متخصصة إلى مدينة روصو أكدت أن المكان الذي توجد فيها المدارس الابتدائية والثانوية يظهر أنها لم تعد صالحة للقيام بمهمامها".

 

بنكيران: الحكومة للأغلبيّة السابقة .. بدون زيادة

جمعة, 2017/01/06 - 4:50م

قال "رئيس الحكومة المعين"، عبد الإله بنكيران، اليوم الجمعة في الرباط، إن "الحكومة المقبلة ستكون مشكلة من الأغلبية السابقة بدون زيادة ولا نقصان".

 

وأوضح بنكيران، في تصريح صحفي على هامش ندوة علمية وطنية حول "القضاء الإداري"، أن "الأغلبية المقبلة ستكون مشكلة من حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية".

 

الحكومة الموريتانية: قررنا إلغاء الشيوخ وتغيير العلم والنشيد

جمعة, 2016/11/04 - 11:03ص

قال بيان صادر عن الحكومة الموريتانية مساء اليوم الخميس 03-11-2016 إن الحكومة درست وصادقت على مشروع قانون دستوري يتضمن مراجعة دستور 20 يوليو 1991 والنصوص المعد له.

 

وقالت الحكومة إن مشروع القانون الدستوري الحالي يهدف إلى إلغاء مجلس الشيوخ. وفي هذا الإطار، فهو يلغي، في الحدود المناسبة، المقتضيات الدستورية التي تهم هذه المؤسسة بصورة صريحة أو ضمنية.

 

الحكومة تجيز التعديلات الدستورية وتحدد تاريخ الاستفتاء على الدستور

خميس, 2016/11/03 - 12:26م

قالت مصادر جديرة بالثقة إن الحكومة الموريتانية ستدرس فى اجتماعها اليوم الخميس مشروع التعديلات الدستورية الذى أقرته القوى السياسية فى الحوار الشامل، وستحدد تاريخ الاقتراع المباشر على الدستور الجديد.

 

وتقول المصادر إن الحكومة قد تحدد يوم التاسع والعشرين من دجمبر 2016 كموعد نهائى للاستفتاء الدستورى المقترح، وإن الترتيبات الضرورية سيتم اتخاذها من أجل حشد الدعم اللازم له.

 

الصفحات