روصو

في روصو: مجموعة شبابية تشيد بـ "إنجازات ولد عبد العزيز"

سبت, 2017/01/21 - 9:56ص

نظمت جماعة شبابية في روصو أمسية بدار الشباب أشرف عليها سيد محمد ولد الشيخ مولاي، قالت إنها مخصصة لدعم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، و"الإشادة بإنجازاته" حسب تعبير المجموعة.

 

ونظمت الأمسية تحت شعار "الانجازات العملاقة التي تحققت في العهد الميمون"، وتمت بحضور مجموعة من الشباب والمهتمين، في حين استغرب منظمو النشاط غياب أطر الحزب الحاكم، قائلين "إن الحزب غائب بشكل كلي عن الساحة السياسية في روصو".

 

إتحاد شباب شمامه ينتفض ضد "سيطرة النافذين على موارد الولاية"

خميس, 2017/01/19 - 11:33ص

قالت مجموعة شبابية في روصو إن التغيرات الجذرية التي شهدت الساحة المحلية بسبب ما اسموه "سيطرة بعض النافذين على موارد الولاية وما تعيشه مدينة روصو من ازمات خانقة"، دفعهم إلى "الإعلان عن خلق إطار شبابي مستقل يؤسس لاصلاح محلي".

 

وسطّر إتحاد شباب شمامه (روصو) في بيان أرسل لـ "وكالة أنباء لكوارب" جملة من الأهداف، قال إنه سيعمل من أجل تجسيدها على أرض الواقع.

 

وهذا نص البيان الكامل كما أرسل إلينا:

 

في روصو: مواطنون يتمكنون من القبض على "شبح سنغالي مخيف"

ثلاثاء, 2017/01/17 - 1:13م

قالت مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن بعض الأهالي تمكنوا من القبض على ابرز قادة عمليات السطو التي شهدتها المدينة خلال الأشهر الماضية.

 

وتؤكد المصادر إن "الشبح المخيف" كما يسميه البعض، سنغالي الجنسية متهم بالوقوف وراء عمليات سرقة مشهورة، تعرضت لها بعض الصيدليات والمحلات التجارية الكبيرة.

 

وتم القبض على المتهم من طرف بعض الأهالي أثناء محاولة سرقة أحد البيوت، حيث تم تسليمه لمفوضية الشرطة بروصو.

 

لهذه الأسباب أقيلت صاحبة آخر نشاط رسمي من مأموريتها في روصو

اثنين, 2017/01/16 - 1:44م
الوزيرة المقالة فاطمة بنت حبيب (ارشيف)

قالت مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السابقة فاطمة بنت حبيب أقيلت من منصبها بعد أن رفضت المثول أمام البرلمان للدفاع عن "قانون النوع" المثير للجدل أمام البرلمان.

 

ورفض البرلمان المصادر على القانون المذكورة بحجة وجود مواد مخالفة للشريعة الإسلامية تتعلق بالحريات الممنوحة للمرأة الموريتانية، والعقوبات المترتبة على بعض الجرائم الأخلاقية.

 

ولد أعبيدي يوجه رسائل للحوار ويتضامن مع معارضة الخارج (صور)

أحد, 2017/01/15 - 4:00م

دعا رئيس حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدي، إلى وقف ما سماه "التضييق على الشخصيات المعارضة في الخارج، والسماح لرجل الأعمال محمد ولد بوعماتو والمعارض مصطفى ولد الإمام الشافي بالعودة إلى البلاد، والكف عن التعرض لهما".

 

وكالة لكوارب تنشر صورا للحظة وصول ولد أعبيدي إلى روصو

أحد, 2017/01/15 - 12:53م

 

حصلت "وكالة أنباء لكوارب" على صور لحظة نزول رئيس حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدي من عبارة روصو، وتوجهه إلى إدارة العبارة للقيام بالإجراءات المطلوبة.

وقد تم استقبال ولد أعبيدي ومرافقيه من طرف قائد أمني، في حين تمت مرافقته وسط اجراءات أمنية مشددة إلى المنزل الذي يقيم فيه.

 

عاجل| وصول بيرام ولد أعبيدي إلى مدينة روصو (تحديث)

أحد, 2017/01/15 - 11:42ص

قال مندوب "وكالة أنباء لكوارب" إن رئيس حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدي وصل في هذه اللحظات إلى مدينة روصو على متن العبارة.

 

وأكد مندوب "لكوارب" أن مجموعة من أنصار ولد أعبيدي تجمهروا قرب مركز التكوين المهني للجيش، في حين قامت الشرطة بمنعهم من الوصول إلى بوابات العبارة.

 

وقام ولد أعبيدي بتحية أنصاره المتواجدين في محيط العبارة، في حين تؤكد المصادر أنه قرر المقيل بمدينة روصو.

 

عاجل| الشرطة تمنع المسافرين من الدخول إلى محيط عبارة روصو

أحد, 2017/01/15 - 11:14ص
فرضت قوات الأمن طوقا مشددا في محيط عبارة روصو التي من المنتظر أن يصل ولد أعبيدي على متنها (لكوارب ـ ارشيف)

قال مندوب "وكالة أنباء لكوارب" إن قوات من الأمن انتشرت في الطرق المؤدية إلى عبارة روصو، وقامت بمنع المسافرين من الوصول إلى البوابات الرئيسية للعبارة.

 

 

وأكدت المصادر أن قوات الأمن تقوم بإجراءات أمنية مشددة منذ صباح اليوم الأحدـ تحسبا لوصول زعيم حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدي.

 

إيرا: سياسيون وأمنيون يهددون بالقتل كل من يستقبل رئيسنا (تفاصيل)

أحد, 2017/01/15 - 9:47ص

قالت مصادر مقربة من رئيس حركة "إيرا" إن حملة شعواء يقوم بها النظام الموريتاني فى روصو من أجل ثني مناضلي الحركة عن استقبال رئيسها المنتظر قدومه اليوم الأحد من السنغال.

 

عاجل| في روصو: الشرطة تحاصر مقر إقامة أنصار حركة ايرا

أحد, 2017/01/15 - 9:18ص
يقع المنزل المذكور في هذه المنطقة قرب مسجد الهدى (لكوارب ـ ارشيف)

قالت مندوب "وكالة أنباء لكوارب" إن قوات من الشرطة فرضت طوقا أمنيا مشددا على منزل يقع قرب "كراج بيجور" بمنطقة "الصطارة5" في روصو، يقيم فيه أنصار زعيم حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدي.

 

وأكد مندوب "لكوارب" أن إدارة الأمن استعانت بعدد كبير من الشرطة والسيارات، وأنهم يقومون بمنع المارة من الدخول إلى المنطقة.

 

الصفحات