قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

15 صورة لأبرز المشاركين في مهرجان براعم المديح المنظم في طيبة

ثلاثاء, 2017/12/12 - 3:03م
تميز المهرجان بإشراف البراعم على كافة فقرات الربط والتقديم (لكوارب)

تنشر "وكالة أنباء لكوارب" (15) صورة من أبرز المشاركين في مهرجان براعم المديح الذي احتضنته قرية طيبة التابعة لبلدية روصو الأحد 10-12-2017 وسط مشاركة 77 طفلا، قدموا إبداعات متميزة في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم.9

 

ونظم المهرجان من طرف هيئة حسان للمديح النبوي، وذلك برعاية جميعة طيبة للثقافة.

 

 

وتوزعت مشاركات البراعم على القصائد المديحية، والإنشاد الجميل، إضافة إلى فرق المدح التقليدي، التي قدمت عروضا نالت إعجاب الجمهور الحاضر.

 

وتميزت نسخة هذا العام بالقاعة الكبيرة التي تم تصميمها خصيصا لهذا المهرجان، والتي تتسع لمئات المتفرجين.

 

وأشاد مسؤول الربط بمنصة طيبة، قائلا إنها "زادت المهرجان تميزا وألقا، وأظهرت حرص شيخ القرية فضيلة الشيخ أمينو ولد الصوفي على إنجاح النسخة الثالثة من المهرجان المديحي.

 

رسالة المهرجان..

 

ودعت رسالة المهرجان التي قرأها بتميز الشيخ إبراهيم بن الشيخ محمد باب الصوفي، إلى تقوية أواصر الوحدة الوطنية، موجهة الخطاب إلى الطرق الصوفية بضرورة الاجتماع تحت سقف واحد وخطاب واحد.

 

وقال الأطفال إن مهرجان البراعم: "من هذه القلعة العلمية الراسخة، يناشد الفاعلين بأن يسعوا جديا إلى ترسيخ كل ما من شأنه زيادة لحمة الأمة، وأن يبتعدوا عن كل ما من شأنه توسيع الفجوة وتعميق الشرخ".

 

وأكد براعم المديح إنهم يريدون العيش كرجال في مستقبل ديدنه العدل، لا سيد فيه إلا العدل ولا مشاغل فيه غير التنمية ولا عدو فيه غير بؤر التخلف وأسبابه.

الشيخ أبراهيم قرأ رسالة المهرجان الختامية (لكوارب)