روصو

تعيين مدراء جدد لمراكز الحالة المدنية في اترارزة (تفاصيل)

سبت, 2017/01/21 - 10:05ص
مركز الحالة المدنية في روصو يعاني نقصا كبيرا في الوسائل وتعطل الموجود منها (لكوارب ـ ارشيف)

أجرت الإدارة العامة لوكالة الوثائق المؤمنة في موريتانيا تغييرات شاملة في مراكز الوكالة على مستوى ولاية اترارزة، تم خلالها تعيين مدراء جدد في عدة مراكز.

 

وتأتي هذه التغييرات في حين تعاني مراكز اترارزة صعوبات كبيرة، وشحا في الوسائل الضرورية للقيام بالعمل، دفعت والي اترارزة إلى القيام صباح الخميس بزيارة لمركز روصو بعد ورود عدة شكاوى من عجزه عن تقديم الخدمة لزواره من سكان المدينة.

 

وهذه لائحة المدراء الجدد في اترارزة:

في روصو: مجموعة شبابية تشيد بـ "إنجازات ولد عبد العزيز"

سبت, 2017/01/21 - 9:56ص

نظمت جماعة شبابية في روصو أمسية بدار الشباب أشرف عليها سيد محمد ولد الشيخ مولاي، قالت إنها مخصصة لدعم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، و"الإشادة بإنجازاته" حسب تعبير المجموعة.

 

ونظمت الأمسية تحت شعار "الانجازات العملاقة التي تحققت في العهد الميمون"، وتمت بحضور مجموعة من الشباب والمهتمين، في حين استغرب منظمو النشاط غياب أطر الحزب الحاكم، قائلين "إن الحزب غائب بشكل كلي عن الساحة السياسية في روصو".

 

بسبب إجراءات الجمارك .. عائدون من غامبيا عالقون على معبر روصو

خميس, 2017/01/19 - 4:24م
عبارة روصو (لكوارب ـ ارشيف)

قال عدد من المواطنين الموريتانيين العائدين من غامبيا إن الجمارك في روصو منعهم من إدخال سياراتهم قبل دفع إتاوة تبلغ 600 ألف أوقية، وذلك في تجاهل للظروف التي وصل فيها هؤلاء المواطنون بعد مغادرتهم لغامبيا خوفا من التطورات الأمنية فيها.

 

إتحاد شباب شمامه ينتفض ضد "سيطرة النافذين على موارد الولاية"

خميس, 2017/01/19 - 11:33ص

قالت مجموعة شبابية في روصو إن التغيرات الجذرية التي شهدت الساحة المحلية بسبب ما اسموه "سيطرة بعض النافذين على موارد الولاية وما تعيشه مدينة روصو من ازمات خانقة"، دفعهم إلى "الإعلان عن خلق إطار شبابي مستقل يؤسس لاصلاح محلي".

 

وسطّر إتحاد شباب شمامه (روصو) في بيان أرسل لـ "وكالة أنباء لكوارب" جملة من الأهداف، قال إنه سيعمل من أجل تجسيدها على أرض الواقع.

 

وهذا نص البيان الكامل كما أرسل إلينا:

 

مصدر أمني: شرطة روصو هي التي قبضت على المتهم الخطير

أربعاء, 2017/01/18 - 9:41ص
مباني الإدارة الجهوية للأمن في ولاية اترارزة (لكوارب ـ ارشيف)

قال مصدر قريب من إدارة الأمن في اترارزة إن فرقة من الشرطة هي التي تمكنت من القبض على متهم خطير يصفه سكان المدينة بـ "الشبح".

 

وأكد المصدر أن الجهات الأمنية قامت بمتابعة المعني وتمكنت من القبض عليه.

 

واستغرب المصدر الطريقة التي تمت بها صياغة الخبر الذي نشرته "وكالة أنباء لكوارب" والمتعلق بالقبض على المتهم.

 

في روصو: مواطنون يتمكنون من القبض على "شبح سنغالي مخيف"

ثلاثاء, 2017/01/17 - 1:13م

قالت مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن بعض الأهالي تمكنوا من القبض على ابرز قادة عمليات السطو التي شهدتها المدينة خلال الأشهر الماضية.

 

وتؤكد المصادر إن "الشبح المخيف" كما يسميه البعض، سنغالي الجنسية متهم بالوقوف وراء عمليات سرقة مشهورة، تعرضت لها بعض الصيدليات والمحلات التجارية الكبيرة.

 

وتم القبض على المتهم من طرف بعض الأهالي أثناء محاولة سرقة أحد البيوت، حيث تم تسليمه لمفوضية الشرطة بروصو.

 

السفير الفرنسي وطريق روصو يطيحان بوزير النقل السابق (خاص)

اثنين, 2017/01/16 - 1:12م
السفير الفرنسي خلال لقاء سابق مع وزير التجهيز والنقل الموريتاني (ارشيف ـ ومأ)

قالت مصادر خاصة لـ "وكالة أنباء لكوارب" إن معلومات غير دقيقة تتعلق بطريق روصو قدمها وزير التجهيز والنقل المقال أحمد سالم ولد عبد الرؤوف للسفير الفرنسي المعتمد لدى نواكشوط "جوييل مايير" كانت وراء إقالته من حكومة ولد حدمين قبل أيام.

 

وأكد المصدر ـ الذي فضل التكتم على هويته ـ أن الحكومة الموريتانية تفاجأت من المعلومات التي قدمها ولد عبد الرؤوف لسفير فرنسا، معتبرة أنه لم يكن من المناسب قولها لسفير فرنسا.

 

حزب معارض يصف سلوك النظام في روصو بـ "الاستفزازي"

أحد, 2017/01/15 - 7:24م

وصف حزب إتحاد قوى التقدم اليساري المعارض، الأسلوب الذي تعامل به النظام مع أنصار ومناضلي حركة إيرا لدى عودة زعيمهم الناشط الحقوقي برام ولد الداه ولد أعبيدي إلى بلاده، بـ "المستفز" الذي أدى إلى رفع درجة التوتر داخل المدينة.

 

ولد أعبيدي يوجه رسائل للحوار ويتضامن مع معارضة الخارج (صور)

أحد, 2017/01/15 - 4:00م

دعا رئيس حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدي، إلى وقف ما سماه "التضييق على الشخصيات المعارضة في الخارج، والسماح لرجل الأعمال محمد ولد بوعماتو والمعارض مصطفى ولد الإمام الشافي بالعودة إلى البلاد، والكف عن التعرض لهما".

 

أنصار بيرام يتوافدون على مقر إقامته .. والأمن يعزز وجوده (صور)

أحد, 2017/01/15 - 1:42م
المنزل الذي يقيم فيه بيرام ولد أعبيدي في روصو .. وأعضاء "فرقة السلام" يحرسون المنزل (لكوارب)

توافد أنصار بيرام ولد الداه ولد أعبيدي إلى مقر إقامته قرب "بوتيك ول ميس" بحي الصطارة في روصو، في حين عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها في محيط المنزل.

 

 

وقام عناصر من "فرقة السلام" كما تسميهم حركة "ايرا" بحراسة المنزل الذي يوجد فيه ولد أعبيدي كما يظهر في الصور.

 

ويقول مندوب "وكالة أنباء لكوارب" إن الأمن فاوض المتواجدين أمام المنزل وطلب منهم المغادرة، دون أن يتحدث عن استخدام الأجهزة الأمنية للعنف حتى الآن.

الصفحات