إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

وفاة مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين في السجن

جمعة, 2017/09/22 - 5:28م
محمد مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمصر

أعلنت علياء، ابنة محمد مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، وفاة والدها المعتقل منذ قليل، والذي كان يُعالج في مستشفى قصر العيني الفرنساوي.

 

وقالت علياء عاكف عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأحد، «أبي في زمه الله ان لله وان اليه راجعوان».

 

ومطلع يوليو الماضي، نفت الداخلية في بيان ما تداولته بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة عاكف، مشيرة إلى أنه يرقد بمستشفى القصر العيني (الفرنساوي) وأنه يعاني من أمراض شيخوخة وحالته مستقرة.

والقت السلطات القبض عليه عقب الإطاحة بحكم الدكتور محمد مرسي في 3 يوليو 2013- ثم انتقل عاكف إلى مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة في سبتمبر من العام ذاته مع تدهور صحته، وعاد لسجنه في 25 يونيو 2015.

 

وفي الفترة الأخيرة تنقل عاكف بين محبسه بالقاهرة ومستشفى قصر العيني الحكومي، الذي يوجد بها قسم خاص بالسجناء للمتابعة الطبية، قبل أن ينتقل مؤخرًا إلى مستشفى قصر العيني الفرنساوي (استثمارية) ويتحمل عاكف فيها تكاليف علاجه، وفق مصدر قانوني مطلع.

 

ويرجع سوء معاملة مهدي عاكف إلى كونه المرشد العام السابع لجماعة الإخوان المسلمين، وتولي هذا المنصب بعد وفاة سلفه مأمون الهضيبي في يناير عام 2004؛ ثم خلفه د.محمد بديع بعد انتهاء فترة ولايته ورغبته في ألا يستمر مرشدًا عامًا للجماعة.