قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

الكاف: أحمد ولد يحيى أفضل مسير كروي في إفريقيا

جمعة, 2018/01/05 - 2:38م
رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى يتسلم الجائزة

 توج رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي، مساء الخميس بالعاصمة الغانية أكرا، بجائزة أفضل مسير كروي في القارة الإفريقية لعام 2017، وهي الجائزة المعروفة باسم "قائد الكرة الإفريقية".

 

وقد تسلم ولد يحي جائزته، من طرف الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فاتما سامورا، في حفل الجوائز الذي أقيم في أكرا، وسط حضور كبير لأبرز الشخصيات الرياضية والفنية في القارة السمراء.

 

وعبر رئيس الاتحادية أحمد ولد يحي، في كلمة مقتضبة له بالمناسبة، عن شكره وامتنانه العميقين للحكومة والشعب الموريتانيّين على ما حظي به من دعمهما طوال السنوات الماضية، مؤكداً أنه لولا ذلك الدعم المعنوي والمادي السخي لما كان قد أفلح في تحقيق ما تم إنجازه للكرة الموريتانية، مهدياً هذه الجائزة للشعب والحكومة الموريتانيين، ولعائلته الخاصة.

 

وأشار ولد يحيى إلى أن هذه الجائزة تعتبر تكريماً ووساماً للكرة الموريتانية بشكل عام، ولللفاعلين الرياضيين في الميدان، من لاعبين ومدربين ومسيرين وصحافة ونقاد.

 

وجاء تكريم ولد يحيي بهذه الجائزة تتويجاً لسنة تحقق خلالها تأهل المنتخب الوطني للمحليين إلى بطولة إفريقيا للأمم 2018 على حساب مالي، إضافة إلى قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" باختيار نواكشوط مقراً لاستضافة قمة "الفيفا" المقررة شهر فبراير المقبل، لتصبح نواكشوط ثالث مدينة إفريقية تستضيف هذا الحدث العالمي البارز، بعد جوهانسبيرغ وأديس أبابا.