تواصل

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

بحضور وزير المياه.. تدشين الشبكة المائية بمدينة اركيز (صور)

سبت, 2017/11/25 - 4:58م
أزاح الوزير الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع الخدمي الهام (لكوارب)

تم اليوم السبت 25-11-2017 تدشين الشبكة المائية بمدينة اركيز المنجزة من طرف وكالة النفاذ الشامل للخدمات، وذلك بحضور وزير المياه والصرف الصحي يحيى ولد عبد الدايم، ووالي اترارزة صل صيدو الحسن، وحاكم اركيز وعمدة بلديتها، وشخصيات إدارية وأمنية.

 

وقال عمدة اركيز محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا، إن "المقاطعة استفادت من خدمات هامة كالإنارة وبناء مركز صحي وملعب وغيرها من الخدمات الأخرى".

 

وعبر عمدة اركيز عن شكره لوزارة المياه والصرف الصحي ووكالة النفاذ الشامل على هذا الإنجاز، مؤكدا أنه "سيمكن من التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين".

 

وقال المدير العام لوكالة النفاذ الشامل سيدي محمد ولد معاذ إن "موريتانيا شهدت طفرة نوعية في مجال التنمية شملت مختلف المجالات ".

 

وأكد ولد معاذ أن "الجزء الأول من مشروع تزويد القرى بمياه الشرب أوشك على الاكتمال حيث مكن من استفادة 220 قرية بشبكات مائية عصرية و110 قرى بآبار ارتوازية إضافة إلى تعزيز قدرات المكتب الوطني لخدمات المياه الريفية ".

 

وقال المدير العام لوكالة النفاذ الشامل، إن مقاطعة اركيز استفادت من 16 شبكة مائية في إطار الجزء الأول من المشروع .

 

نشير إلى أن الشبكة المائية بمدينة اركيز التي تم تدشينها تتكون من خزان سعته 200 مِترا مكعبا وشبكة توزيع يصل طولها ا 39445 كيلومترا تتراوح أقطارها بين 63 إلى 200 مِم وكذلك إنجاز 300 توصيلة اجتماعية .

 

عمدة بلدية اركيز (لكوارب)
مدير وكالة النفاذ الشامل للخدمات (لكوارب)