تواصل

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

تكند: انطلاقة مشروع "الوحدة الشبابية.. عجلة التنمية" (صور)

خميس, 2017/11/16 - 10:14ص

أشرف حاكم مركز تكنت الإداري غيثي ولد سيدي محمد، على انطلاق مشروع “الوحدة الشبابية.. عجلة التنمية"، والمنظم من طرف تنسيقية شباب تكنت بالتعاون مع مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات، بتمويل من الاتحاد الأوربي، لصالح 40 شابا وفتاة من مدينتي المذرذرة وتكنت.

 

ورحب حاكم تكنت بهذا المشروع، مشيرا إلى أنه يمثل دعما كبيرا في مسايرة عجلة التنمية، حيث سيخرج فريقا يمكنه الولوج إلى فضاءات البحث العلمي، والمشاركة في الأعمال السمعية البصرية.

 

بدوره قدم مدير المشروع الداه ولد الفتى معطيات حول برنامج المشروع والأهداف المرجوة منه، مشيرا إلى أن تحضيره تطلب قبل تنفيذه خمسة أشهر، وذلك بالتعاون بين تنسيقية شباب تكنت ونادي النهضة وجمعية الفتاة.

 

وقال ولد الفتى إنهم يتطلعون خلال عشرة أيام القادمة إلى تخريج 40 شابا وفتاة، مأطرين حول عمل المونتاج الإذاعي والتلفزيوني، من بينهم 20 مكونون في مجال مناهج البحث العلمي، حيث سيحصلون في حفل الختام على شهادات ستساعدهم في ولوج سوق العمل.

 

وبين رئيس المشروع أنه طيلة عشر ليال ستحتضن قاعة الحفلات بالشهامة، سهرات فنية وثقافية، ضمن برنامج المشروع، ينعشها محاضرون وأدباء وفنانون، وذلك ابتداء من مساء اليوم الساعة 20:00.

 

وتحتضن المدرسة رقم1 ورشة مناهج البحث العلمي، في حين تنظم دورات المونتاج الإذاعي والتلفزيوني في شقق الشهامة.

 

وقد حضر حفل الانطلاقة عمدة البلدية حمادي ولد الفائق، ونائبه المختار ولد عيدله، ورئيس فرقة الحرس الرقيب أول يحي ولد بن عمر، ومفتش وزارة الشباب والرياضة على مستوى المذرذرة عبد الله ولد هدان، وممثلة مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات في اترارزة اخليفة منت لكهيل، ورئيس شبكة شباب المذرذرة سيدي ولد الميداح، ومديرة المدرسة رقم1 بينتا الشيخ كي، ورئيس رابطة الجزارين عبد الله ولد مالك.