تواصل

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

500 ألف دولار للمنتخبات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018

سبت, 2017/12/02 - 12:00م

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اليوم الجمعة، عن منح المنتخبات الخمسة الممثلة للقارة الإفريقية في كأس العالم (روسيا 2018) منحة مالية بقيمة 500 ألف دولار.

 

وقالت "الكاف"، التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، في بيان صحفي، إنها "ستقدم منحة بقيمة 500 ألف دولار، لمنتخبات المغرب ومصر وتونس والسينغال ونيجيريا، تخصص أساسا، لتدعيم وتحسين التأطير التقني لكل منتخب"، قبيل المشاركة في نهائيات روسيا 2018.

 

وكانت الكنفدرالية، قد ناقشت فكرة تقديم هذه المنحة، في اجتماع لجنتها التنفيذية يوم 16 نونبر الماضي بالرباط.

 

وأوقعت قرعة كأس العالم التي جرت مساء اليوم، بموسكو، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات البرتغال وإسبانيا وإيران، في حين حل المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم كلا من منتخبات روسيا والسعودية والأوروغواي.

 

أما المنتخب النيجيري، فجاء في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الأرجنتين وايسلندا وكرواتيا، في الوقت الذي حل فيه المنتخب التونسي في المجموعة السابعة والتي تضم أيضا كلا من منتخبات بلجيكا وبنما وانجلترا. وحل المنتخب السينغالي في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات بولونيا وكولومبيا واليابان.

 

وستقام النهائيات في 12 ملعبا ب11 مدينة روسية، خلال الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليوز 2018.

 

يذكر أن كل فريق تأهل إلى مونديال روسيا 2018 ضمن منحة بقيمة 12 مليون دولار وفقا للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخاصة ببطولة كأس العالم.