إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

عمدة جدر المحكن يدشّن مشروعا هاما في قرية لورين (صور)

ثلاثاء, 2017/11/07 - 4:40م
عمدة جدر المحكن و"أنا ماريا" أثناء قطع الشريط الرمزي إيذانا بإطلاق المشروع (لكوارب)

أشرف ببكر ولد علي عمدة بلدية جدر المحكن التابعة لمقاطعة روصو على تدشين منشأة مائية هامة في قرية "لورين"، وذلك بحضور "أنا ماريا" ممثلة عن البلديات الفرنسية الداعمة للمشروع، ومشروع "كرت" الذي أشرف على تنفيذه.

 

وقال عمدة بلدية جدر المحكن في كلمة له بالمناسبة إن المشروع يكتسي أهمية كبيرة، وأنه يدخل ضمن جهود البلدية الساعية على تحسين ظروف المواطنين، وتوفير احتياجاتهم.

 

ودعا ولد علي سكان القرية إلى صيانة المشروع، مؤكدا أنه تم انجازه على أحسن وجه لتوفير الماء لمئات السكان المحتاجين إليه، لكنه يتطلب الكثير من الصيانة والاهتمام.

 

وعبر عمدة بلدية جدر المحكن ببكر ولد علي، عن شكره لكافة الجهات التي تعاونت مع بلديته من أجل انجاز المشروع، مشيرا إلى أن البلدية بصدد انجاز عدة مشاريع تساهم في تحسين ظروف المواطنين، وتوفير الماء الصالح للشرب.

 

المتحدثة باسم البلديات الفرنسية "أنا ماريا" عبرت عن شكرها لبلدية جدر المحكن، مشيرة إلى أنها سعيدة بإنجاز المشروع الذي يوفر الماء الصالح للشرب، مشددة على أهمية وعي السكان بقيمة المشروع، والعمل الدائم على صيانته.

 

وأكد عضو المجلس البلدي في جدر المحكن باب ولد حبيب، أن المشروع جاء ثمرة لتعاون المجلس البلدي وحرصه الدائم على خدمة المواطنين، معتبرا أن المجلس الحالي حقق انجازات كبيرة لصالح سكان بلدية جدر المحكن بسبب التوافق والانسجام بين كافة مكوناته.

 

وقال ولد حبيب إن المجلس البلدي قرر بشكل حاسم حل مشكل العطش على مستوى قرى جدر المحكن، مؤكدا أن المجلس حقق الكثير من الانجازات التي شملت عدة قطاعات أخرى.

 

وعبر سكان القرية عن سرورهم بالمشروع، مؤكدين أنه تحقق بفعل إرادة عمدة البلدية وحرصه على خدمة السكان، معبرين عن شكرهم لكل من ساهم في انجازه.

 

ويتم تمويل المشروع المذكور الذي تستفيد منه قريتي "لورين" و"كرمور" من طرف بلدية جدر المحكن وذلك بالتعاون مع  (SEDIF،EVRY-GREGY)، بغلاف مالي بلغ 21.972.000 أوقية.

 

وقد استمرت الأشغال تحت إشراف CRET لحوالي شهرين.