قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

طيبة.. وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم أكبر مهرجان مديحي في روصو (صور)

سبت, 2017/12/09 - 9:22ص
يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على المنصة الكبيرة التي ستحتضن المهرجان المديحي (لكوارب)

تسابق اللجان التحضيرية في قرية "طيبة" التابعة لمقاطعة روصو الزمن من أجل استقبال مئات الضيوف والمشاركين في النسخة الثالثة من مهرجان "براعم المديح" الذي تحتضنه القرية غدا الأحد.

 

لبست القرية الجميلة حلّتها الجديدة، واستعد سكانها المعروفين بالكرم وحسن الضيافة لاستقبال مئات المدعوين القادمين من مختلف أنحاء الوطن للمشاركة في أكبر نشاط مديحي تشهده مدينة روصو، وربما أكبر نشاط من نوعه – تنوعا ومشاركين - تحتضنه عاصمة ولاية اترارزة.

 

وتشارك في المهرجان أعداد كبيرة من البراعم تم اختيارها بعناية فائقة، لتعكس بشكل جلي تعاليم شيخ القرية الشيخ أمينو ولد الصوفي.. ولتصبح لوحة مشرفة تمثل موريتانيا بمختلف ألوانها وفئاتها الاجتماعية.

 

المنصة وعبارات الترحيب المعتادة..

 

في وسط القرية الجميلة تنتصب منصة شاهقة، هي الأولى من نوعها في المنطقة، تم تشييدها خصيصا لهذه الحدث الهام، وبدأ العمل فيها منذ عدة أشهر، وهو ما يعكس الاهتمام الاستثنائي الذي أولاه شيخ القرية لهذه الحدث المديحي الكبير.

 

وتم وضع اللمسات الأخيرة على المنصة التي ستحتضن كافة فعاليات المهرجان، وقد تم تركيب كافة المستلزمات من أجل تجميل المنصة وتزويدها بالوسائل الضرورية لحسن سير المهرجان.

 

عبارات الترحيب تملأ المكان – وهي شنشنة عرفنها من أخرم – بينما تم وضع اللافتات الترحيبية في مختلف التقاطعات الطرقية المؤدية إلى القرية، بالإضافة إلى الإشارات التوجيهية لتمكين الزوار من الوصول بسهولة إلى طيبة، مع أن البعض يرى أن الزائر للقرية لا يمكن أن "يضل أبدا".

 

قرية طيبة منارة متميزة تنتصب على تخوم شمامة، أراد لها القائمون أن تكون جوهرة علم ووحدة وتضامن تأوي إليها أفئدة طلبة العلم والمحتاجين إليه، وقد تحقق ما خططوا لها منذ فترة.

 

تتميز القرية - التي تقع حوالي 12 كلم شرق مدينة روصو- بتنوعها الكبير، وقدرتها على جمع شتات مختلف المكونات الاجتماعية في المنطقة، وحرص القائمين عليها على تلبية رغبات وطموحات الجميع.

 

شهدت القرية خلال الفترة الأخيرة تطورا عمرانيا هاما، يضاف للإشعاع الروحي والفكري الذي ميّزها منذ تأسيسها، وهو ما سيلاحظه الزائر للقرية، بجلاء ودون كبير عناء.

 

لافتة تم تثبيتها داخل القرية وتضم صور وأسماء كافة المشاركين في المهرجان (لكوارب)
مسجد قرية طيبة (لكوارب)