قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

روصو

التحذيرات الرسمية من ورقة 5000 ألاف أوقية تثير جدلا في روصو

اثنين, 2018/01/08 - 3:39م

قال مواطنون في روصو إن تحذير والي اترارزة ومسؤول البنك المركزي في الولاية، من الورقة النقدية 5000 ألاف أوقية، سبب إزعاجا لهم، وذلك بعد عزوف الباعة عن استلامها في المعاملات التجارية.

 

وأكد بعض السكان في اتصالات هاتفية بـ "لكوارب" أن باعة اللحم والرصيد، وحتى بعض المحلات التجارية يرفضون بشدة 5000 أوقية، مبررين ذلك بالقول إن "الإدارة أبلغتهم أنها مزورة".

 

في عشاء سياسي بمنزله.. ولد طيفور يؤكد أن للسياسية رجالها (صور)

أحد, 2018/01/07 - 8:47ص
النائب السابق محمد فال ولد طيفور خلال نشاط سياسي سابق (أرشيف لكوارب)

نظم النائب السابق محمد فال ولد طيفور مساء السبت 06-01-2017 حفل عشاء على شرف عشرات السياسيين من مدينة روصو، استمر حتى ساعات متأخرة من صباح الأحد.

 

وقال الوجيه محمد فال ولد طيفور إن الساحة السياسية في روصو لها فرسانها ورموزها الذين خبروها منذ انطلاقة المسلسل الديمقراطي، معتبرا أن أي محاولة لتغيير هذه الوضعية تعتبر محاولة فاشلة ولن تحقق أي أغراض سياسية.

 

روصو: عقيد من الدرك يحقق في اشتباكات وقعت بين أفراد القطاع

سبت, 2018/01/06 - 7:25ص
أفراد من الدرك أثناء تخرج الدفعة الـ 47 من مدرسة الدرك في روصو (أرشيف لكوارب)

قالت مصادر خاصة لـ "وكالة أنباء لكوارب"، إن قيادة الدرك أوفدت عقيدا ينتمي للقطاع وذلك من أجل التحقيق في الاشتباك الذي وقع بالأيادي بين اثنين من أفراد الدرك عند عبارة روصو، قبل أن يتم توقيفهما بمقر سرية الدرك في روصو.

 

سلطة التنظيم تقرر إغلاق مقرات باصات النقل المتجهة إلى روصو

خميس, 2018/01/04 - 10:12ص
حافلات النقل خلال احتجاج سابق أمام مباني الولاية في روصو (أرشيف لكوارب)

علمت "وكالة أنباء لكوارب" أن سلطة تنظيم النقل البري قامت صباح اليوم الخميس 04-01-2018 بإغلاق مقرات كافة شركات نقل روصو، في العاصمة نواكشوط.

 

وبررت سلطة التنظيم الإجراء بغياب بعض المعايير الضرورية التي كانت قد ألزمت بها المعنيين، والتي من بينها وجود مكان مخصص لتوقف الباصات، ومرافق عمومية في المقرات.

 

وأكدت المصادر أن السلطة استثنت في البداية شركة اترارزة للنقل، قبل أن تعود لإغلاق مقرها.

 

قناة الموريتانية تصور عملية مفبركة لتعقب المهربين في روصو (صور)

أربعاء, 2018/01/03 - 7:32م
أفراد من الجمارك يقومون بتصوير المسرحية (لكوارب)

حصلت "وكالة أنباء لكوارب" على صور تظهر مصور لقناة "الموريتانية" الحكومية وهو يقوم بتصوير فيديو معد من طرف الجمارك في روصو، يظهر بعض أفراد الجمارك وهم يقومون بإحباط عملية تهريب في عرض نهر السنغال قبالة مدينة روصو الموريتانية.

 

وأكدت مصادر تحدثت لـ "لكوارب"، أن الفيلم سيتم عرضه بمناسبة عيد الجمارك، على أنه "عملية بطولية" ينفذها أفراد الجمارك في موريتانيا، تكشف عن الجهود الكبيرة التي يقومون بها من أجل مواجهة التهريب.

 

روصو: اجتماع بالإدارة الجهوية للتهذيب حول العملة الجديدة (صور)

خميس, 2017/12/28 - 4:48م

عقد المدير الجهوي للتهذيب بولاية اترارزه محمدن المختار باب حمدي مساء الأربعاء 27-12-2017 اجتماعا بمكتبه مع رؤساء المصالح في الإدارة والطاقم التربوي، خصص للتعبئة والتحسيس حول تبديل العملة الوطنية.

 

وأطلع المدير الجهوي الحاضرين على نتائج اجتماعات والي الولاية برؤساء المصالح حول أهمية التحسيس بما أسماه "التحسينات التي طرأت على العملة الوطنية".

 

الإدارة الجهوية للأمن في اترارزة تخلد عيد الشرطة العربية (صور)

اثنين, 2017/12/18 - 2:39م
والي اترارزة والمدير الجهوي للأمن لحظة رفع العلم الوطني (لكوارب)

نظمت الإدارة الجهوية للأمن في ولاية اترارزة صباح اليوم الاثنين 18 دجمبر 2017 حفلا لرفع العلم الوطني تخليدا لعيد الشرطة العربية.

 

 

وقد تم الحفل بحضور والي اترارزة صل صيدو الحسن، ورؤساء المصالح الجهوية، ووكيل الجمهورية لدى محكمة روصو، بالإضافة إلى قادة الأجهزة العسكرية والأمنية في الولاية.

 

روصو: الأعلى للشباب ينظم النسخة الثانية من عيد العلوم (صور)

سبت, 2017/12/16 - 5:25م

انطلقت صباح اليوم السبت 16-12-2017 بمعهد التعليم التكنولوجي بروصو النسخة الثانية من عيد العلوم الذي تنظمه لجنة التعليم والتقنيات والبحث والابتكار بالمجلس الأعلى للشباب لصالح مائة طالب من الشعب العلمية النهائية تحت شعار "جائزة الابتكار"، بالتعاون مع الإدارة الجهوية للتعليم ومعهد التعليم التكنولوجي بروصو.

 

وقال محمد عبد الرحمن حمني، رئيس لجنة المقاولات ومناخ الأعمال بالمجلس الأعلى للشباب..

 

في روصو: رفع العلم الجديد احتفاء بالذكرى الـ 57 لعيد الاستقلال (صور)

أربعاء, 2017/11/29 - 12:51ص
لحظة رفع العلم الجديد بمدينة روصو (لكوارب)

تم اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 بالساحة الواقعة أمام منزل الولاية حفلا لرفع العلم الموريتاني الجديد، وذلك بحضور والي اترارزة صل صيدو حسن، ووالي "سان لوي" السنغالية، ورؤساء المصالح الجهوي، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية.

 

 

وتم رفع العلم الجديد، بينما أدت فرقة من التلاميذ النشيد الجديد، إضافة إلى بعض العروض الاحتفالية.

 

روصو: الجيش يودّع علم الاستقلال في ذكرى تأسيسه الـ57 (صور)

سبت, 2017/11/25 - 12:30م
رفع العلم الوطني بمركز تكوين الجيش في روصو (لكوارب)

خلد الجيش الموريتاني بمدينة روصو اليوم السبت 25-11-2017 الذكرى الـ 57 لتأسيسه، وذلك في حفل لرفع العلم الوطني بالمركز الفني لتكوين الجيش بمدينة روصو.

 

وتم خلال الحفل عزف النشيد الوطني، واستعراض وحدات من الجيش.

 

وقد صافح والي اترارزة صل صيدو الحسن، مرفوقا بقائد مركز تكوين الجيش بروصو المقدم الخليل ولد لمرابط ولد الحسن، السلطات الإدارية والقضائية، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية في الولاية.

 

الصفحات