تواصل

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

روصو

مصادر: تقدم معلومات جديدة عن مصنع الأرز الذي اقتحمته الجمارك

أحد, 2017/12/17 - 1:04م
صورة تخدم النص (أرشيف)

قالت مصادر تحدثت لـ "وكالة أنباء لكوارب"، إن المصنع الذي تم اقتحامه قبل أيام من طرف الجمارك لا تعود ملكيته لأسرة أهل الشيخ، وإنما هو مملوك لأحد أقارب الأسرة.

 

 

وأكدت المصادر أن المصنع لم تضبط بداخله سوى 100 خنشة كتب على أغلفتها "دولة السنغال"، في حين أكد المصدر أن المصنع يقوم بتبييض الأرز وإعادة تصنيعه.

 

قسم تواصل في روصو يعزي عمدة ونائب المقاطعة

سبت, 2017/12/16 - 9:57م

يتقدم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية – تواصل (قسم روصو) بتعازيه القلبية الصادقة لعمدة بلدية روصو ونائبها البرلماني سيدي محمد جار، ومن خلاله إلى كافة أفراد الأسرة الكريمة، على إثر وفاة عمته تغمدها الله بواسع رحمته، وأسكنها فسيح جناته.

 

ولله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

روصو: الأعلى للشباب ينظم النسخة الثانية من عيد العلوم (صور)

سبت, 2017/12/16 - 5:25م

انطلقت صباح اليوم السبت 16-12-2017 بمعهد التعليم التكنولوجي بروصو النسخة الثانية من عيد العلوم الذي تنظمه لجنة التعليم والتقنيات والبحث والابتكار بالمجلس الأعلى للشباب لصالح مائة طالب من الشعب العلمية النهائية تحت شعار "جائزة الابتكار"، بالتعاون مع الإدارة الجهوية للتعليم ومعهد التعليم التكنولوجي بروصو.

 

وقال محمد عبد الرحمن حمني، رئيس لجنة المقاولات ومناخ الأعمال بالمجلس الأعلى للشباب..

 

مهرجان براعم المديح في طيبة: تنظيم محكم .. وآداء متميز (صور)

اثنين, 2017/12/11 - 10:19م
فضيلة الشيخ أمينو الصوفي مستلما درع المهرجان (لكوارب)

اختتمت مساء الأحد 10-12-2017 في مدينة روصو فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان براعم المديح، المنظم من طرف هيئة حسان للمديح النبوي في قرية طيبة التابعة لبلدية روصو برعاية فضيلة الشيخ أمينو الصوفي رئيس جمعية طيبة للثقافة.

 

وقد أفتتح النشاط بحضور والي اترارزة وحاكم روصو وممثل عن عمدتها، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية في الولاية، وعدد كبير من المشائخ والعلماء والأئمة، وجمع غفير من المدعوين.

 

ولد الطالب: الوالي السابق همّش الزراعة ولم يقرب الإدارة من المواطنين

اثنين, 2017/12/11 - 9:09م
ولد الطالب في لقاء سابق مع قناة المرابطون (أرشيف لكوارب)

قال الناشط الشبابي الحسن ولد الطالب إن صل صيدو والي اترارزة الذي تم تحويله مؤخرا، لم يستطع مواكبة هموم القطاع الزراعي، وأنه طيلة الفترة التي قضاها واليا لولاية اترارزة لم يعقد اجتماعا واحدا مع المزارعين لبحث المشاكل التي يعانون منها.

 

روصو: مبادرة "أمل عزيز المشرق" تكشف عن أهدافها (صور)

اثنين, 2017/12/11 - 12:31م

احتضن الكلم 14 شمال مدينة روصو السبت 09 دجمبر 2017 اجتماعا سياسيا دعا له المدير الجهوي للتهذيب الوطني بولاية اترارزة محمدن ولد المختار باب ولد حمدي.

 

ويعتبر هذا الاجتماع هو الثاني من نوعه  بعد الاجتماع الأول الذي دعا إليه الأستاذ إبراهيم فال قبل أسابيع.

 

وحسب القائمين عليها فإن هذه الأنشطة السياسية التي بدأتها مبادرة "أمل عزيز المشرق" تهدف من خلالها إلى:

 

مبادرة سياسية تعلن دعمها لتغيير العلم والنشيد وعملة البلاد (صور)

اثنين, 2017/12/11 - 11:59ص

نظمت مبادرة سياسية في روصو تطلق على نفسها "مبادرة كتلة الوجهاء والأطر لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بروصو"، مساء السبت 09-12-2017، تجمعا سياسيا في حي "الهلال" بمدينة روصو، خصص لدعم توجهات الرئيس الموريتاني، والإجراءات الأخيرة المتعلقة بتغيير الرموز الوطنية.

 

طيبة: انطلاق النسخة الثالثة من براعم المديح وسط حضور كبير

أحد, 2017/12/10 - 11:12م
جانب من بعض المشاركين في المهرجان (لكوارب)

انطلقت صباح اليوم الأحد 10-12-2017 بقرية طيبة التابعة لمقاطعة روصو النسخة الثالثة من مهرجان براعم المديح، وذلك تحت رعاية وإشراف جمعية طيبة للثقافة .
 

وتتضمن هذه التظاهرة مسابقة للسيرة النبوية والإنشاد المديحي.

 

ولد فال: نرفض الدور المشبوه لمزرعتي امبورية وصندوق الإيداع

سبت, 2017/12/09 - 2:53م
يعقوب ولد فال الناطق باسم حملة الشهادات وعضو مجلس إدارة مزرعة امبورية

قال الناطق باسم حملة الشهادات وعضو مجلس إدارة مزرعة امبورية يعقوب ولد فال، إن حملة الشهادات يرفضون الدور الذي تقوم به مزرعة امبورية في الوقت الحالي، والذي حوّلها إلى محصل لصندوق الإيداع والتنمية المكلف بتمويل القطاع الزراعي، مؤكدا أن التنسيق بين المؤسستين مشبوه ومرفوض لأنه لا يخدم القطاع الزراعي.

 

طيبة.. وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم أكبر مهرجان مديحي في روصو (صور)

سبت, 2017/12/09 - 9:22ص
يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على المنصة الكبيرة التي ستحتضن المهرجان المديحي (لكوارب)

تسابق اللجان التحضيرية في قرية "طيبة" التابعة لمقاطعة روصو الزمن من أجل استقبال مئات الضيوف والمشاركين في النسخة الثالثة من مهرجان "براعم المديح" الذي تحتضنه القرية غدا الأحد.

 

لبست القرية الجميلة حلّتها الجديدة، واستعد سكانها المعروفين بالكرم وحسن الضيافة لاستقبال مئات المدعوين القادمين من مختلف أنحاء الوطن للمشاركة في أكبر نشاط مديحي تشهده مدينة روصو، وربما أكبر نشاط من نوعه – تنوعا ومشاركين - تحتضنه عاصمة ولاية اترارزة.

الصفحات