إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

تحقيقات

الشيوخ.. نهاية مثيرة لآخر عقبة دستورية في وجه الرئيس (تقرير)

جمعة, 2017/08/11 - 6:02م
جلسة سابقة لمجلس الشيوخ الموريتاني (أرشيف)

عمليا لم يعد هنالك مجلس شيوخ في موريتانيا، وانتهى لقب السيناتور الذي طالما وشح لسنوات عديدة أسماء عدد من السياسيين ومشايخ القبايل والزعامات الروحية في موريتانيا.

 

رفيق الدستور

نشأ مجلس الشيوخ في موريتانيا كإحدى نتائج إقرار دستور 20 يوليو 1991 ورأسه في فتراته المتعاقبة الوزير السابق والاقتصادي المعروف جينك بوبو فاربا.

 

كشف تفاصيل هامة عن "خلية تسريب" تسجيلات ولد غده (فيديو)

خميس, 2017/08/03 - 3:07م

 تمكنت وكالة الأخبار من الحصول على تفاصيل عن الخلية التي أشرفت على تسريب تسجيلات عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غدة، كما تمكنت من الحصول على اسم المسؤول عن توزيع التسريبات على مجموعات الواتساب وصورته وأرقام الهواتف التي استخدمت لتوزيع التسريب.

 

صراع المحمدين.. جمعتهم القرابة والمال وفرقتهم السياسة

أربعاء, 2017/07/26 - 12:11م

تعيش موريتانيا على إيقاع أزمة سياسية متفاقمة اتخذت أخذت عدة عناوين، كما برزت فيها أسماء متعددة أبرزها اليوم الرئيس محمد ولد عبد العزيز ورجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، وآخرون يحملون نفس الاسم وتختلف مواقعهم في الخريطة السياسية.

 

محمد في مواجهة محمد

كيف تخلص ولد عبد العزيز من أركان سلطته؟ (تحقيق)

أحد, 2017/07/23 - 3:27م

تحل في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم الذكرى التاسعة لوصول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للسلطة عبر انقلاب عسكري نفذه ضحى يوم 06 – 08 – 2008، وتحل هذه الذكرى والرئيس قد تخلص من العديد من الشخصيات التي شكلت أركانا لحكمه طيلة السنوات الماضية، وشملت قائمة "التخلص" شخصيات في المجالات الاقتصادية، والعسكرية، والسياسية.

 

تفاصيل صفقة بيع مدرسة تفرغ زينة وأسماء مشتريها (هام)

أربعاء, 2017/07/19 - 1:31م
غلاف الصحيفة الأوسع انتشارا في موريتانيا والتي تصدر الأربعاء من كل أسبوع (لكوارب)

 تناولت صحيفة الأخبار إنفو في عددها اليوم الأربعاء 19 – 07 – 2017 ما وصفته بعودة قناصي المدارس العمومية للكرة مجددا، من خلال الدفعة الجديدة من المدارس التي باعتها الحكومة العام الماضي، وعرفت عرض ثلاث مدارس و19 قطعة أرضية بيعت منها 7 قطع.

 

وكانت مدرسة تفرغ زينة الواقعة قبالة فندق اطفيلة بنواكشوط أهم المدارس المعروضة للبيع، حيث عرضت منها أربع قطع أرضية مطلة على الشارع الرئيس المعروف بشارع شارك ديكول.

 

LE 360 المغربي: موريتانيا: 39 عاما تحت وطأة العسكريين

أربعاء, 2017/07/12 - 10:22م

يصادف الاثنين العاشر يوليو في موريتانيا الذكرى 39 لدخول العسكر عنوة المشهد السياسي. ففي 10 يوليو 1978 ذاق العسكريون طعم ممارسة السلطة، وآثر بعضهم التخلي عن بزته العسكرية، والتمسك بكرسي الرئاسة.

 

وقد شكل 10 يوليو 1978 نقطة تحول في تاريخ موريتانيا، حيث شاركت في حرب الصحراء إلى جانب المملكة المغربية.

  

لكوارب تكشف أخطر أساليب الرشوة والابتزاز بمركز روصو الصحي

ثلاثاء, 2017/07/11 - 11:14ص
تبين هذه الوصفة ارتفاع الأسعار مقارنة بالصيدليات التجارية (لكوارب)

حصلت "وكالة أنباء لكوارب" على صور ومعطيات تثبت انتشار الرشوة بشكل مذهل في صفوف العاملات بمركز روصو الصحي وسط المدينة.

 

وأثبتت المعطيات أن المركز تحول إلى أحد أهم أوكار تعاطي الرشوة، بينما يخضع المريض الزائر لصنوف شتى من الابتزاز والتلاعب.

 

صراع أجنحة UPR يرفع من أسهم الراقصين والمخنثين في روصو

سبت, 2017/07/08 - 12:04م

في خطوة فاجأت أنصار محسن ولد الحاج وناشطي الحزب الحاكم بروصو التقى النائب السابق اسلامه ولد امين رئيس الجمهورية ونظم إفطارا سياسيا استقطب جمهورا ممن كانوا يحسبون على تيار شيخ المقاطعة.

 

هل يُوفّق با مدين في "تسيير الملاحة" بين الداعمين للرئيس..؟ (فيديو)

ثلاثاء, 2017/07/04 - 2:04م
با مدين .. هدد ومد أصبعه وطالب أحد أطر الحزب بـ "إسكات الفوضى" (لكوارب)

قرار تكليف – "با مدين" العائد من منصب تسييري في "منظمة استثمار نهر السنغال"- بقيادة قسم حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في روصو، رأى فيه بعض المتابعين نوعا من البحث عن شخصية توافقية شيئا ما، وإطارا ابتعد لسنوات عن الساحة السياسية المحلية في مهمة لـ "تسيير الملاحة على ضفاف نهر السنغال"، علّه ينجح في تسييرها من مكتبه في حي "اسكال".

 

زنوج موريتانيا لا يرغبون في الإطاحة بعزيز (تفاصيل)

أحد, 2017/07/02 - 9:27ص

كشف استطلاع سري أعده أحد أبرز أحزاب المعارضة التقليدية في موريتانيا عن رفض غالبية الزنوج في موريتانيا للإطاحة بنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، معتبرين "أن مصالحهم تعززت أكثر في فترة الرئيس عزيز".

 

وتقول مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن الاستطلاع المذكور أشرفت عليه نخبة من الزنوج من بينهم نائبة سابقة في البرلمان الموريتاني".

 

الصفحات